البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 البغدادي يهدّد بهجمات على السعودية وبزحف «المجاهدين» نحو روما أعلن تمدّد «الدولة الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البغدادي يهدّد بهجمات على السعودية وبزحف «المجاهدين» نحو روما أعلن تمدّد «الدولة الإسلام   الجمعة 14 نوفمبر 2014, 3:32 am

البغدادي يهدّد بهجمات على السعودية وبزحف «المجاهدين» نحو روما أعلن تمدّد «الدولة الإسلام




البغدادي يهدّد بهجمات على السعودية وبزحف «المجاهدين» نحو روما

أعلن تمدّد «الدولة الإسلامية» بين الجزيرة العربية وشمال أفريقيا
November 13, 2014
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لندن ـ «القدس العربي»: في اول إشارة على ان «خليفة الدولة الإسلامية» او ما يعرف اعلاميا بـ(داعش) لا يزال على قيد الحياة، رغم انتشار أخبار حول مقتله اثر تنفيذ التحالف الدولي ضربات جوية استهدفت قادة للتنظيم في شمالي العراق، بثّ التنظيم امس الخميس تسجيلا صوتيا لزعيمه ابو بكر البغدادي اكد فيه ان اتباعه سيواصلون القتال «الى آخر رجل».
وذكر البغدادي في التسجيل احداثا وقعت في الايام الماضية، منها اعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم.
واكد ان الضربات الجوية للتحالف ضد «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق، لن توقف «زحف» تنظيمه، معتبرا ان خطة التحالف «فاشلة»، وان دوله ستجد نفسها مضطرة «للنزول إلى الارض» لقتاله.
وتوعد البغدادي في التسجيل الذي حمل عنوان «ولو كره الكافرون»، باستمرار «زحف المجاهدين حتى يصل روما»، وخاطب الأمة الإسلامية، قائلاً: «اطمئنوا ولا تصدقوا إعلامهم الكاذب وادعاءاتهم بقتلهم العشرات من المجاهدين كل يوم… اطمئنوا أيها المسلمون فإن دولتكم بخير ولن يتوقف زحفها وسوف تمتد ولو كره الكافرون».
وأمر البغدادي في التسجيل اتباعه بـ «تفجير براكين الجهاد في كل مكان»، ودعاهم إلى تنفيذ هجمات في السعودية، وقال إن «خلافته» ما لبثت تتسع في العالم العربي.
وقال البغدادي «نبشــــركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة، إلى بــلاد الحرمين (السعودية) واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء اسم الجماعات فيها، وإعلان ولايات جديدة للدولة الإسلامية وتعيين ولاة عليـــها، وكما نعلن قبول بيعـــة من بايعنا من الجماعات والأفراد في جمـــيع تلك الـــولايات المذكورة وغيرها، نطلب من كل فرد اللحاق بأقرب ولاية إليه، وعليه السمع والطاعة لواليها المكلف من قبلنا».
ويرى مراقبون ان تنظيم «الدولة الإسلامية» اصبح الآن يتحكم بمنطقة شاسعة من العراق إلى المغرب شمالا ومن سوريا إلى اليمن جنوبا، مسيطرا على السواحل المقابلة لاوروبا خاصة في ليبيا وتونس والمغرب والبحر الاحمر في مصر والسعودية واليمن، مشككين في جدوى الضربات الجوية والتي تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا لتنفيذها ضد الدولة الإسلامية وتكلف يوميا 8.3 ملايين دولار.
جاء ذلك فيما عزز تنظيم «داعش» وجوده في دول شمال أفريقيا ومصر، بعد قراره باتخاذ منطقة درنة الليبية الإمارة المركزية له في القارة الإفريقية، كما ذكرت صحيفة «الشروق» التونسية.
وجاء القرار خلال اجتماع كبير نظمته قيادات من تنظيمات قامت بمبايعة ما يعرف بـ»الدولة الاسلانمية» وخليفتها ابو بكر البغدادي في منطقة درنة الليبية، وحضرته قيادات تنظيم «أنصار الشريعة» في تونس، منهم سيف الله بن حسين «أبو عياض»، والجزائري مختار بلمختار من القاعدة في بلاد المغرب، والقيادي اليمني المعروف باسم أبو حنيفة اليمني.
واحتضنت مدينة درنة الليبية أول اجتماع لقيادات تتبع «داعش» خارج العراق وسوريا، وذلك بعد أن أعلنت قيادات تنظيم «أنصار الشريعة» في كل من ليبيا وتونس ولاءها لـ»الخليفة» أبو بكر البغدادي.
وقالت مصادر لم تكشف عنها الصحيفة ان «تنظيم داعش قرر أن يتخذ منطقة درنة الليبية الإمارة المركزية له في القارة الأفريقية، وهي التي يقع فيها تدريب المسلحين، وتصدر منها التعليمات للجماعات المنضوية تحت مسميات أنصار الشريعة في ليبيا وتونس وتونس والقاعدة في المغرب وأنصار بيت المقدس في مصر».
ويرى محللون ان اسباب تمدد تنظيم «الدولة الإسلامية» تأتي بسبب عدم وضوح رؤية الغرب تجاه الانظمة الديكتاتورية في المنطقة، اضافة إلى عدم العدالة في توزيع الثروات في المنطقة، ولكن ما يأتي على رأس هذه الاسباب هو الاحتلال الإسرائيلي والانحياز الغربي للدولة العبرية رغم ارتكابها استمرار جرائمها ضد الفلسطينيين منذ عقود.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البغدادي يهدّد بهجمات على السعودية وبزحف «المجاهدين» نحو روما أعلن تمدّد «الدولة الإسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: