البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 'الدولة الإسلامية' تتقدم نحو 'عين العرب' رغم غارات التحالف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37036
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 'الدولة الإسلامية' تتقدم نحو 'عين العرب' رغم غارات التحالف    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 12:17 am

'الدولة الإسلامية' تتقدم نحو 'عين العرب' رغم غارات التحالف
تنظيم 'الدولة الإسلامية' يسيطر على نحو ثلث مدينة عين العرب (كوباني)، وسط دفاع شرس من المقاتلين الأكراد.
العرب  [نُشر في 09/10/2014]
اشتباكات عنيفة بين مسلحي 'داعش' والأكراد
بيروت- واصل تنظيم "الدولة الاسلامية" تقدمه البطيء داخل مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) السورية الحدودية مع تركيا، وبات يسيطر على أكثر من ثلث المدينة، في مواجهة دفاع شرس من المقاتلين الاكراد، فيما نفذت طائرات الائتلاف الدولي ثلاث غارات جوية منذ أمس الاربعاء على مواقع التنظيم.
وشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الخمس ضربتين جويتين جديدتين على هدف لتنظيم الدولة الاسلامية قرب مدينة عين العرب السورية (كوباني بالكردية) كما افادت مراسلة وكالة فرانس برس على الحدود التركية.
وهذان الهجومان استهدفا نفس الموقع في جنوب غرب المدينة التي لا تزال تحت سيطرة المقاتلين الاكراد بعد عدة ايام من المعارك الشرسة مع عناصر تنظيم الدولة الاسلامية.
وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أصبح يسيطر على نحو ثلث مدينة عين العرب (كوباني) الكردية بمحافظة حلب على الحدود مع تركيا.
وأوضح في بيان له أن الاشتباكات العنيفة استمرت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "الدولة الإسلامية" منذ ليل أمس وحتى ساعات الفجر الأولى في المدينة وسط تقدم بطيء للتنظيم من الأحياء الشرقية نحو وسط المدينة، وسيطرته على مبنى الأسايش عند أطراف المربع الأمني في الأحياء الشمالية الشرقية، ليصبح تنظيم "الدولة الإسلامية" بذلك مسيطراً على نحو ثلث المدينة.
في غضون ذلك، قصفت طائرات التحالف الدولي الخميس تجمعات وتمركزات للتنظيم في مبنى الأسايش ومناطق أخرى في المدينة.
كما قتل ليلا القيادي في الاسايش (عناصر الامن الكردي) سيدو جمو خلال المعارك العنيفة التي تمكن خلالها التنظيم المتطرف من السيطرة على مبنى الاسايش في شمال شرق المدينة، على مقربة مما يعرف "بالمربع الامني الحكومي"، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وأشار عبد الرحمن الى ان "حرب شوارع تدور في المدينة، ويقاوم مقاتلو وحدات حماية الشعب بشراسة في مواجهة آليات وسلاح متطور يملكه التنظيم"، مشيرا إلى أن "التقدم يبقى بطيئا نتيجة هذه المقاومة وبسبب الغارات التي ينفذها طيران التحالف العربي الدولي".
وقد نفذت طائرات التحالف ثلاث غارات واستهدفت احدى الغارات مبنى الاسايش الذي سيطر عليه التنظيم المعروف باسم "داعش".
وذكر عبد الرحمن ان المدنيين الذين لا يزالون في المدينة ويرفضون مغادرتها تجمعوا في المناطق التي لا يزال يسيطر عليها مقاتلو "وحدات حماية الشعب" الكردية، وان "العديد منهم حملوا السلاح للدفاع عن المدينة".
وبدأ تنظيم "الدولة الاسلامية" هجومه في اتجاه كوباني منذ 16 سبتمبر، وسيطر على مساحة شاسعة من القرى والبلدات في محيطها، ونزح نتيجة هذا الهجوم اكثر من 300 الف شخص، وقتل اكثر من 400 معظمهم من مقاتلي الطرفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
'الدولة الإسلامية' تتقدم نحو 'عين العرب' رغم غارات التحالف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: