البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الدولة الإسلامية' تتجه للسيطرة على الرمادي تحت نيران التحالف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9457
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الدولة الإسلامية' تتجه للسيطرة على الرمادي تحت نيران التحالف    السبت 22 نوفمبر 2014, 9:11 pm

ولة الإسلامية' تتجه للسيطرة على الرمادي تحت نيران التحالف





'الدولة الإسلامية' تتجه للسيطرة على الرمادي تحت نيران التحالف
دعوات شعبية إلى إرسال تعزيزات لمنع سقوط المدينة بأكملها ما يشكل انتكاسة للقوات الحكومية، بعد أيام من استعادتها لمصفاة بيجي.
ميدل ايست أونلاين
كرّ وفرّ في نزاع يتحول الى حرب عبثية


بغداد - قال مسؤولون محليون إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية أطلقوا النار على مجمع حكومي في وسط مدينة الرمادي في العراق الجمعة فيما يبدو أنه هجوم منسق للسيطرة الكاملة على المدينة وهي عاصمة محافظة الأنبار.
وأطلق مسلحون النار من أسطح المباني التي تضم مبنى محافظة الأنبار ومقر الشرطة بينما حاولت قوات الأمن ومقاتلو العشائر منع المتشددين من التقدم.
ودعت المساجد عبر مكبرات الصوت إلى إرسال تعزيزات للتصدي لمحاولة السيطرة الكاملة على المدينة الأمر الذي سيكون انتكاسة للقوات الحكومية التي كسرت هذا الاسبوع حصارا يفرضه التنظيم المتشدد على مصفاة بيجي أكبر مصفاة للنفط في البلاد.
ويسيطر مقاتلو التنظيم المتشدد على معظم الرمادي - التي تبعد نحو 90 كيلومترا إلى الغرب من بغداد - ومحافظة الأنبار المجاورة.
كما انتزعوا أيضا السيطرة على معظم شمال العراق من الحكومة التي يقودها الشيعة في يونيو/حزيران في أسوأ أزمة أمنية يواجهها العراق منذ الإطاحة بصدام حسين في 2003.
وتمكنت الضربات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون والعرب منذ أغسطس آب الماضي من احتواء هجوم مقاتلي التنظيم ضد القوات الكردية لكنها لم تؤثر على سيطرته على معظم الأراضي السنية في العراق.
وقالت القيادة المركزية الأميركية الجمعة إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 30 غارة جوية على أهداف للدولة الإسلامية في سوريا والعراق منذ يوم الأربعاء.
وأضافت القيادة المركزية إن من بين 23 غارة نفذت في العراق استهدفت ست غارات قرب بيجي مبان وعربات ووحدات تكتيكية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بينما دمرت أبنية وعربات وموقع حراسة ووحدتين تكتيكيتين قرب سنجار في أربع غارات. ودمرت أهداف مماثلة أو تضررت غربي كركوك قرب الموصل والرمادي وتلعفر.
وأضافت القيادة أن ست غارات قرب عين العرب (كوباني) في سوريا دمرت مبان ووحدتين تكتيكيتين بينما استهدفت غارة أخرى قرب الرقة ثكنة عسكرية تابعة للتنظيم.
وفي الأنبار يواصل التنظيم تحقيق مكاسب واستولى على مدينة هيت الشهر الماضي. لكن في محافظة صلاح الدين إلى الشمال من بغداد استطاعت قوات الأمن العراقية يوم الثلاثاء كسر حصار الدولة الإسلامية لمصفاة بيجي النفطية الذي استمر لأشهر.
وقال عذال الفهداوي عضو مجلس محافظة الأنبار إن الهجمات بدأت الجمعة حوالي الساعة الثالثة صباحا (منتصف الليل بتوقيت غرينتش) وذكر أن المسلحين كانوا يطلقون النار من أسطح المباني في حي المعلمين صوب وسط الرمادي.
وقال الفهداوي إن المساجد تدعو كل من هو قادر على حمل السلاح للتصدي للمهاجمين.
وذكر أن مقاتلي الدولة الإسلامية سيطروا على قرية الشجيرية على بعد حوالي 20 كيلومترا إلى الشرق من الرمادي ونصبوا كمينا لقائد محلي في الشرطة أثناء مغادرته منزله صباح الجمعة وقتلوه. وذكر مسؤولون أن اشتباكات عنيفة وقعت إلى الغرب من الرمادي بالإضافة لمعارك إلى الشمال والجنوب. جاءت هذه الهجمات بعد أن فجر انتحاري شاحنة على جسر فوق نهر الفرات قرب الرمادي مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل.













 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدولة الإسلامية' تتجه للسيطرة على الرمادي تحت نيران التحالف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: