البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دعوات لإخراج العرب من كردستان ونائبة تعتبر تفتيش الوافدين خروجا على الدستور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دعوات لإخراج العرب من كردستان ونائبة تعتبر تفتيش الوافدين خروجا على الدستور   السبت 22 نوفمبر 2014, 3:29 am

دعوات لإخراج العرب من كردستان ونائبة تعتبر تفتيش الوافدين خروجا على الدستور




Nov. 21, 2014
دعوات لإخراج العرب من كردستان ونائبة تعتبر تفتيش الوافدين خروجا على الدستور

بغداد/ المسلة:
اقتباس :
في وقت أطلق نشطاء في اقليم كردستان شمال العراق، دعوات لإخراج سكان باقي المناطق الذين نزحوا إلى الإقليم عقب سيطرة داعش على مدينة الموصل في حزيران/يونيو الماضي، اعتبرت النائبة عن دولة القانون عواطف نعمة، الجمعة، تفتيش المواطن الكردي لاي شخص من الوافدين الى اقليم كردستان بانه "ضد الدستور"، وفيما دعت الحكومة المركزية الى "إتباع إجراءات مشابهة مع الوافدين الكُرد في بغداد وبقية المحافظات"، بينت ان "الاقليم يتصرف كأنه دولة منعزلة وليس جزءا من العراق".
وكانت سيارة مفخخة انفجرت في وسط مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان ضحى الأربعاء الماضي، ما تسبب في مقتل ثلاثة من رجال الشرطة ومدنيين، كما اصيب عدد آخر بجروح.
وعقب التفجير الذي حصل قرب مقر الحكومة المحلية في اربيل حاول نشطاء شباب التجمع في مناطق متفرقة من المدينة لأجل تنظيم تظاهرات واحتجاجات تطالب بإخراج النازحين العرب الذي لجأوا إلى الإقليم، غير ان مصدرا أمنيا أكد تفريق هذه التجمعات والسيطرة عليها، بحسب معلومات استقتها "المسلة" من تقرير نشرته صحيفة "القدس العربي".
وقال المصدر من شرطة مدينة أربيل في تصريح، انه تم التعامل مع المجاميع التي حاولت التجمع والانطلاق في تظاهرات واحتجاجات، محذراً من أي توجه يتم في أطار المطالبات بإخراج النازحين من الإقليم او حادث اعتداء عليهم.
وعلى صعيد متصل، اعتبر مواطنون اكراد استقطعت آرائهم "المسلة" بانهم ضد أي سلوكيات عنصرية تجاه العرب في الإقليم، مؤكدين ان مثل هذه المواقف لا تمثلهم.
وبث ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" شريطا يظهر تجمع عدد من المواطنين في اربيل ومحاولتهم الاعتداء على سيارات تحمل لوحات تسجيل تابعة لمحافظات نينوى والانبار وذلك عقب التفجير الذي تم باستخدام سيارة مفخخة يوم الاربعاء الماضي.
على صعيد آخر، أشاد رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم بمواقف المملكة العربية السعودية في مساعدة بلاده ضد الإرهاب، كاشفا أن "وفدا سعوديا، سيزور بغداد في غضون الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا على تنفيذ اتفاق تبادل المعتقلين بين البلدين".
وقال معصوم بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، أن "الأيام المقبلة، ستشهد وصول وفد سعودي إلى بغداد لاستكمال المباحثات المتعلقة بتطوير العلاقات بين البلدين، وفتح السفارة السعودية في بغداد، فضلا عن ملفات أخرى اقتصادية وأمنية".
وردا على مداخلة للصحيفة ، حول دور رئاسة الجمهورية في تنفيذ اتفاقية تبادل المعتقلين بين العراق والسعودية، قال فؤاد معصوم، إن "تطوير العلاقات لا بد أن يعتمد على إجراءات معينة، ورئاسة الجمهورية ستطرح على رئيس مجلس النواب رغبتها في المصادقة على الاتفاقية، ولا سيما أن الأمر يحمل أبعادا إنسانية. أما فيما يتعلق بالمدانين بارتكاب جرائم إرهابية، المحكومين بعقوبة الإعدام، ولم ينفذ الحكم، فلا ضير من نقلهم إلى بلدهم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوات لإخراج العرب من كردستان ونائبة تعتبر تفتيش الوافدين خروجا على الدستور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: