البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 البغدادي يتعهد بتوسيع نفوذ داعش في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9176
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البغدادي يتعهد بتوسيع نفوذ داعش في المنطقة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 5:36 pm

البغدادي يتعهد بتوسيع نفوذ داعش في المنطقة





البغدادي يتعهد بتوسيع نفوذ داعش في المنطقة وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل يؤكد أن 'هناك تقدما مطردا' في القتال ضد داعش، ويحذر من أن تدمير التنظيم قد يستغرق وقتا طويلا. العرب [نُشر في 14/11/2014] البغدادي يدعو أتباعه الى مواصلة القتال ضد 'الصليبيين'
القاهرة/واشنطن ـ قال ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا باسم (داعش ) في تسجيل صوتي نسب إليه ان التنظيم يعتزم التوسع إلى دول اخرى غير العراق وسورية.
وقال البغدادي، بعد تكهنات مؤخرا حول احتمالات مقتله في غارة جوية اميركية، "أيها المسلمون نزفّ اليكم أخبارا سارة بالإعلان عن توسيع نطاق نفوذ الدولة الاسلامية إلى اراض جديدة، وهى ارض الحرمين (السعودية) واليمن.. ومصر وليبيا والجزائر".
واشار البغدادي في الشريط الى الأحداث التي شهدتها الأيام الأخيرة ويدعو اتباعه الى مواصلة القتال ضد "الصليبيين".
وترددت تقارير بشأن اصابة البغدادي في غارة جوية اميركية الاسبوع الماضي في العراق، ولم يتم التحقق من التسجيل من جهة مستقلة.
ولم يتسن التحقق من صحة هذا التسجيل بشكل مستقل، رغم أن الصوت الذي سمع في هذا التسجيل يبدو مشابها لما ورد في تسجيلات أخرى من جانب الدولة الإسلامية.
من ناحية أخرى، قال تشاك هيغل وزير دفاع الولايات المتحدة، التي تقود تحالفا ضد تنظيم "داعش" يوم الخميس ان "هناك تقدما مستداما ومطردا" في القتال ضد عناصر التنظيم، غير انه حذر من ان القتال ربما يستغرق وقتا طويلا.
وقال هيغل للمشرعين الاميركيين: "سوف تكون هناك نكسات، ولكننا نرى ان هناك تقدما مستداما ومطردا" في تدمير القوة القتالية لتنظيم داعش وفى تعزيز دور القوات العراقية . جاء ذلك خلال عرض هيغل والجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة، الجهود العسكرية الاميركية على الكونغرس، في الوقت الذى يسعى فيه الرئيس باراك اوباما الحصول على 5.6 مليارات دولار لتمويل الخيارات العسكرية والحصول على تفويض جديد باستخدام القوة العسكرية في المنطقة.
اقتباس :
مسؤولون أميركيون: أوباما يراجع سياسة إدارته في سوريا وسط مخاوف من إمكانية عدم هزيمة الدولة الإسلامية دون الإطاحة بالأسد
وقالت وزارة الدفاع الاميركية خلال الاسبوع الماضي انها سوف تضاعف عدد القوات الاميركية المشاركة في عمليات التدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية الى ما وراء مواقع التدريب الحالية . واكد هيغل ان القوات الاضافية لن تشارك في العمليات القتالية البرية .
وقال :"ان القوات الاضافية والتسهيلات سوف تساعد على تعزيز القوات العراقية - وتوسيع المنطقة الجغرافية لمهمتنا ، ولكن ذلك لاينطبق على المهمة ذاتها".
ونقلت شبكة (سي إن إن) عن مسؤولين أميركيين لم تذكر أسمائهم أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يراجع سياسة إدارته في سورية وسط مخاوف من إمكانية عدم هزيمة الدولة الإسلامية دون الإطاحة بالرئيس بشار الأسد.
ومع ذلك، أكد البيت الأبيض أن استراتيجيته لم تتغير، لكن المسؤولين ينظرون عادة إلى أفضل السبل لهزيمة تلك الجماعة الراديكالية وكذلك دعم الانتقال السياسي في سورية.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست: "من الواضح أن لا أحد راض عن الوضع في سورية كما يبدو الآن".
في غضون ذلك، قال وزير العدل الأميركي المنتهية ولايته إريك هولدر إن الولايات المتحدة سترسل مستشارين قانونيين إلى دول أخرى لمساعدتهم في محاكمة الإرهابيين المشتبه بهم العائدين من القتال في سورية. وستقوم وزارة العدل الأميركية بإرسال مستشارين إلى البلقان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمساعدة الحكومات في تحسين قدراتها على التحقيق ومحاكمة ما يسمى بالمقاتلين الأجانب. وستتضمن تلك الجهود تمركز مستشار إقليمي لمكافحة الإرهاب في البلقان ومحققون في 10 دول من الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19800
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: البغدادي يتعهد بتوسيع نفوذ داعش في المنطقة    الأحد 16 نوفمبر 2014, 7:44 am



لا يأتي شئ من فراغ ! فمعظم الأنظمـة العربيّة ( تؤيّـد ) هذا التّنظيم المُجرم !
أمّـا في الإعـــلام ؛ فإنّهـــا تستنكر تواجدهُ ! .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البغدادي يتعهد بتوسيع نفوذ داعش في المنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: