البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صحيفة "هولير" الكردية تقول ان تنظيم داعش يستعد لشن هجوم واقتحام مدينة كركوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صحيفة "هولير" الكردية تقول ان تنظيم داعش يستعد لشن هجوم واقتحام مدينة كركوك    الأحد 12 أكتوبر 2014, 3:19 am

صحيفة "هولير" الكردية تقول ان تنظيم داعش يستعد لشن هجوم واقتحام مدينة كركوك






Oct. 11, 2014
صحيفة "هولير" الكردية تقول ان تنظيم داعش يستعد لشن هجوم واقتحام مدينة كركوك

آزاد محمد
اقتباس :
قالت صحيفة هوال ان انقرة طلبت من سلطات الاقليم وبغداد تشديد حمايتها للمصالح الاقتصادية التركية على اراضيها. ونقلت الصحيفة عن مصدر في المخابرات العراقية وصفته بالرفيع ان الحكومة التركية تخشى من تعرض المصالح التركية في العراق واقليم كردستان الى هجمات بعد اتساع دائرة التظاهرات الاحتجاجية على سياسة تركيا ازاء داعش والحرب الدائرة في كوباني وحرق متظاهرين في مدن كردية في تركيا العديد من البنوك ومكاتب شركات تركية.
وقالت الصحيفة في خبر آخر ان الاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية الكردستانية حذرا الحزب الديمقراطي الكردستاني من منح حركة تغيير أي حقيبة وزارية في الحكومة الاتحادية على حساب استحقاقهما الانتخابي.
ونقلت الصحيفة عن رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي في البرلمان العراقي مثنى امين قوله ان الحزب الديمقراطي حر في ان يمنح الحركة اي حقيبة وزارية من حصته في الحكومة العراقية لكنه لا يملك الحق في منح الحركة شيئا من حصة حزبه وحصة الجماعة الاسلامية إذ ان لهما حصة في الوزارات الاتحادية الثلاث التي منحت للكرد.
ونقلت الصحيفة عن النائبة فيان دخيل تعقيبها على ما اعلنه النائب محما خليل من ان الايزيديين سيشاركون في الحرس الوطني قائلة ان محما خليل لا يمثل الايزيديين ولا يحق له التحدث باسمهم، بل انها الممثل الوحيد للايزيديين في مجلس النواب العراقي.واضافت ان تشكيل هذه القوات اذا كانت من مصلحة الكرد فان الايزيديين سيشاركون فيها.
صحيفة هولير كتبت ان وفدا من برلمان اقليم كردستان زار كوباني اعلن عن ان الوضع في المدينة يزداد سوءً ويتطلب مساعدة دولية عاجلة.
ودعا الوفد التحالف الدولي الى مد المدافعين عن كوباني بالاسلحة والدعم اللوجستي، كما دعا الامم المتحدة والمنظمات الانسانية الى تقديم المساعدة للمدنيين في كوباني، وللنازحين عنها وحث تركيا على التعاون مع دول التحالف من اجل ايصال المساعدات الى كوباني.
وقالت الصحيفة في خبر اخر ان قوات شيعية غير نظامية بقيادة هادي العامري رئيس منظمة بدر وقاسم سليماني قائد فيلق القدس الايراني استقرت في مناطق تحيط بكركوك بعد تردد انباء عن حشد داعش قواته استعدادا لاقتحام المدينة. ونقلت الصحيفة عن جهات امنية في المدينة قولها ان قوات شعية كبيرة اقامت لها مواقع في المنطقة بينما تقوم قوات من البيشمركه بالتمركز حول منطقة تازه تحسبا لاي هجوم محتمل لداعش على المدينة.
واضافت المصادر ان داعش استقدمت قوات معززة باسلحة ثقيلة الى منطقة تل الورد وبشير وقرية الوحدة في الجهة المقابلة لداقوق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة "هولير" الكردية تقول ان تنظيم داعش يستعد لشن هجوم واقتحام مدينة كركوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: