البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  أستمارة مطاليب وتعداد لابناء شعبنا المهجرين من ألموصل وسهل نينوى الى مجلس الامن العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أستمارة مطاليب وتعداد لابناء شعبنا المهجرين من ألموصل وسهل نينوى الى مجلس الامن العالمي    الثلاثاء 11 نوفمبر 2014, 7:35 pm

أستمارة مطاليب وتعداد لابناء شعبنا المهجرين من ألموصل وسهل نينوى الى مجلس الامن العالمي




نرجو من كافة أبناء وبنات شعبنا، كنائسنا، أحزابنا، مؤسساتنا في عموم العراق، ملئ الاستمارة على الرابط أدناه. ليكون لنا قاعدة معلومات بكافة تعداد شعبنا المهجر، وبمعلومات كاملة عن أوضاعهم، وتوثيق كل ما فقدوه مجدداً، لاغراض المطالبة بالتحرير الكامل بعد طرد داعش، والعودة الفورية المشروطة بالحماية الدولية والمنطقة الامنة. وأقرار البرلمان العراقي لحقنا ألدستوري في أقليم سهل نينوى للاقليات القومية المتعايشة فيه من ألكلدان السريان الاشوريين، الازيديين والشبك، مع المكونات الاخرى فيه.

https://docs.google.com/forms/d/1aXJ1sqLmjqnLg7ikRheEsxe6qWO8zfirBN091P5sFoc/viewform?c=0&w=1

لقد غادر البعض مجدداً الى دول الجوار، في طريقهم الى المهجر، ألذي سبقهم البعض أليه في هذه المحنة. ومؤكد سيغادر هناك الاخرين. ولكن نتوقع ان يبقى الكثير، في حال تم توفير الحماية والمنطقة الامنة، وحكم أنفسنا بأنفسنا ضمن أقليم سهل نينوى. فهل سنتنازل عن اراضينا وحقوقنا للابد؟ أم علينا أن نبقي خيط الامل مفتوح بالعودة الى الديار، متى بدأ كابوس الغربة يضيق صدورنا. ويجب ان نتسائل، لابد انه هناك أسباب تدعي أن كل هؤلاء ألخارجيين يهتمون بعراقنا ومناطقنا. فهل نتركها لهم بهذه السهولة. وماذا سنقول للاجيال القادمة.

نضع استمارة المعلومات والتعداد، وهو بمثابة طلب رسمي جماعي، منكم أجمعين سيرفع الى مجلس الامن العالمي باسماءكم، ولاغراض التعويض والتوثيق مستقبلاُ.

أن هذه الاستمارة تشبه أستمارة الاسرى والمفقودين، التي مازال حتى يومنا هذا تصلنا اسماء من الجنوب والنجف واماكن أخرى ووصل عدد ألاسماء أكثر من 1800 أسم أسير ومفقود، ولم نتوقف عن المطالبة بالكشف عن مصيرهم، ولكن بسبب اوضاع شعبنا الطارئة، اللذين هم اولى الان في هذه المرحلة من أسرانا ومفقودينا، حيث وقفنا العمل فيه مؤقتاً. ألى أن يعود أبناء الموصل وألسهل الى مناطقهم ودورهم، ويتم تعويضعهم، ومحاسبة الخونة، بعد تطهير اراضينا من داعش والارهابيين.

وقد أغنى وغطى كافة ابناء شعبنا الخيرين تهجير شعبنا الاخير من سهل نينوى، بالمقالات، التحاليل، المقترحات، البرامج، واللقاءات مع الوفود ألكثيرة ألتي زارت وطننا. ولكن علينا الان الاقدام على حل جماعي ملموس من أصحاب ألشأن، ألمتضررين، شعبنا المهجر، وهذا ماسنعمل عليه. ولايسعنا الا ان نشكر بالدرجة الاولى هنا كنائسنا وبطريركنا ألاب الجليل مار لويس الاول ساكو الكلي القداسة، الذي هو حالياً بحق وحقيقة ألاب الالهي الروحي للجميع في هذه المحنة ولشعبنا المهجر بثقل أبرشيته الكلدانية في اربيل، وعلى رأسهم المطران بشار وردا، ألذي هو نعم الاخ الروحي لمطارنة سهل نينوى المهجرين قسراً.

وهذا الطلب على الرابط حصراً لمكوننا الكلداني السرياني الاشوري المهجر من الموصل وسهل نينوى، أولاً، ومن باقي مدن ومناطق العراق الاخرى كبغداد والبصرة، منذ السقوط وحتى الان. ولاننسى أنه حسب المعلومات أنه تم تهجير مالايقل عن 120ـ 150 ألف فقط من مناطقنا في سهل نينوى. فهل سنوفق في توثيق وتسجيل هذا العدد. أنها ممة جدا ضرورية. وأمامنا حتى نهاية 30. 09. 2014.

وفي حال طلب منا الاخوة الازيديين والشبك والتركمان، بعمل أستمارة مطاليب وتعداد لهم أيضاً، فسنقدم لهم ألمساعدة، وسننظم أستمارة مستقلة لكل مكون.

لذا نرجو من كافة أبناء شعبنا في الداخل والخارج الاسراع فوراً بملئ الاستمارة وارسالها الكترونياً، ولن نستلم اي معلومات تصلنا على الايميل. لانكم حينما تضغطون زر الارسال في نهاية الاستمارة، ستنزل هذه المعلومات فوراً في الجدول. فتوفرون علينا ساعات من العمل في نقل المعلومات من الايميل الى الاستمارة.

تذكروا حتى 30 09 2014 يجب ان تكون كافة اسماء المهجرين قد نظمت، وأذا لم تستطيع أمريكا، فرض الامن والتحرير بمساعدة الجيش العراقي وقوات البيشمركة، وتدعم مطاليبنا وحقوقنا العادلة حتى 30 09 2014، فسنقدم الطلب الجماعي يوم 01 10 2014 الى مجلس الامن العالمي وكافة الدول الاخرى خارجه، والمؤسسات الدولية.

https://docs.google.com/forms/d/1aXJ1sqLmjqnLg7ikRheEsxe6qWO8zfirBN091P5sFoc/viewform?c=0&w=1

تريزا أيشو وموتوا دانمارك

07 09 2014 07 09 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أستمارة مطاليب وتعداد لابناء شعبنا المهجرين من ألموصل وسهل نينوى الى مجلس الامن العالمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: