البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الجعفري: العراق لم يطلب قوات برية أو تحول الغطاء الجوي لقواعد على الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2137
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الجعفري: العراق لم يطلب قوات برية أو تحول الغطاء الجوي لقواعد على الارض   الأحد 28 سبتمبر 2014, 3:30 pm

الجعفري: العراق لم يطلب قوات برية أو تحول الغطاء الجوي لقواعد على الارض
الأحد, 28 أيلول/سبتمبر 2014 00:49

[بغداد-أين]
أكد وزير الخارجيّة العراقيّ إبراهيم الجعفريّ ان "العراق لم يطلب قوات برية أو ان يتحول الغطاء الجوي الى قواعد على الارض".
وجاء كلام الجعفري خلال لقاءه كلا على حدة في نيويويرك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة بوزير الخارجيّة السوريّ وليد المعلم، واليابانيّ فوميو كيشيدا، والكوريّ الجنوبيّ يون بيونج سيه، والصينيّ وانغ يي، والهولنديّ فرانس تيمرمنس، والنيوزلنديّ هون ماري مكولي.
وذكر بيان لمكتبه الجعفري تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الجعفريّ أكد خلال اللقاءات أنَّ خطر داعش يُهدِّد كلَّ دول العالم، وهناك وعي عالميٌّ دوليٌّ أمميّ بأنَّ ما يحصل في العراق كارثة إنسانيّة لا تتوقـَّف، ولا تقتصر على العراق إنـَّما سيمتدُّ إلى دول المنطقة، بل إلى كلِّ دول العالم بخاصةٍ أنَّ داعش ينحدرون من خلفيّات مُتعدِّدة بما فيها أوروبا وأميركا، ومن مُختلِف قارّات العالم؛ مثل هذه العلامات تـُنذِر بالخطر، فالدول التي يأتي مُواطِنوها إلى العراق قد يُمارِسون هذا العمل الإجراميَّ في بلدانهم".

وأشار الجعفري بحسب البيان الى ان "العراق حمل رسالة تـُعرِّف بالجرائم التي حصلت في العراق، وما مارَسَه داعش من إجرام في مُحافـَظة نينوى، وبقيّة المناطق بحقِّ عموم المُواطِنين بمُختلِف القوميِّات، والأديان، والمذاهب، والاتجاهات السياسيّة، وبصورة خاصّة مع الأقلـّيات".
وأكد وزير الخارجية العراقي أنَّ "العراق لم يطلب أنَّ تـُشارِك قوات على الأرض، وتمَّ التأكيد أنـَّه لابدَّ أن تـُراعى السيادة العراقيّة، والتركيز على الدعم اللوجستيِّ، والغطاء الجويِّ الذي لا يتحوَّل إلى قواعد على الأرض، علاوة على ذلك نحن لا نـُعانِي من هذه الناحية فلدينا جيش، وقوات البيشمركة، والحرس الوطنيّ، وقوات الحشد الجماهيريّ".
وبين ان "كلُّ حاجتنا تكمن في الدعم، والتمويل بالأسلحة، والمُعدَّات المطلوبة، والغطاء الجوي؛ حتى تكون المعركة مُتكافِئة، وثبَّتنا أنـَّه يجب أن يكون هناك تحاشٍ حقيقيٌّ للمناطق الآهلة بالسكان، والابتعاد عن الأهداف المدنيّة حتى في النشاط الجويّ، مع مُراعاة السيادة العراقيّة، والدستور العراقيّ".
وأشار الجعفريّ الى أنَّ "الدبلوماسيّة العراقيّة ستشهد حركة مكوكيّة في عواصم العالم المُختلِفة، ويكون رائدها بدء صفحة جديدة، ووضع العلاقات العراقيّة مع الآخرين على مَشارف مُنعطـَف جديد، وأن تكون الحركة ضمن المُشترَك بيننا وبين الآخرين؛ لتحقيق مصالح مُشترَكة، وتجنـُّب الخطر المُشترَك".
ولفت الى أنَّ "المناخ الدوليَّ والإقليميَّ مُناسِب جدّاً، وعلى الدبلوماسيّة العراقيّة أن تـُثبـِت جدارتها في استثمار هذه الفرصة لخير العراق، والدول الأخرى، "مُنوِّهاً "بأنَّ حركتنا خلال اجتماعات جدّة، وباريس، ونيويورك لم تكُن أحاديّة المسار، ولم نكُن نتحرَّك فقط على مسار مُواجَهة داعش إنـّما استثمرنا القضيّة للتطرُّق لبعض الملفات".
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ قد حضر اجتماع رئيس الجمهوريّة الدكتور فؤاد معصوم مع الأمين العامِّ للأمم المُتحِدة بان كي مون، ونائب الرئيس الأميركيِّ جوزيف بايدن.انتهى





أين نيوز




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجعفري: العراق لم يطلب قوات برية أو تحول الغطاء الجوي لقواعد على الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: