البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اكراد يبايعون البغدادي وهو يتعهد بحمايتهم وبجيش اوله بديالى وآخره بحلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36944
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اكراد يبايعون البغدادي وهو يتعهد بحمايتهم وبجيش اوله بديالى وآخره بحلب    الأحد 09 نوفمبر 2014, 4:36 am

اكراد يبايعون البغدادي وهو يتعهد بحمايتهم وبجيش اوله بديالى وآخره بحلب






Nov. 08, 2014
اكراد يبايعون البغدادي وهو يتعهد بحمايتهم وبجيش اوله بديالى وآخره بحلب


كتابات
اقتباس :
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان انه حصل على شريط فيديو مصور لعشرات الرجال والأطفال في مسجد ببلدة أختارين السورية الواقعة في ريف حلب الشمالي، يخطب فيهم أحد خطباء الدولة الاسلامية “ثم يحثهم على ترديد قسم المبايعة “للخليفة أبو بكر البغدادي” متعهدا بحماية الأكراد بجيش أوله في ديالى، المحافظة العراقية، وآخره في أختارين بريف حلب”.
وقال الخطيب للمجتمعين “جئناكم بموضع قوة وعزة وتمكين، وجئنا بأنفسنا إلى أخواننا من المسلمين الأكراد، كي نقول لهم نحن إخوانكم في الله، الذي يصيبكم يصيبنا، وإن أصابكم مكروه، والله سوف تجدون جيشاً جراراً أوله في ديالى (العراق) وآخره في أخترين، يلوذ عن أعراض المسلمين، ويقاتل من أجل دماء المسلمين”.
ويؤكد الخطيب للحضور بأن “الدولة الإسلامية اليوم تقاتل البشمركة في العراق” ليس لأنهم أكراد وإنما نقاتلهم لأنهم كفار، مرقوا عن دين الله عز وجل، ارتدوا عن دين الله عز وجل، بدعوتهم العلمانية الديمقراطية، دعوا إلى حزب علماني يكفر بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا”.
وطلب الخطيب من الحاضرين أن يرددوا وراءه القسم التالي مع إخلاص النية في البيعة ” بسم الله الرحمن الرحيم، نبايع أمير المؤمنين، وخليفة المسلمين ابراهيم ابن عواد ابن ابراهيم البدري الحسيني القريشي البغدادي، على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر، وعلى أثرة من أمرنا، وعلى إقامة دين الله، وعلى جهاد عدو الله، وعلى ألا ننازع الأمر أهله، حتى نرى منهم كفراً بواحاً، لدينا من الله فيهم برهان، والله على ما نقول شهيد”.
وظهرت مجموعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “الدولة الاسلامية” وهم يوزعون منشورات على المواطنين الخارجين من المسجد، كما أظهر الشريط المصور أحد عناصر التنظيم، وهو يجري لقاءات ومقابلات مع مواطنين، حيث قال أحدهم “نوجه رسالة إلى أهلنا في الخارج، نحن هنا في قرية تل بطال من لم يقاتل الدولة الإسلامية فليس عليه أي حكم أو ذنب”، فيما قال آخر من قرية تل بطال أنه بايع هو ووالده وأهل قريته، وأنهم “جاءوا إلى المبايعة بكل رحابة صدر” وذلك في رد على سؤال عنصر تنظيم “الدولة الإسلامية” فيما إذا أجبره التنظيم على المبايعة.
ويظهر الشريط رجلاً مسناً وهو يقول لعنصر تنظيم “الدولة الاسلامية” الذي كان يجري اللقاءات المصورة مع المواطنين “نحن ديننا كله واحد، ونصلي الكردي والعربي والتركماني كتفاً إلى كتفاً وليس للغة علاقة بالدين، ونحن مسلمون سنة” ووجه الرجل المسن حديثه إلى عنصر “الدولة الإسلامية سائلا ” أليس معكم أمريكان؟ وأليس معكم من روسيا؟ وأليس معكم من الشيشان؟” فأجابة العنصر بـ “نعم” ليتابع الرجل المسن حديثه ” منذ أن دخلت الدولة الإسلامية نحن نعيش بأمان ولم يأخذ أحد أي شيء حتى من أموالنا وأملاكنا”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكراد يبايعون البغدادي وهو يتعهد بحمايتهم وبجيش اوله بديالى وآخره بحلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: