البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر: حضور إخواني وغياب سلفي في «الانتفاضة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2137
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر: حضور إخواني وغياب سلفي في «الانتفاضة»   السبت 29 نوفمبر 2014, 5:39 am

مصر: حضور إخواني وغياب سلفي في «الانتفاضة»
مقتل عسكريين بهجوم و3 متظاهرين وأكثر من مائتي معتقل وتفكيك 10 عبوات متفجرة
November 28, 2014



القاهرة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: أكد القيادي في الجبهة السلفية الدكتور هشام كمال لـ»القدس العربي» أن «انتفاضة الشباب المسلم» التي دعت اليها قد «نجحت قبل ان تبدأ بسبب ما صاحبها من زخم إعلامي ركز على استعادة الهوية الإسلامية، وأن حشودا كبيرة من السلفيين شاركت فيها خاصة في الإقليم، حيث كانت القبضة الأمنية أقل منها في القاهرة»، إلا أن وسائل إعلام حكومية اعتبرت «أن الاستجابة الضعيفة لدعوات التظاهر أمس قدمت دليلا جديدا على عجز التيار الإسلامي عن حشد الجماهير».
وأكدت مصادر متطابقة ان المظاهرات التي شهدتها البلاد أمس كانت استمرارا للاحتجاجات التي يقوم بها أنصار جماعة «الإخوان» كل يوم جمعة، وخرجت في المناطق نفسها، فيما لم يسجل حضور واسع من التيار السلفي.
وقتل ضابطان بالجيش المصري، و3 مدنيين الجمعة، الذي شهد مظاهرات معارضة للسلطات خرجت استجابة لدعوات منفصلة من «التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب»، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، وأخرى من «الجبهة السلفية»، أحد مكونات التحالف، للتظاهر تحت عنوان: «انتفاضة الشباب المسلم .»
وقال مصدر أمني إن «عميدا بالقوات المسلحة لقي مصرعه برصاص مجهولين في شارع جسر السويس (شرقي القاهرة)، أثناء تفقده للخدمات المكلفة بتأمين الشوارع، بينما أصيب عريف (رتبة أقل من ضابط) ومجند، كانا يرافقانه.
وأضاف المصدر: «كما قُتل ضابط آخر بالجيش، برتبة مقدم، في هجوم مسلح من قبل مجهولين، أثناء مروره على الخدمات الأمنية المكلفة بحماية الطرق، في منطقة أبو زعبل بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)».
كما قتل مدنيان اثنان خلال تفريق قوات الأمن لمظاهرات في ميدان المطرية (شرقي القاهرة(.
وبحسب مصدر بالتحالف الداعم لمرسي، فإن أحدهم قتل برصاص الشرطة خلال تفريق قوات الأمن للمظاهرة، إلا أن مصدرا أمنيا قال إنه لم يكن مشاركا في المسيرة، وقتل برصاص الإخوان أثناء خروجه من الصلاة، فيما قال مصدر أمني إن القتيل الثاني قتل خلال اشتباكات بين المتظاهرين والأهالي، قبل أن يسقط مدني ثالث إثر استهداف مدرعة شرطة بعبوة محلية الصنع بالشرقية (شمال/دلتا النيل)، حسب مصدر أمني.
وحذرت خطب الجمعة الموحدة بتوجيه من وزارة الأوقاف، امس، على حرمة المشاركة في تظاهرات الجبهة السلفية التي دعت إلى رفع المصاحف، واعتبرتها «آثمة»، ووصمت المشاركين فيها بـ «الجهلة والخائنين لدينهم ووطنهم»، حسب موقع الوزارة.
وخرجت المسيرات، في القاهرة والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والإسكندرية (شمال)، والغربية والقليوبية والشرقية والمنوفية وكفر الشيخ ودمياط (دلتا النيل/ شمال)، وأسيوط (جنوب).
وفرقت قوات الأمن مسيرات المطرية (شرقي القاهرة)، ومنطقة المنيب بالجيزة (غرب العاصمة)، بالإضافة إلى تفريق مسيرات لأنصار مرسي في المنيا (وسط البلاد)، وأسيوط (جنوب)، والقليوبية (دلتا النيل/ شمال).
وانفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع بالقرب من ميدان التحرير، وسط القاهرة، من دون وقوع خسائر بشرية، قبل أن تنجح قوات الأمن في القبض على ملقيها، حسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.
وأعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية الجمعة عن إلقاء القبض على 224 من مثيري الشغب وإبطال مفعول 10 عبوات متفجرة، خلال بعض التجمعات في عدد من محافظات البلاد، حاول خلالها المتجمعون قطع الطرق وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ.
وأشار المتحدث الاعلامي في وزارة الداخلية المصرية في بيان على صفحته بموقع « فيسبوك» إلى أن القوات والدوريات الأمنية تجوب مختلف شوارع وميادين الجمهورية للتعامل المباشر مع ما يستجد من أحداث .
وأضاف أن المواجهات مع مثيري الشغب أسفرت عن إصابة ضابطين أحدهما برتبة عقيد والآخر برتبة نقيب، وجندي من قوة مديرية أمن محافظة الشرقية، شمال شرق القاهرة، نتيجة انفجار عبوة أثناء التوجه لفض تجمع بدائرة مركز أبو كبير بالمحافظة، كما أصيب شرطي بطلق ناري أثناء مرور قوة أمنية بمحافظة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط شمالي
مصر .
وقال البيان :» إن خطة تأمين البلاد خلال مظاهرات اليوم بدأ تنفيذها منذ يومين، فيما يتم متابعة الأداء الأمني في مواجهة الفوضى والتخريب.»
وأكد أن التقارير الأمنية رصدت استقرار الحالة الأمنية بالشارع المصري، موضحا أن قوات الجيش والشرطة تواصل جهودها لتنفيذ خطة التأمين وإجهاض أية محاولة لترويع المواطنين أو تكدير الأمن العام.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: حضور إخواني وغياب سلفي في «الانتفاضة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: