البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراق: مقتل 19 مسلحاً من “داعش” في أعمال عنف متفرقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37593
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراق: مقتل 19 مسلحاً من “داعش” في أعمال عنف متفرقة   الأحد 28 سبتمبر 2014, 2:14 am

العراق: مقتل 19 مسلحاً من “داعش” في أعمال عنف متفرقة
September 27, 2014

صلاح الدين – وكالات -  قتل 19 مسلحاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” السبت في أعمال عنف واشتباكات في مناطق متفرقة في العراق.

وذكر مسؤولون عراقيون ،أن تسعة من مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” ( داعش سابقا) قتلوا وأصيب ثلاثة من متطوعي الحشد الوطني كما جرى اختطاف 19 شخصا في سلسلة أعمال عنف متفرقة شهدتها مناطق بمدينة بعقوبة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال الفريق الركن عبد الأمير الزيدي قائد عمليات دجلة العسكرية ، في تصريح صحفي إن “العمليات العسكرية شملت مناطق الصدور والمقدادية وحمرين عبر التقدم على ثلاثة محاور رئيسية وتكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

وأضاف أن “قيادة عمليات دجلة لن تتوقف في عملياتها العسكرية وستعمل خلال الأيام المقبلة على تنفيذ باقي صفحات العملية العسكرية لتطهير كامل أراضي المحافظة من عصابات داعش”.

من جانب آخر ذكرت مصادر أمنية أن اشتباكات مسلحة اندلعت السبت بين عناصر داعش والحشد الشعبي في محيط نقطة مرابطة أمنية قرب قرى الشوهاني، أسفرت عن مقتل اثنين من داعش وإصابة ثلاثة من مقاتلي الحشد الشعبي بجروح طفيفة.

وأضافت المصادر للوكالة، أن الطيران العسكري العراقي قصف سيارة تقل مسلحين من داعش وأسلحة وعتادا وهاونات في منطقة الزركوشي في ناحية السعدية ما أسفر عن تدميرها ومقتل ثلاثة من المسلحين الذين كانوا يستقلونها.

وأوضحت أن قوة أمنية تابعة لعمليات دجلة اشتبكت مع عناصر داعش في منطقة الصدور شمال شرقي بعقوبة ما أسفر عن مقتل أربعة من مسلحي داعش.

وحسب المصادر، اختطف مسلحون 19 مدنيا من عدد من المناطق بناحية الوجيهية تحت تهديد السلاح شمال شرقي بعقوبة وشنت القوات العراقية حملة بحث وتفتيش بحثا عن المسلحين.

 ومن جهته قال قائمقام قضاء تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، إن 7 من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا وأصيب 5 آخرون، السبت، خلال مواجهات مع القوات الأمنية في القضاء الواقع شمالي العراق، حسب ما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.

وقال عمر طارق إن “عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي حاولت أن تشن هجوما على عدد من النقاط الأمنية التي تتمركز فيها القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي (متطوعون) جنوبي تكريت؛ ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة بين الجانبين”.

وأوضح طارق للوكالة، أن “مقاتلي الحشد الشعبي تمكنوا من التصدي لهذا الهجوم وقتلوا 7 وأصابوا 5 آخرين من عناصر التنظيم الإرهابي، فيما دمروا عجلة لهم”.

ولا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق: مقتل 19 مسلحاً من “داعش” في أعمال عنف متفرقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: