البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سوريا: النظام يكثّف غاراته على المعارضة والغرب يقصف «داعش»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37019
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سوريا: النظام يكثّف غاراته على المعارضة والغرب يقصف «داعش»   السبت 27 سبتمبر 2014, 5:36 am

سوريا: النظام يكثّف غاراته على المعارضة والغرب يقصف «داعش»
الحرب على تنظيم «الدولة الاسلامية» ستكلف واشنطن مليار دولار شهريا
September 26, 2014

عواصم ـ وكالات «القدس العربي»: قصفت القوات التي تقودها الولايات المتحدة قواعد الدولة الإسلامية في شرق سوريا امس الجمعة، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع تطورات الحرب في البلاد إن الجيش السوري كثف حملة القصف التي ينفذها في الغرب.
وبدأت القوات الأمريكية والعربية قصف متشددي الدولة الإسلامية في شمال وشرق سوريا يوم الثلاثاء الأمر الذي أثار المخاوف بين معارضي الرئيس السوري بشار الأسد الذين يدعمهم الغرب من أن الحملة الجوية الغربية يمكن أن تكون في مصلحة الأسد.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية التي تقصف أيضا قواعد التنظيم في العراق منذ الشهر الماضي إنها دمرت أكثر من 12 عربة تابعة للدولة الإسلامية في كل من الدولتين في آخر جولة من الغارات الجوية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له ويتابع الحرب عبر شبكة من المصادر في الداخل إن الجيش السوري استهدف مناطق تسيطر عليها مجموعة من الجماعات المتمردة بينها المتمردون الموالون للغرب.
وأضاف أن الطائرات الحربية السورية ألقت براميل متفجرة في محافظات حماة وإدلب وحمص وحلب وحول دمشق. وتابع أن خمسة اشخاص قتلوا عندما أسقطت الطائرات براميل متفجرة على مدينة الرستن في محافظة حمص، كما قتل تسعة في هجوم شرقي مدينة حلب.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان أصابت ضربات تقودها الولايات المتحدة في وقت مبكر الجمعة الجمعة قواعد ومواقع للدولة الإسلامية في ضواحي مدينة الميادين في محافظة دير الزور.
وأضاف أن غارة جوية غربية أصابت في وقت سابق منطقة حقل التنك النفطي في نفس المحافظة، كما اصابت هجمات صاروخية منطقة القورية بدير الزور أيضا.
كما اصابت ضربات مناطق جنوب شرقي مدينة الحسكة القريبة من الحدود السورية مع العراق. واستهدفت الضربات الدولة الإسلامية وجبهة النصرة التابعة للقاعدة ومتشددين إسلاميين آخرين.
وسقطت محافظة دير الزور القريبة من حدود العراق تحت سيطرة الدولة الاسلامية بالكامل تقريبا، وكانت من أهم المحافظات المنتجة للنفط قبل اندلاع الصراع في سوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن البحرين والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر شاركت في الغارات الجوية في سوريا أو دعمتها منذ بدئها يوم الثلاثاء.
جاء ذلك فيما يتوقع ان تصل كلفة الحرب التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها على تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا بالنسبة الى واشنطن الى اكثر من مليار دولار شهريا وان كان هذا الرقم لا يقارن بكلفة الحرب في افغانستان.
وكان البنتاغون قدر الشهر الماضي كلفة العملية التي تجري في العراق منذ الثامن من اب/اغسطس الماضي على الولايات المتحدة بنحو 7,5 ملايين دولار يوميا في المتوسط، الا ان مسؤولي الدفاع يعترفون بان هذا التقدير يبقى في الحد الادنى لا سيما وانه اجري قبل ان يأمر الرئيس باراك اوباما بتوسيع حملة الضربات الجوية على سوريا.
ومع اخذ الضربات في سوريا في الاعتبار فإن كلفة استخدام معدات فائقة التطور ونشر وحدة عسكرية امريكية ولو قليلة العدد في العراق يمكن ان تصل الى اكثر من عشرة مليارات دولار في السنة.
وقال جيم هاسليك الباحث في مركز اتلانتيك كاونسل للدراسات «اعتقد اننا نستطيع الحديث عن عدد مليارات من رقمين».
مع ذلك فإن هذه الكلفة لا تقارن بالتمويلات الضخمة التي انفقتها الولايات المتحدة على حملاتها في العراق وافغانستان خلال العقد الماضي.
ويرى تود هاريسون الباحث في مركز الابحادث الاستراتيجية والمالية «سنتر فور ستراتيجيك اند بادجيتري اسيسمنتس» ان «هذه المبالغ تبقى ضعيفة مقارنة بما انفق في افغانستان».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hany Hanna
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 09/09/2014
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: سوريا: النظام يكثّف غاراته على المعارضة والغرب يقصف «داعش»   الإثنين 29 سبتمبر 2014, 9:23 pm


ماتسمّى بالمعارضـة السّوريّة وداعش الإرهابي ؛ وجهان لعملة واحدة ؛ عملاء مأجورين من قب الأجنبي !

هــدفهمـــــا هــــو : نشر الخراب في سوريا !

شــكرا للخبـــــــر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوريا: النظام يكثّف غاراته على المعارضة والغرب يقصف «داعش»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: