البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الخارجية النيابية تدعو الحلف الدولي إلى تنسيق ضرباته مع وزارة الدفاع العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2133
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الخارجية النيابية تدعو الحلف الدولي إلى تنسيق ضرباته مع وزارة الدفاع العراقية   السبت 11 أكتوبر 2014, 1:20 pm

الخارجية النيابية تدعو الحلف الدولي إلى تنسيق ضرباته مع وزارة الدفاع العراقية
الجمعة, 10 تشرين1/أكتوير 2014 07:30

[بغداد - أين]
دعا عضو لجنة العلاقات الخارجية حسن شويرد، قوات الحلف الدولي لقتال داعش في العراق وسوريا، إلى رفع مستوى تنسيقها مع وزارة الدفاع العراقية، عبر تبادل المعلومات الاستخباراتية.
وقال شويرد لوكالة كل العراق [أين]، إن "من أهم وسائل مكافحة الإرهاب في البلاد، أن تكون هناك رؤية سياسية موحدة بين الكتل، لبناء جيش عقائدي يمكنه أن ينهض ضد الإرهاب بكافة مسمياته، فضلاً عن ادارة الملف الأمني الخارجي عبر التنسيق بين القوات الأمنية ممتلة بوزارة الدفاع العراقية وقوات الحلف الدولي".
ولفت إلى أن "العراق يقع ضمن موقع استراتيجي من الجانب الاقتصادي، مما يدعو العديد من الدول العالمية والإقليمية والقارية لان تنحو باتجاه، مد جسور العلاقات السياسية التي يقع على عاتق وزارة الخارجية وصلها وتمتينها، عبر الوسائل الدبملوماسية".
يشار الى ان الحكومة العراقية وكتلا سياسية فضلا عن المرجعية الدينية أكدت "رفضها ارسال قوات برية اجنبية في اطار دعم التحالف الدولي الى العراق في حربه ضد عصابات داعش والارهابيين".
فيما انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق الولايات المتحدة الامريكية لعدم التنسيق مع القوات الامنية العراقية في تنفيذ ضرباتها الجوية على داعش، قائلا ان "الخطأ الوحيد الذي ارتكبته القوات الأمريكية في الهجمات على داعش في العراق هو عدم التنسيق مع القوات العراقية على الأرض، فقواتنا تسير للأمام، وعندما تسير للأمام تحتاج إلى غطاء جوي، وهذا الغطاء غير متوفر حاليا".
وكان منسق التحالف الدولي الجنرال الامريكي المتقاعد جون آلين قد زار العراق الخميس الماضي برفقة نائبه بريت ماكجورك وبحث مع المسؤولين العراقيين التعاون المشترك في القتال ضد داعش".
وأقر الجنرال الأمريكي عقب لقاءاته بأن "إعادة بناء الجيش العراقي ستستغرق وقتا قبل أن يصبح قادرا على الحاق الهزيمة بالارهابيين"، مشيرا الى ان "التخطيط لعملية استعادة الموصل يمكن ان تستغرق عاما".
وشن التحالف الدولي اكثر من 270 غارة على مواقع تابعة لتنظيم داعش في العراق منذ الثامن آب الماضي ولغاية أمس الماضي، وقد وسع التحالف نطاق العمليات الحربية في الثاني والعشرين من أيلول الماضيلتشمل سوريا ايضا.انتهى2.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخارجية النيابية تدعو الحلف الدولي إلى تنسيق ضرباته مع وزارة الدفاع العراقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: