البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اول مجندة اجنبية في صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا لها ماض مضطرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9174
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اول مجندة اجنبية في صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا لها ماض مضطرب    الأربعاء 12 نوفمبر 2014, 1:22 am

اول مجندة اجنبية في صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا لها ماض مضطرب





اول مجندة اجنبية في صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا لها ماض مضطرب

November 11, 2014

اربيل ـ رويترز ـ قال مصدر كردي اليوم الثلاثاء إن مهاجرة إلى إسرائيل كندية المولد أصبحت أول أجنبية تنضم للأكراد الذين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا في الوقت الذي بدأت تتكشف فيه تفاصيل عن الماضي المضطرب لهذه المتطوعة.
وقال أحد محاميها السابقين إن جيل روزنبرج (31 عاما) طيارة مدنية وكانت ضمن وحدة للبحث والإنقاذ في الجيش الإسرائيلي قبل إلقاء القبض عليها عام 2009 وترحيلها للولايات المتحدة وسجنها فيما يتصل بقضية احتيال دولية.
وبثت الإذاعة الإسرائيلية امس الاثنين مقابلة مع روزنبرج قالت فيها إنها سافرت إلى العراق وتتدرب مع المقاتلين الأكراد وستذهب للقتال في سوريا.
ولم تذكر الإذاعة اسم من أجريت معها المقابلة والتي تحدثت بلغة عبرية بلكنة امريكا الشمالية لكن مصدرا له علاقة بالمقابلة قال إنها روزنبرج.
وقالت روزنبرج إن الأكراد “اخوتنا. إنهم طيبون.”
وأضافت في معرض شرحها للسبب وراء انضمامها للمقاتلين بعد أن تواصلت معهم عن طريق الانترنت “إنهم حقا يحبون الحياة كثيرا مثلنا.”
وقال مصدر في منطقة كردستان العراق مطلع على المسألة إن روزنبرج أول أجنبية تنضم لوحدات حماية الشعب وهي اكبر قوة كردية تقاتل في شمال سوريا.
وقال المصدر إنها عبرت إلى سوريا وإنها واحدة من نحو عشرة غربيين جندتهم وحدات حماية الشعب.
ولم تستطع رويترز الاتصال بروزنبرج للتعليق. وقدم مصدر رقم هاتف جوال في كردستان العراق قال إنها تستخدمه لكنه كان مغلقا اليوم الثلاثاء.
وأظهرت صفحة على فيسبوك تحمل اسم روزنبرج صورا لها في أماكن كتب عليها إنها مناطق كردية من العراق وسوريا.
وقال يحيل بن عوفيد وهو محام إسرائيلي كان يمثل روزنبرج في القضية التي سجنت فيها في الولايات المتحدة إنه ليس لديه علم بانضمامها للأكراد على الرغم من أنه تحدث معها مؤخرا.
وأضاف “هذه هي نوعية الأمور التي تميل للقيام بها.”
وقال بن عوفيد إن روزنبرج وافقت على ترحيلها وقضت نحو ثلاثة أعوام في سجن أمريكي في إطار صفقة إطلاق سراح مشروط. وأورد مكتب التحقيقات الاتحادي عام 2009 اسم جيليان روزنبرج ضمن 11 شخصا ألقي القبض عليهم في اسرائيل في قضية احتيال تتصل بجائزة يانصيب زائفة استهدفت “ضحايا أغلبهم من المسنين.”
وقال موقع (إن.آر.جي) الأخباري الإسرائيلي في ذلك الحين إن روزنبرج اتجهت للجريمة لاحتياجها للمال وانها انفصلت عن والديها وحاولت الانضمام إلى جهاز المخابرات الإسرائيلي (موساد) دون جدوى.
وقال مسؤولون إسرائيليون وكنديون إنهم على علم بقضية روزنبرج لكنهم لم يدلوا بتفاصيل بشأن ما اذا كانت هناك اي جهود لإعادتها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اول مجندة اجنبية في صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا لها ماض مضطرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: