البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الشيخ عبد الملك السعدي يحذر العراقيين من السياسيين في الحكومة الحالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9464
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الشيخ عبد الملك السعدي يحذر العراقيين من السياسيين في الحكومة الحالية    السبت 22 نوفمبر 2014, 12:44 am

الشيخ عبد الملك السعدي يحذر العراقيين من السياسيين في الحكومة الحالية





الشيخ عبد الملك السعدي يحذر العراقيين من السياسيين في الحكومة الحالية
19 /11 /2014 م 03:45 مساء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حذر العلامة الشيخ (عبد الملك السعدي) من السياسيين في الحكومة الحالية الذين يريدون التقاتل بين العراقيين على أساس طائفي، ودعا ابناء العراق كافة الى نبذ الخلافات والافكار والاتجاهات الممزقة للحمة الوطنية، والتمسك بالمواطنة وحب البلد وعدم الخضوع للأحزاب المفرّقة.
وطالب الشيخ (السعدي) في حوار اجراه اليوم الدكتور (جاسم الشمري) مراسل الهيئة نت في العاصمة الاردنية عمان، أبناء المحافظات الوسطى والشمالية بعدم التخندق الطائفي، وعدم الاعتداء بالقتل على أي إنسان إلا بقدر الدفاع عن الدين والعرض والنفس، والتمسك بمباديء الدين الاسلامي الحنيف .. مؤكدا ان كل قتل في غير مجال الدفاع هو اعتداء لا يحبه الله تعالى، وأن المقتول ومن أي الأطياف كان يُعد خسارة عراقية.

وشدد (السعدي) على ان حل المشكلة العراقية يكمن في حكم هذا البلد من قبل أهله الاصلاء، بعيدا عن أي اتجاهات حزبية أو مذهبية أو قومية، ومن حكومة تمثل جميع الأطياف دون تهميش أو إقصاء وغير خاضعة لرغبات دول أخرى لا تريد الخير للعراق وأهله .. مشيرا الى ان هناك أسباب كثيرة تقف وراء استمرار التدهور الامني الذي يشهده العراق، أهمها محاولة السياسيين القائمين على الحكم الان، إخضاع العراق لهيمنة دول إقليمية مجاورة تبغي فرض سيطرتها على المنطقة بصورة عامة، واستخدام المكر والحيل لتهميش وإقصاء بعض مكونات البلد تحقيقاً لأهداف تلك الدول.

وفي ختام الحوار، دعا الشيخ (عبد الملك السعدي)، المراجع الدينية في الجنوب الى محاربة النزعة المذهبية الرامية الى ضرب المذاهب بعضها ببعض، وأن يكونوا آلة إصلاح، وتجنب الكيل بمكيالين .. مشيرا الى جرائم الاختطاف والقتل والتهجير على الهوية التي ترتكبها المليشيات الطائفية باختلاف مسمياتها ضد العراقيين الأبرياء من ابناء المحافظات الشمالية والغربية وحزام العاصمة بغداد بذريعة مكافحة (الإرهاب)، وما تتعرض له المساجد ومنازل المواطنين من هدم وتخريب.

الهيئة نت
ح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ عبد الملك السعدي يحذر العراقيين من السياسيين في الحكومة الحالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: