البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جدل حاد داخل الحكومة التركية حول تحسين ظروف أوجلان في السجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جدل حاد داخل الحكومة التركية حول تحسين ظروف أوجلان في السجن   الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 8:58 pm

جدل حاد داخل الحكومة التركية حول تحسين ظروف أوجلان في السجن
حالة التخبط والتصريحات المتناقضة تتواصل داخل الحكومة التركية، فيما يتعلق بوضع زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان.
العرب  [نُشر في 22/10/2014، العدد: 9715، ص(12)]
أردوغان يستبعد امكانية تحسين وضع اوجلان
أنقرة – أكد أفكان علاء، وزير الداخلية التركي، في تصريحات صحفية، أنه من المرجح دراسة ملف تحسين وضع الزعيم الكردي، المعتقل مدى الحياة، عبدالله أوجلان، داخل السجن، حيث قال: “إذا كان ذلك سيساهم في مرحلة حل الأزمة، فإنه من الممكن تحسين وضعه في السجن”.
في المقابل، نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تكون هناك إمكانية لتحسين وضعه، قائلا “هل نقوم بتخصيص فيلا سكنية خاصة به مثلا”.
وبهذا تتواصل حالة التخبط والتصريحات المتناقضة داخل الحكومة التركية، فيما يتعلق بالملف الكردي سيما فيما يخص وضع زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان، الذي يعد الورقة الرابحة التي تلوح بها دائمًا الحكومة التركية في وجه أية مواجهات مع الجماعات الكردية المسلحة.
وأوضح وزير الداخلية التركي أن الخطوات والإجراءات اللازمة سيتم اتخاذها، حتى يتم التوصل إلى حل لهذه الأزمة من الجذور، قائلًا “نحن نود أن نضع نهاية لهذه الأزمة، وأن تكمل تركيا طريقها ومسيرتها، وقد وضعنا مسمى لتلك المرحلة، وأطلقنا عليها مسيرة الحل، فهي عملية ستكون لصالح 77 مليون مواطن تركي، لن يتضرر منها أحد، ولن يخسر منها أحد، والجميع فيها رابح. ونحن نقدم خطوات جديدة في طريق تقييم وحل أية عقبات قد تقف أمامنا أثناء استكمال طريقنا في هذه العملية”.
وأوضح أن كل خطوة يتم اتخاذها ستسهل ما سيأتي بعدها من خطوات لاحقة، مؤكدًا أن الحكومة عازمة على اتخاذ كل الخطوات والإجراءات التي لا تضر بمصالح الشعب التركي، ومن واجبها أن تضيف جديدًا لصالح حل المشكلة والتوصل لحل نهائي لهذه الأزمة من جذورها.
وأضاف “إذا كان يتعين اتخاذ هذه الخطوات أو الإجراءات (تحسين وضع عبد الله أوجلان في السجن)، سيتم اتخاذها، إذا كانت ستساهم في حل مشكلة الشعب نهائيـا”.
وعلى نقيض تصريحات علاء، أكد رجب طيب أدوغان، خلال إجابته على أسئلة الصحفيين المرافقين له في طائرة الرئاسة أثناء عودته من أفغانستان إلى إسطنبول، أنه لن تكون هناك إمكانية لتحسين وضع أوجلان في السجن.
وقال أردوغان “إن عملية الحل وصلت إلى نقطة جديدة، وقد بدأت بعض النقاشات تدور حول وضع الزعيم الكردي المعتقل أوجلان، فهناك طلبات، لتتغير أوضاعه”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدل حاد داخل الحكومة التركية حول تحسين ظروف أوجلان في السجن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: