البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كوباني تشهد ليلة عنيفة من القصف والقتال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كوباني تشهد ليلة عنيفة من القصف والقتال   الإثنين 20 أكتوبر 2014, 2:42 pm

كوباني تشهد ليلة عنيفة من القصف والقتال
الأحد, 19 تشرين1/أكتوير 2014 16:16
[متابعة- أين]

أفادت مصادر داخل مدينة كوباني الحدودية السورية والمرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الاحد، بأن المدينة شهدت أعنف قتال منذ أيام فيما هاجم تنظيم "داعش" المتطرف المقاتلين الأكراد بقذائف مورتر وسيارات ملغومة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن "التنظيم الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق، أطلق 44 قذيفة مورتر على المناطق الكردية في كوباني أمس السبت، وان بعضها سقط داخل أراضي تركيا. وأضاف أن أربع قذائف أخرى أطلقت اليوم.
وتتفاوت شدة القتال المستمر في كوباني بين الصعود والهبوط منذ شهر.
وكان الاكراد حذروا قبل أسبوع من أن سقوط المدينة في قبضة التنظيم بات وشيكا.
من جهته، كثف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غاراته الجوية على تنظيم "داعش" الذي يروم السيطرة على كوباني لتعزيز موقعه في شمال سوريا.
ويقصف التحالف أهداف التنظيم في العراق منذ أغسطس (آب)، ووسع حملته لتشمل سوريا في سبتمبر (أيلول) بعدما حقق التنظيم مكاسب كبيرة على الارض.
وزادت الغارات على "داعش" حول كوباني، فيما اعتبر مصير المدينة اختبارا مهما لحملة الرئيس الاميركي باراك أوباما ضد المتطرفين.
من جهة أخرى، تصر تركيا العضو في حلف شمال الاطلسي على ضرورة أن يتصدى التحالف أيضا للقوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد لانهاء الحرب الاهلية في سوريا، التي قتلت نحو 200 ألف مدني منذ مارس (آذار) 2011.
وقال عبد الرحمن جوك، وهو صحافي في كوباني "شهدنا أعنف اشتباكات منذ أيام وربما منذ أسبوع الليلة الماضية. هاجمنا تنظيم داعش من ثلاث نواح مختلفة من بينها ناحية مبنى البلدية والسوق.. استمرت الاشتباكات حتى الصباح. قمنا بجولة بالمدينة في الصباح الباكر ورأينا الكثير من السيارات المحطمة في الشوارع وقذائف المورتر التي لم تنفجر".
كما ذكر المرصد أن تنظيم "داعش" شن هجومين بسيارتين ملغومتين مستهدفا مواقع كردية مساء أمس السبت، ما أسفر عن سقوط ضحايا. وتصاعدت سحابة من الدخان الاسود في سماء البلدة اليوم.
وقالت مقاتلة في وحدات حماية الشعب السورية الكردية ان "المقاتلين الاكراد تمكنوا من تفجير السيارتين الملغومتين قبل أن تصلا الى أهدافهما. مضيفة "كانت هناك اشتباكات ليلة أمس في كل أنحاء كوباني.. وما زالت الاشتباكات مستمرة هذا الصباح".
وافاد المرصد بأن 70 من عناصر التنظيم قتلوا في اليومين الماضيين، بحسب ما قالته مصادر في مستشفى ببلدة تل أبيض القريبة التي نقلت اليه الجثث.
ونقلت وسائل الاعلام التركية اليوم الاحد عن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قوله ان أنقرة لن تسلح أبدا وحدات حماية الشعب من خلال جناحها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي. الأمر الذي يثير مشاعر الغضب بين أكراد تركيا.انتهى




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوباني تشهد ليلة عنيفة من القصف والقتال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: