البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الجعفري: سنبحث مع السعودية الحكم على النمر.. ونظيرته الاسترالية: لن نرسل قوات برية للعراق [موسع]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2133
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الجعفري: سنبحث مع السعودية الحكم على النمر.. ونظيرته الاسترالية: لن نرسل قوات برية للعراق [موسع]   الأحد 19 أكتوبر 2014, 12:45 pm

الجعفري: سنبحث مع السعودية الحكم على النمر.. ونظيرته الاسترالية: لن نرسل قوات برية للعراق [موسع]
السبت, 18 تشرين1/أكتوير 2014 15:52

[بغداد-أين]
كشف وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري انه سيتم التباحث مع السلطات السعودية حكم الاعدام بحق رجل الدين السعودي نمر النمر، فيما اكدت نظيرته الاسترالية جولي بيشوب عدم ارسال قوات برية من بلادها الى العراق".
وكانت وزيرة الخارجية الاسترالية قد وصلت صباح اليوم الى العاصمة بغداد.
وقال الجعفري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بيتشوب في جوابه على سؤال لوكالة كل العراق [أين] حول موقف العراق من حكم الاعدام بحق رجل الدين نمر النمر "اننا ننوي التحرك باتجاه السعودية في ملف حكم الاعدام لرجل الدين النمر، ونأمل أن تثمر جهودنا بهذا الصدد".
وأضاف "بحثنا مع الوزيرة الاسترالية مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، بينها التعاون في القضاء على الارهاب".
وأكد الجعفري ان "المباحثات لم تشمل او تطرح فكرة استقدام قوات برية".
من جانبها قالت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب "لم يتم في لقائناطرح ارسال قوات برية الى العراق وانما ارسلنا خبراء لتقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية".
وأضافت ان "تنظيم داعش هو منظمة ارهابية وان القوانين الاسترالية تحظر على مواطنيها الانضمام اليها او التعامل معها"، مشيرة الى "وجود عدد من المواطنين الاستراليين منضمين الى داعش ومن دول اخرى ايضا ونحن نعمل مع المختصين على منع اولئك المواطنين الذين انضموا لهذا التنظيم سواء من استراليا او من غير بلد من العودة الى اراضينا وسنتخذ الاجراءات المناسبة بحقهم".
وتابعت بيشوب "نفهم التحديات في العراق في محاربة الارهاب ومنها داعش ونود تقديم أي مساعدة ممكنة للقضاء عليها كما نتفق مع وزير الخارجية العراقي بان هذا التنظيم ليس خطر على العراق فقط وانما على جميع دول العالم".
وأكدت ان "استراليا ستقدم كل الدعم المطلوب في مساعدة الحكومة العراقية في محاربة هذه المنظمة الارهابية"، مشيرة الى "وجود مشاريع بين البلدين في المستقبل ونأمل ان تتطور هذه العلاقات وتتقدم الى الامام".

ولفتت وزيرة الخارجية الاسترالية الى ان بلادها "قد طورت خبراتها في عدة مجالات واهمها في الزراعة وهي تسعى لمواصلة نقل هذه الخبرات الى العراق"، مضيفة ان "استراليا والعراق بلدان صديقان واننا على استعداد للتعاون مع الحكومة العراقية في مساعدتها بعدة مشاريع والعمل معا في المصالح المشتركة".
وكانت الحكومة الاسترالية قد أعلنت في الثالث من تشرين الاول الجاري، عن موافقتها على نشر قوات خاصة برية في العراق لقتال تنظيم داعش الارهابي.
فيما قال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت الاربعاء الماضي إن 200 جندي من هذه القوات لم يدخلوا البلاد لأن بغداد لم تقدم لهم حماية قانونية كافية.
وأضاف أبوت ان "الجنود الاستراليين المكلفين بالقيام بمهام تقديم المشورة والمساعدة للجيش العراقي مازالوا باقين في دولة الامارات العربية بعد ان وصلوا اليها في منتصف ايلول لأنه لم يتم التوصل الي اتفاق رسمي بشان وضعهم القانوني".
وأشار رئيس الوزراء الاسترالي الى انه "واثق بانه سيتم التوصل لاتفاق، وقد أوضحت لرئيس الوزراء العراقي في نيويورك قبل حوالي اسبوعين اننا حريصون جدا على المساعدة".انتهى
أين نيوز




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجعفري: سنبحث مع السعودية الحكم على النمر.. ونظيرته الاسترالية: لن نرسل قوات برية للعراق [موسع]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: