البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  في احصائية جديدة .. قسم حقوق الانسان في الهيئة يؤكد اعتقال (872) مواطنا خلال الشهر الماضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: في احصائية جديدة .. قسم حقوق الانسان في الهيئة يؤكد اعتقال (872) مواطنا خلال الشهر الماضي   الجمعة 07 نوفمبر 2014, 11:27 pm

في احصائية جديدة .. قسم حقوق الانسان في الهيئة يؤكد اعتقال (872) مواطنا خلال الشهر الماضي
05 /11 /2014 م 02:49 مساء                         
رصد قسم حقوق الانسان في هيئة علماء المسلمين، اعتقال (872) مواطنا بريئا بينهم امراتان ومقتل (95) آخرين نتيجة (67) حملة دهم وتفتيش معلنة نفذتها الاجهزة الامنية الحكومية خلال شهر تشرين الأول المنصرم.
 واوضحت الهيئة في بيان لها اليوم ان حملات الاعتقال التعسفية التي طالت (13) محافظة، توزعت بواقع (288) معتقلاً في محافظة واسط التي نالت النصيب الاكبر من تلك الاعتقالات، تلتها محافظة بابل (127)  معتقلا، ثم محافظة ميسان (93)، فالقادسية (82)، فالعاصمة بغداد (69)، تلتها محافظة البصرة (66)، فكربلاء (30)، فصلاح الدين (27)، ثم محافظة ذي قار (24)، فالأنبار (23)، فالتأميم (17)، ثم محافظة نينوى (14)، وأخيرا محافظة ديالى(12) معتقلا .. مشيرة الى ان القوات الحكومية المسعورة قتلت (95) مواطنا خلال تلك الحملات الجائرة.

ولفت البيان، الانتباه الى ان الاحصائية الجديدة اقتصرت على ما تعلنه  وزارتا الداخلية والدفاع الحاليتين في بياناتهما الرسمية، بالاضافة الى شهادات شهود العيان، ولم تتضمن الاعتقالات التي تقوم بها ما يسمى وزارة الأمن الوطني، ومكاتب ما يسمى مكافحة الإرهاب، او المكاتب التابعة لرئيس الحكومة الحالية، كما ان الاحصائية لم تتضمن الاعتقالات العشوائية وغير المعلنة التي تقوم بها عناصر الصحوات، والميليشيات والأجهزة الأمنية الكردية بمسمياتها المختلفة في محافظات (ديالى والتأميم وصلاح الدين ونينوى والسليمانية واربيل ودهوك).

وفي ختام بيانها، جددت هيئة علماء المسلمين، مطالبتها الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، بالتدخل السريع لوقف هذه الانتهاكات الصارخة وفضح مرتكبيها .. محملة الحكومة الحالية المسؤولية المباشرة عن استمرار حملات الاعتقال الظالمة التي حولت العراق وبشهادة العالم أجمع إلى سجن كبير ترتكب فيه أبشع الجرائم باسم الحرية والديمقراطية الزائفتين.

الهيئة نت
م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في احصائية جديدة .. قسم حقوق الانسان في الهيئة يؤكد اعتقال (872) مواطنا خلال الشهر الماضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: