البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اليمن: علي صالح يعتذر عن استقبال المهنئين بالعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37019
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اليمن: علي صالح يعتذر عن استقبال المهنئين بالعيد    السبت 04 أكتوبر 2014, 12:06 am

اليمن: علي صالح يعتذر عن استقبال المهنئين بالعيد





اليمن: علي صالح يعتذر عن استقبال المهنئين بالعيد

يعاني من تراجع خياراته
October 3, 2014



صنعاء ـ «القدس العربي»: الرئيس اليمني السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح، وعلى الرغم من استغلاله لكل مناسبة سياسية واجتماعية للحضور والظهور الإعلامي، اعتذر لأول مرة عن استقبال المهنئين له بمناسبة عيد الأضحى المبارك اليوم.
وقال مصدر مسؤول في مكتب صالح لـ»القدس العربي» «ان رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبد الله صالح اعتذر عن استقبال مهنئيه بعيد الأضحى المبارك الذين يتوافدون من أمانة العاصمة وعموم المحافظات لتهنئة الزعيم في المناسبات الدينية والأعياد الوطنية».
وأرجع المصدر أسباب ذلك إلى ان «رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبد الله صالح أراد بذلك تخفيف المشقة وعناء السفر والتنقلات للقاصدين تهنئته بعيد الاضحى المبارك في ظل ظروف أمنية واقتصادية مختلفة».
غير أن مصادر سياسية اشارت إلى احتمالات أن يكون الطوق الأمني الذي فرضته قوات جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء هو السبب الرئيسي لالغاء صالح لمراسم استقبال المهنئين له بمناسبة عيد الأضحى.
ورغم تأكيد أطراف عديدة تورط الرئيس السابق ومسؤولين مقربين منه بالتنسيق مع الحوثيين وأطراف اقليمية لاسيما دولة الامارات ما ادى لاستيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء، الا ان مقربين من الرئيس علي عبد الله صالح يتحدثون عن تراجع الحوثيين عن تفاهمات سابقة كان من شأنها أن تعطي صالح صلاحيات واسعة في الدولة، لكن يبدو ان الرئيس صالح بدأ بإعادة حساباته مع الغموض الكبير في الخارطة السياسية في اليمن.
وكان موقع «اليمن الاتحادي» المحسوب على نجل الرئيس عبد ربه منصور هادي تحدث عن عزم صالح مغادرة اليمن الى اثيوبيا، الا ان مصادر مقربة من صالح نفت ذلك رغم حديثها عن تراجع خياراته، وقالت مصادر اخرى ان الحديث عن أثيوبيا جاء بسبب وجود مزارع شاسعة فيها للرئيس صالح، وحرية التصرف والاتصالات التي قد يتمتع بها، وأن صالح الذي يعتبر خياره الاول الاقامة في الامارات اذا ضاقت به صنعاء، استغرب تلكؤ ابوظبي باستقباله، وقالت المصادر ان ابوظبي ورغم العلاقة الجيدة التي تربط صالح بها، الا انها تعتبر طلباته كثيرة ولا تثق بتحركاته.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليمن: علي صالح يعتذر عن استقبال المهنئين بالعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: