البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 خلافات بين قيادات حزب الدعوة في العراق تصل إلى المحاكم بسبب المالكي علي عمر November 14, 2014 بغداد ـ «القدس العربي»: اشتد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خلافات بين قيادات حزب الدعوة في العراق تصل إلى المحاكم بسبب المالكي علي عمر November 14, 2014 بغداد ـ «القدس العربي»: اشتد    السبت 15 نوفمبر 2014, 4:30 am

خلافات بين قيادات حزب الدعوة في العراق تصل إلى المحاكم بسبب المالكي
علي عمر
November 14, 2014

بغداد ـ «القدس العربي»: اشتد الخلاف بين أعضاء حزب الدعوة العراقي والذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، منذ أن أبعد الاخير عن منصبه وحلّ مكانه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، حيث رفع القيادي في الحزب وعضو مجلس النواب علي العلاق دعوى قضائية ضد زميلته في الحزب ومجلس النواب حنان الفتلاوي والتي تعتبر من المقربين للمالكي.
واتهم العلاق زميلته الفتلاوي بالتلفظ عليه بعبارات نابية في برنامج تلفزيوني على قناة العراقية الحكومية. وقال المحامي خالد مجيد الدراجي وهو موكل العلاق» إن حنان الفتلاوي ظهرت في قناة العراقية الفضائية في برنامج بعد التاسعة وتلفظت بعبارات نابية لا تليق بموكلي كرجل دين وعضو مجلس النواب ممثلا عن الشعب العراقي».
وأضاف الدراجي في نص الدعوى التي حصلنا على نسخة منها» قالت الفتلاوي بالحرف الواحد إن السيد العلاق كان جزءا من المؤامرة التي أبعدت السيد المالكي عن رئاسة الوزراء».
وأشار الدراجي إلى أن قذف موكله علي العلاق بالتهمة والخيانة يعتبر تشهيرا به وبحزب الدعوة الذي تنتمي اليه الفتلاوي، مؤكدا أنها قالت في ذلك البرنامج» الغدر بالسيد المالكي بدأ من داخل حزب الدعوة»، لافتا إلى هذا الامر يعتبر قذفا بعموم قيادات واعضاء الحزب الذي قدم الشهداء وقاوم الطغيان من أجل الديمقراطية حسب تعبيره.
وقال الدراجي في نص الدعوى»، إن موكلي علي العلاق يطلب دعوة المدعى عليها حنان الفتلاوي للمرافعة والحكم عليها بدفع مبلغ قدره خمسمئة مليون دينار عراقي كتعويض عن الضرر المعنوي، الذي أصاب موكلي من جراء القذف والتشهير وتحميلها كافة الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة».
من جهتها، ردت النائبة المدعى عليها حنان الفتلاوي على التهم الموجهة إليها، حيث قالت: «لا أعتقد أن هناك شخصا دافع عن حزب الدعوة مثلي، حيث كنت وطيلة هذه السنوات مصد الدفاع الاول عنك ـ العلاق ـ وعن غيرك ودفعت ضمن ذلك ضريبة كبيرة تحملتها لوحدي من التشهير والتسقيط السياسي».
وأضافت الفتلاوي في ردها على العلاق، والذي كتبته على صفحتها الرسمية على «الفيسبوك»: « واذا كان كل شيء عندك يقدر بالمال فيحق لي ان اطالبكم بعشرات المليارات كتعويض لي لما لحق بي جراء دفاعي عنكم».
وتابعت الفتلاوي « لا تحولوا الجميع الى اعداء لكم لان هذه سياسة خاطئة ستخسرون بها، في حين أن غيركم يتلقف من تعادونه انتم»، مشيرة إلى أن حزب الدعوة له أمين عام في إشارة الى نوري المالكي، قائلة: «هو حي يرزق وهو يمثل الحزب وليس أنت».
وتهكمت الفتلاوي في نهاية كلامها على العلاق، حيث قالت» أعتقد أنه من المعيب أن يكتبوا في الدعوى المقدمة ضدي اسم حزب الدعوة بالخطأ، حيث أنهم كتبوه بهذا الشكل (دعوى)، فحزب الدعوة بالتاء المربوطة».
ومن الجدير بالذكر أن حنان الفتلاوي كانت وما زالت من أشد الموالين لنوري المالكي، وتعتبر من الشخصيات السياسية النسائية المثيرة للجدل في العراق، خصوصا أنها من أكثرهن ظهورا في اللقاءات التلفزيونية التي يشوبها العراك والصراخ وأحيانا الشتم.
علي عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20144
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: خلافات بين قيادات حزب الدعوة في العراق تصل إلى المحاكم بسبب المالكي علي عمر November 14, 2014 بغداد ـ «القدس العربي»: اشتد    الأحد 16 نوفمبر 2014, 7:39 am




تداخل الدّيـــن في السياســة ؛ من عوامل خراب الوطــــــن ! .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلافات بين قيادات حزب الدعوة في العراق تصل إلى المحاكم بسبب المالكي علي عمر November 14, 2014 بغداد ـ «القدس العربي»: اشتد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: