البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  تفاصيل المعارك يوم الاربعاء في محور جبل سنجار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تفاصيل المعارك يوم الاربعاء في محور جبل سنجار   الجمعة 24 أكتوبر 2014, 6:55 pm

تفاصيل المعارك يوم الاربعاء في محور جبل سنجار
« في: الأمس في 16:25 »


فاصيل المعارك اليوم في محور جبل سنجار

عنكاوا خاص
مع ساعات الصباح الأولى ليوم الأربعاء ..بدات اشتباكات عنيفة بين مسلحي داعش من جانب ومقاتلي جبل سنجار ومقاتلي اليبكة،في عدة جبهات في محور جبل سنجار في منطقة "السكينية – صولاغ – مفرق شرفدين".
وقد احتدمت المعارك في منطقة السكينية بعد التفاف من شنه مقاتلي الجبل فجر اليوم على أكثر من 50 مسلح من تنظيم داعش،كانوا قد تسللوا ليلا الى عمق الوديان لغرض السيطرة على معابر جبل سنجار ومحاصرة العوائل هناك والتي تفوق الـــ250 عائلة،هذا وقد تمكن مقاتلي الجبل ن القضاء على جميع مسلحي داعش قبل الساعة الواحدة ظهرا الى جانب اسر ثلاثة آخرين سلموا أنفسهم بعد فشل محاولتهم بالانسحاب من الطوق المحكم ،من قبل مقاتلي الجبل ومعهم مقاتلي اليبكة.
أما في جبهة مفرق شرفدين فقد قام أكثر 70 مسلح من داعش بالتنكر بالزي الكوردي والتقدم نحو "مزار شرفدين" على أنهم قوات مساندة من اليبكة ،ولكن سرعان ما تكشفت حقيقتهم وبدأت معركة ضروس تكبد خلالها داعش عشرات من القتلى الى جانب حرق عجلتين "همر" وأخرى رباعية الدفع.
وفي منطقة صولاغ لم تكن المعارك اقل ضراوة حيث تمكن مقاتلي الجبل من صد العديد من هجمات مسلحي داعش الذين حاولوا اقتحام وادي شلو بعد إرسال ثلاثة انتحاريين بأحزمة ناسفة لقوا حتفهم قبل وصولهم الى مواقع القناصة التي يتمركز بها قناصي مقاتلي جبل سنجار.
وفي الساعة الثانية ظهرا ..اتجهت العشرات من عجلات الهمر والإسعاف الى الخطوط الأمامية في جبهة السكينية لإجلاء عشرات من جثثهم وجرحاهم وسط تغطية نارية مكثفة من المدفعية والأسلحة الرشاشة الثقيلة.
وفي هذا الشأن فقد أفاد مصدر طبي في مستشفى تلعفر عن استقباله لأكثر من 70 جثة وعشرات الجرحى لمسلحي داعش،نتيجة المعارك في جبل سنجار من ضمنهم امير تونسي الجنسية،أما من جانب مقاتلي الجبل فقد استشهد 7 مقاتلين الى جانب إصابة 5 آخرين نقلوا بالمروحية الى مستشفى اربيل.ومن ضمن شهداء الجبل كان المقاتل (شيخ خيري شيخ خدر) قائد جبهة السكينية،وكان له الدور الكبير والبارز في قيادة مفارز الجبل،والتخطيط لشن الهجمات على مواقع مسلحي داعش.
وفي غضون ذلك فقد شهدت عدة مدن اجنبية تظاهرات حاشدة نظمتها الجالية الايزيدية ،تطالب المجتمع الدولي بفك الحصار عن جبل سنجار وإنقاذ العوائل والمقاتلين،مستنكرين غياب طيران التحالف في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها مقاتلي الجبل الايزديين.

نقلا عن عنكاوا . كوم
 10513375_787886781277410_5382392367328784104_n.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل المعارك يوم الاربعاء في محور جبل سنجار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: