البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بارزاني لمسؤول أمريكي: يجب اعادة هيكلة الجيش العراقي قبل وضع خطة لطرد داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2129
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بارزاني لمسؤول أمريكي: يجب اعادة هيكلة الجيش العراقي قبل وضع خطة لطرد داعش   الجمعة 17 أكتوبر 2014, 2:22 pm

بارزاني لمسؤول أمريكي: يجب اعادة هيكلة الجيش العراقي قبل وضع خطة لطرد داعش
الخميس, 16 تشرين1/أكتوير 2014 23:59

[بغداد-أين]
استقبل رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مساء اليوم الخميس في اربيل، طوني بلنكين نائب مستشارة الأمن القومي الامريكي والوفد المرافق له.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "بارزاني رحب بالوفد الامريكي، وعبر عن شكره للرئيس باراك اوباما و نائب الرئيس جو بايدن والشعب الامريكي لتقديمهم المساعدة والتأييد لكردستان، وأكد ان من الفخر المحاربة في جبهة واحدة ضد منظمة ارهابية متوحشة كداعش، تصل من ناحية الأمكانيات الى مستوى الدولة".
وقال بارزاني بحسب البيان إن "داعش ليست منظمة ارهابية جديدة، لأنها امتداد للقاعدة، لكنها أكثر تنظيما، فبالرغم من الاختلاف الفكري بينهما، الا انهما اساسهما واحد".
وعن هجوم ارهابيي داعش على اقليم كردستان، قال رئيس الاقليم "شن الارهابيون هجوما مفاجئا وباسلحة متطورة استحوذوا عليها من الجيشين العراقي والسوري، على اقليم كردستان، واستطاعوا في اليومين ان يتقدموا في بعض المناطق، لان قوات البيشمركة لم تكن تمتلك اسلحة متطورة و ثقيلة،لكن فيما بعد لم تقف قوات البيشمركة عند ايقاف تقدم داعش فقط، بل بدأ الهجوم لاستعادة هذه المناطق والان تم استعادة الكثير منها،وهناك خطة لاستعادة المناطق الاخرى ايضا".
وفي هذا الاطار شدد بارزاني "على "ضرورة ان لاينظر العراقيون الى ايدي البيشمركة فقط في هزيمة الارهابيين، لاننا نحرر مناطقنا، فلا يجوز على العراقيين ان يكونوا متفرجين علينا فقط، بل يجب ان ينظموا انفسهم ويتحركوا لتطهير مناطقهم من داعش".
وأضاف ان "قوات البيشمركة استطاعت ان تكسر الطلسم الذي كان يظهر داعش انها القوة التي لا تهزم ابدا، لذا يجب على العراقيين الان انهاء خوفهم والبدء بالهجوم على الارهابيين، وفي هذا المجال يجب اعادة تنظيم الجيش العراقي، بشكل يضم كافة مكونات العراق، ومن ثم وضع خطة بمشاركة كافة المكونات لطرد داعش".
وشدد بارزاني على ان "العمليات العسكرية لوحدها غير كافية للقضاء على داعش، بل يجب تجفيف مصادرها المالية ومنع التحاق الارهابيين بصفوفها".
وعبر رئيس اقليم كردستان عن "شكره لامريكا، لاستجابتها لطلبه حول مساعدة كوباني، ودور الطائرات الامريكية في منع سقوط المدينة بيد داعش، "مبينا ان" استهداف الارهابيين في سوريا مهم، لكي لا يستخدموا الاراضي السورية كملجأ لهم".
من جانب قال نائب مستشارة الامن القومي الامريكي، قال "عندما تعرضت كردستان لهجمات الارهابيين، طلب منا الرئيس اوباما ان نحمي اربيل، ونحن نفذنا واجباتنا في هذا المجال، والان بين امريكا و كردستان طريق طويل من التعاون والتنسيق المشترك، ودول التحالف تحقق انتصارات كبيرة "مشيرا الى ان " الارهابيين ينظمون الى داعش طمعا في الانتصارات المستمرة، لذا يجب عليهم ان يعلموا ان داعش ليس القوة التي لا تهزم".
وعبر بلنكين عن امله بأن "يستطيع الجيش العراقي بالهجوم على الارهابيين مثل قوات البيشمركة، مشيرا الى القوات العراقية التي استطاعت ان تصمد في مصفاة بيجي لحد الان، متمنيا ان تأخذ بغداد بنظر الاعتبار التوازن بين كافة مكونات هذا البلد في عملية اعادة تنظيم الجيش العراقي".
وأكد على ان "التحالف الدولي ضد داعش يضم في صفوفه الان 60 دولة، تعمل كل منها على تجفيف المصادر المالية للتنظيم، ومنع انضمام الارهابيين الى صفوف التنظيم، "مبينا ان" التعاون والتنسيق المشترك بين كافة الاطراف تساعد على هزيمة داعش".
وأشار البيان الى ان "الجانبين ناقشا كافة المستجدات السياسية في العراق و العلاقات بين اربيل و بغداد، حيث شددا على ضرورة تطبيق البرنامج المعلن للحكومة العراقية، وحل كافة المشاكل العالقة بين اربيل و بغداد".انتهى




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بارزاني لمسؤول أمريكي: يجب اعادة هيكلة الجيش العراقي قبل وضع خطة لطرد داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: