البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عناصر داعش تنفذ حكم الإعدام بحق تسع نساء وسط الموصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عناصر داعش تنفذ حكم الإعدام بحق تسع نساء وسط الموصل    الخميس 09 أكتوبر 2014, 12:38 am

عناصر داعش تنفذ حكم الإعدام بحق تسع نساء وسط الموصل





عناصر داعش تنفذ حكم الإعدام بحق تسع نساء وسط الموصل

نائبة كردية ترفض أي وجود عسكري تركي في العراق
October 8, 2014



بغداد ـ وكالات: افاد شهود عيان الاربعاء ان عناصر تنظيم «الدولة الاسلامية» المعروف اعلاميا بـ»داعش» نفذت حكم الاعدام بحق 9 نساء من دون معرفة الاسباب.
وقال الشهود إن» مسلحي داعش نفذوا حكم الاعدام بحق الطبيبة الجراحية مها سبهان والطبيبة لمياء اسماعيل والبرلمانية السابقة ايمان محمد وست نساء اخريات ربات بيوت بإطلاق الرصاص عليهن بمنطقة الرأس وسلمت جثثهن الى دائرة الطب العدلي من دون معرفة الاسباب وراء اعدامهن».
من جهة اخرى اعلنت آلاء طالباني عضو البرلمان العراقي والقيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني الاربعاء رفضها لأي تدخل عسكري تركي في العراق . وقالت طالباني في تصريح صحافي «اننا نعلن رفضنا لأي وجود عسكري بري او جوي لتركيا على الأراضي العراقية».
واضافت «اننا كنا طيلة السنوات الماضية نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني (بزعامة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني) وبقية القوى السياسية في كردستان العراق لدينا اعتراض على ممارسات القوات التركية في قصف القرى والأراضي العراقية بحجة ضرب حزب العمال (الكردستاني التركي المحظور نشاطه) وطالما اكدنا بان حل القضية الكردية في تركيا لن تحققه العمليات العسكرية والأمنية إنما تنجزه محادثات صريحة تنطلق من الاعتراف بحقوق الاكراد المعترف بها دولياً».
واكدت طالباني «رغم ان البعض من القيادات السياسية في كردستان العراق تتحدث بصوت منخفض عن الانتهاكات لسيادة العراق وقتل المواطنين الاكراد الأبرياء وتدمير ممتلكاتهم لمصالح خاصة بهم إلا ان الرأي العام الكردستاني العراقي وبقية الشعب العراقي يعرفون ان الذين تحالفوا مع النظام الشمولي ورفضوا اسقاطه لا يمكن ان يكونوا مع حقوق العراقيين عموماً ومع حقوق وطموحات شعب كردستان خصوصاً».
وقالت « اننا في الاتحاد الوطني الكردستاني بغض النظر عن التعبيرات الدبلوماسية والمجاملات المعتادة بين الدول نقول لا لأي وجود عسكري بري او جوي لتركيا في العراق لان العراق دولة مستقلة ولا يحق لتركيا انتهاك سيادته».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عناصر داعش تنفذ حكم الإعدام بحق تسع نساء وسط الموصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: