البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 داعش تسيطر على «هيت» بعد انسحاب «تكتيكي» للجيش العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: داعش تسيطر على «هيت» بعد انسحاب «تكتيكي» للجيش العراقي   الثلاثاء 14 أكتوبر 2014, 2:00 am

داعش تسيطر على «هيت» بعد انسحاب «تكتيكي» للجيش العراقي
أقرّت باسترقاق الأطفال والنساء الأيزيديين
October 13, 2014

بغداد ـ الانبار «القدس العربي» ـ وكالات: أعلن الفريق الركن رشيد فليح قائد عمليات الأنبار (أحد تشكيلات الجيش العراقي)، سيطرة عناصر تنظيم «داعش» على معسكر «هيت» بعد انسحاب قوات الجيش منه إلى ناحية البغدادي غرب مدينة الرمادي مركز المحافظة.
وقال فليح إن «الفوج الأول لواء 27 التابع للفرقة السابعة انسحب الإثنين انسحابا تكتيكيا من معسكر هيت بجميع آلياته ومعداته وأسلحته إلى ناحية البغدادي غرب الرمادي»، مشيرا إلى أن «عناصر تنظيم داعش الإرهابي سيطرت على المعسكر بعد إخلائه».
وأضاف أن «قوات الأمن في ناحية البغدادي تعمل على إعادة تنظيم نفسها من أجل بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة هيت 70 كم غرب الرمادي من سيطرة عناصر داعش الإرهابي وبمساندة مقاتلي العشائر لها».
من جهة اخرى اكد تنظيم «داعش» انه منح النساء والاطفال الايزيديين الذين اسرهم في شمالي العراق إلى مقاتليه كغنائم حرب، مفتخرا بإحيائه العبودية.
واقر التنظيم للمرة الاولى من خلال اصداره العدد الاول من مجلته الدعائية «دابق» امس الاحد، باحتجازه وبيعه الايزيديين كعبيد.
وشرد عشرات الاف من الايزيديين هذه الاقلية التي تتخذ من شمال العراق موطنا لها، وتعرضوا إلى التشريد اثر الهجوم الذي شنه الجهاديون على مناطقهم في الثاني من آب/اغسطس الماضي.
وحذر قادة وناشطون حقوقيون ايزيديون من ان هذه الطائفة التي يعود تاريخها إلى الاف السنين بات وجودها على ارض اجدادها مهددا بفعل اعمال العنف والتهجير الاخيرة.
وحوصر عشرات الاف من الايزيديين في جبل سنجار لعدة ايام في شهر اب/اغسطس، فيما تعرض اخرون إلى مذابح وظل مصير اخرين مجهولا حتى الان.
ويجادل التنظيم في مقال نشرته مجلة «دابق» بعنوان «احياء العبودية قبل أوان الساعة» ان «الدولة الاسلامية استعادت جانبا من الشريعة الاسلامية إلى معناه الاصلي، باستعباد الناس ، بعكس ما ادعت بعض المعتقدات المنحرفة».
واضاف المقال «بعد القبض على الناس والاطفال الايزيديين تم توزعيهم وفقا لاحكام الشريعة على مقاتلي الدولة الاسلامية الذين شاركوا في عمليات سنجار».
واكد المقال ان «هذه اول عملية استعباد واسعة النطاق بحق العائلات المشركة منذ ترك العمل بهذا الحكم الشرعي».
وتابع ان «القضية الوحيدة المعروفة ولكنها اصغر بكثير، وهي عملية استعباد النساء المسيحيات والاطفال في الفيليبين ونيجيريا من قبل المجاهدين هناك».
واشار المقال إلى ان «الناس من اهل الكتاب، او اتباع الديانات السماوية مثل المسيحية واليهود لديهم خيار دفع الجزية او اعتناق الاسلام، لكن هذا لا ينطبق على الايزيديين».
وسيطر مقاتلو «داعش» على مدينة سنجار الموطن الرئيسي للاقلية الايزيدية في شمال غرب العراق، ما دفع عشرات الالاف من ابنائها إلى النزوح.
وتعود جذور ديانتهم إلى اربعة الاف سنة، وتعرضوا إلى هجمات متكررة من قبل الجهاديين في السابق بسبب طبيعة ديانتهم الفريدة من نوعها.
وسنجار التي كان يسكنها نحو 300 الف نسمة سقطت بيد تنظيم الدولة الاسلامية الذي كان سيطر على مدينة الموصل في العاشر من حزيران/يونيو، اضافة إلى مناطق واسعة في شمال ووسط وغرب البلاد.
وحذر قادة وناشطون حقوقيون ايزيديون من ان هذه الطائفة قد تندثر بفعل عمليات التهجير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
داعش تسيطر على «هيت» بعد انسحاب «تكتيكي» للجيش العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: