البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 داعش ترفع رايتها شرق كوباني والاكراد امام خذلان أردوغان والبارزاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36968
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: داعش ترفع رايتها شرق كوباني والاكراد امام خذلان أردوغان والبارزاني    الثلاثاء 07 أكتوبر 2014, 2:40 am

داعش ترفع رايتها شرق كوباني والاكراد امام خذلان أردوغان والبارزاني






Oct. 06, 2014
داعش ترفع رايتها شرق كوباني والاكراد امام خذلان أردوغان والبارزاني

بغداد/ المسلة:
اقتباس :
رفع تنظيم "الدولة الإسلامية" الارهابي، رايته على مبنى بالجانب الشرقي من بلدة كوباني السورية الحدودية حيث يخوض مقاتلوه معارك مع المقاتلين الأكراد للسيطرة على البلدة وذلك وفقا للقطات من تلفزيون رويترز وتصريحات ضابط بالجيش التركي، فيما يشعر الاكراد بان تركيا لم تدعمهم، وان الآمال التي علقها الاكراد على رئيس تركيا رجب طيب اردوغان، قد ضاعت هباءً، لاسيما وان التصريحات التركية في الايام القليلة الماضية وعدت المجتمع الدولي في الحيلولة دون سقوط كوباني.
فيما قالت مصادر كردية لـ "المسلة" ان قوى كردية تنظر الى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، باعتباره، "عراب" العلاقات الاستراتيجية مع تركيا، بانه اخطأ التقدير، في التعويل على الدور التركي في حماية الاكراد بل وحتى استقلالهم.
وكان بارزاني، حين هاجمت "داعش" مدينة الموصل، في العاشر من شهر حزيران/يونيو الماضي، اتخذ موقف الحياد، بل وعمل على الاستحواذ على ما يمكن من الاراضي المتنازع عليها.
وكشفت احداث كوباني ان بارزاني بات في موقف لا يحسد عليه، من عدم تنفيذ وعوده لأكراد سوريا بحمايتهم، بل ان احداث الشهور الماضية كشفت انه لا يستطيع حماية عاصمته، وطلب النجدة من دول العالم، فكيف به يحمي الاكراد في خارج الحدود.
وأظهرت مشاهد تلفزيونية التقطت من الجانب التركي من الحدود راية سوداء يبدو أنها راية التنظيم ترفرف فوق مبنى من أربعة طوابق قرب موقع شهد بعضا من أعنف الاشتباكات في الأيام القليلة الماضية.
وقال الضابط التركي الذي رفض نشر اسمه إن الراية هي راية "الدولة الاسلامية" التي سيطرت على مساحات واسعة من سوريا والعراق في الشهور الأخيرة.
وادى زحف الجيش العراقي على معاقل الارهابيين الى تركيزهم على الاراضي السورية، لاسيما في المناطق الكردية فيما ترنّحت قوات البيشمركة والقوات الكردية في سوريا، أمام زحف تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش".
وبحسب محللين فان هذا دلالة على اضمحال "عنتريات" القادة الكرد، وانكشاف المستور عن بطولات "صوريّة" زائِفة، لا تمت الى واقع الحال بصلة.
وكانت قوات البيشمركة وعدت الاكراد في العراق وسوريا بقدرتها على الردع، ووعد البارزاني اكراد سوريا بحمايتهم، غير ان ذلك بدا هواءً في شبك. الى ذلك فان تركيا في الجهة المقابلة على الحدود، ظلت على حيادها الغامض تجاه ما يحدث على رغم تحالفها مع البارزاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
داعش ترفع رايتها شرق كوباني والاكراد امام خذلان أردوغان والبارزاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: