البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  بأمطار غزيرة ورياح قوية .. الاعصار (فانفون) يتجه لاجتياح العاصمة اليابانية طوكيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37033
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بأمطار غزيرة ورياح قوية .. الاعصار (فانفون) يتجه لاجتياح العاصمة اليابانية طوكيو   الثلاثاء 07 أكتوبر 2014, 1:52 am

بأمطار غزيرة ورياح قوية .. الاعصار (فانفون) يتجه لاجتياح العاصمة اليابانية طوكيو
06 /10 /2014 م 03:14 مساء                                الزيارات:5[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يتجه الإعصار القوي (فانفون) إلى العاصمة اليابانية (طوكيو) اليوم الاثنين بعد الأضرارا الكبيرة التي خلفها غربي البلاد وجنوبيها، فيما ألغيت مئات الرحلات الجوية، وطلب من آلاف الأشخاص إخلاء مناطقهم.
 ونقلت المصادر الصحفية عن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قولها " إن عين العاصفة تتجه إلى الشمال الشرقي بسرعة تبلغ 65 كيلومترا في الساعة، وتصاحب الإعصار رياح تتحرك بسرعة تبلغ 126 كيلومترا في الساعة وعواصف بسرعة 180 كيلومترا في الساعة .. حاثة مليوني مواطنا على إخلاء منازلهم بعد تحذيرها من انهيارات طينية وأمطار غزيرة وفيضانات ورياح قوية في مناطق واسعة من البلاد.

اوضحت الوكالة ان الإعصار وصل إلى اليابسة بمدينة (هاماماتسو) وسط اليابان بعد الساعة الثامنة من صباح الاثنين بتوقيت اليابان (الساعة 23 من مساء الأحد بتوقيت غرينتش)، ما اسفر عن عن مقتل اربعة اشخاص بينهم ثلاثة جنود امريكيين كانوا على شاطئ جزيرة (أوكيناوا) جنوب البلاد حين باغتتهم موجة عملاقة، كما عثرت فرق الانقاذ  على جثة امرأة تبلغ من العمر 58 عاما، بعد سقوطها من على منحدر في جزيرة (أوكيناوا)، فيما لايزال البحث مستمرا عن طالب جامعي فقد قبالة سواحل مدينة (فوجيساوا) جنوب طوكيو، اثناء ممارسته رياضة ركوب الامواج هناك.

من جهة أخرى، الغت شركات الطيران أكثر من (600) رحلة جوية مقررة اليوم، كما تم تعليق العديد من خدمات السكك الحديدية، فيما أوقف اقتراب الإعصار عمليات البحث بالقرب من بركان جبل (أونتيك) بوسط  اليابان، والذي ثار قبل ثمانية أيام وأودى بحياة (51) شخصا على الأقل، وأدى لفقدان (12) آخرين.

ويتوقع أن تضرب العاصفة مدينة (فوكوشيما) في وقت لاحق من اليوم، ما دفع شركة طوكيو للطاقة الكهربائية الى تعليق جميع الأعمال الخارجية في محطة (فوكوشيما دايتشي) النووية التي تضررت بشدة جراء زلزال أعقبته موجات مد عاتية (تسونامي) في عام 2011 .

وكالات + الهيئة نت
م
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بأمطار غزيرة ورياح قوية .. الاعصار (فانفون) يتجه لاجتياح العاصمة اليابانية طوكيو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: