البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عون يلوّح بالطعن في التمديد للبرلمان متحديا الحلفاء قبل المناوئين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36963
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عون يلوّح بالطعن في التمديد للبرلمان متحديا الحلفاء قبل المناوئين    الجمعة 07 نوفمبر 2014, 12:54 am

عون يلوّح بالطعن في التمديد للبرلمان متحديا الحلفاء قبل المناوئين
فادي كرم يشدد على أن حسابات حزب الله لا تتوافق دائما مع حسابات حليفه عون، ويؤكد أنهم يحاولون الاستفادة من أي وضعية.
العرب  [نُشر في 07/11/2014، العدد: 9731، ص(4)]
عون يسعى إلى احلال الفراغ في المؤسسات الدستورية
بيروت- أعلنت قيادات في التيار الوطني الحر الذي يتزعمه ميشال عون عن توجه التيار إلى الطعن في قرار التمديد للبرلمان أمام المجلس الدستوري، في خطوة تعكس سعي الأخير لإحلال الفراغ في المؤسسات الدستورية، تمهيدا للمؤتمر التأسيسي الذي كان قد دعا إليه منذ أشهر.
وأكد عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب سليم سلهب، أن “قانون التمديد لمجلس النواب سيدرج على جدول أعمال التكتل وسيتم درسه من الناحية السياسية والقانونية لأخذ القرار النهائي للطعن فيه”.
وكان مجلس النواب اللبناني قد صوت بغالبية أعضائه، الأربعاء، على تمديد ولايته لسنتين وسبعة أشهر في ظل عدم توفر الظرف الأمني الملائم لإجراء الانتخابات النيابية، على خلفية ارتدادات النزاع في سوريا.
وقد صوت 95 نائبا من بين 97 حضروا الجلسة على تمديد ولايتهم حتى يوم 20 يونيو 2017، فيما قاطع نواب الكتائب وكتلة التغيير والإصلاح الجلسة رغم الوعود السابقة التي قطعها ميشال عون لرئيس البرلمان نبيه بري بالحضور والمشاركة في التصويت، وفي حال مدد المجلس لنفسه فإنه لن يتجه إلى الطعن في القرار (وفق مصادر مقربة من بري).
ومن المتوقع أن يثير مسلك عون الأخير غضب حلفاءه في 8 آذار قبل مناوئيه وخاصة رئيس حركة أمل نبيه بري الذي اتسمت علاقته به بالتذبذب خلال الأشهر الأخيرة، نتيجة الاختلاف على جملة من التشريعات.
أما من جانب المناوئين لنهج ميشال عون، فقد شدد فادي كرم القيادي في القوات اللبنانية على أن “المسيحيين ليسوا مرتبطين لا بالجنرال ميشال عون ولا بغيره، المسيحيون مرتبطون بنضالاتهم وبوجود قياديين واعين ليسوا مرتبطين بالجنرال، فهو لم يدخلنا إلا في مغامرات فاشلة”.
وأشار كرم إلى أن قرارات رئيس تكتل التغيير والإصلاح مبنية على “كيفية وصوله إلى رئاسة الجمهورية وكان آخر تخطيط له أن يدفعنا إلى الفراغ وبالتالي الذهاب إلى تغيير جذري وإلى مؤتمر تأسيسي”.
وشدد القيادي في القوات على أن حسابات حزب الله لا تتوافق دائما مع حسابات حليفه عون وإنما هي أوسع من ذلك، وهم يحاولون الاستفادة من أي وضعية.
يذكر أن نواب حزب الله كانوا من الأوائل الواصلين لجلسة التمديد للبرلمان، رغم مقاطعتهم السابقة لجلسات انتخاب رئيس للبلاد، وهذا يعود وفق مراقبين لعجزه عن إجراء انتخابات نيابية في ظل الوضع الراهن الذي يعيشه نتيجة تدخله في سوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عون يلوّح بالطعن في التمديد للبرلمان متحديا الحلفاء قبل المناوئين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: