البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر: الاحتجاجات تتواصل ضد تبرئة مبارك وسجن قادة الاخوان 3 اعوام لـ«اهانة المحكمة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر: الاحتجاجات تتواصل ضد تبرئة مبارك وسجن قادة الاخوان 3 اعوام لـ«اهانة المحكمة»   الإثنين 01 ديسمبر 2014, 2:46 pm

مصر: الاحتجاجات تتواصل ضد تبرئة مبارك وسجن قادة الاخوان 3 اعوام لـ«اهانة المحكمة»

قتيلان في «التحرير»... والسيسي يتعهد «عدم العودة للوراء» November 30, 2014


القاهرة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: استمر المشهد المصري في الغليان امس، إذ شهدت أغلب الجامعات المصرية مظاهرات واسعة للتنديد بالحكم القضائي ب«عدم جواز نظر دعوى جنائية ضد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك»، بعد ليلة شهدت احتجاجات في ميداني التحرير وعبد المنعم رياض، تدخلت الشرطة لفضها ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد كبير من الشباب. وحاولت الرئاسة المصرية تهدئة الأوضاع بإصدار بيان تعهدت فيه بـ«عدم العودة إلى الوراء».
وأكدت أنه لا يجوز التعقيب على طبيعة الأحكام القضائية الصادرة، وذلك «إعمالا لنصوص الدستور المصري الذي كفل للقضاء المصري استقلالية تامة».
وتابع بيان الرئاسة أنه فيما يتعلق بالأسباب التي أبدتها المحكمة تفسيرا لأحكامها فقد وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ«تكليف السيدَ رئيس مجلس الوزراء باِتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمراجعة الموقف بالنسبة لتعويضات ورعاية أسر شهداء ومصابي الثورة الذين قدموا حياتهم من أجل رفعة هذا الوطن».
كما وجه السيسي بـ«تكليف لجنة الإصلاح التشريعي بدراسة التعديلات التشريعية على قانون الإجراءات الجنائية التي أشارت المحكمة إلى ضرورة إجرائها، وإعداد تقرير عنها لتقديمه» إليه.
وتجمع مئات المتظاهرين في جامعة القاهرة ولوّحوا بصور مبارك خلف القضبان وطالبوا «بإسقاط النظام»، وهو الهتاف السائد في انتفاضات الربيع العربي التي أسقطت وأربكت حكومات من
تونس إلى الخليج عام 2011.
ووقفت قوات الشرطة في حالة تأهب عند بوابات الجامعة لمنع الطلاب من نقل مظاهراتهم إلى الشارع.
وقالت البوابة الالكترونية لصحيفة «الأهرام» الحكومية إن اشتباكات اندلعت بجامعة الزقازيق بدلتا النيل الأحد واعتقل 11 طالبا بعد إشعالهم النيران في مبنى.
وتكررت تظاهرات مئات الطلاب في عدد من الجامعات. ووقعت اشتباكات بين طلاب جامعة الإسكندرية بشمالي البلاد وأفراد شركة أمن خاصة عندما حاولوا إشعال الألعاب النارية داخل الجامعة. كما ألقي القبض على ثمانية طلاب بجامعة طنطا في الدلتا عندما اشتبك الطلاب مع أفراد الأمن الإداري للجامعة.
واعتقل تسعة طلاب بجامعة المنيا في صعيد
مصر خلال مظاهرة منددة بالحكم. وشهدت جامعة كفر الشيخ مظاهرة رافضة للحكم لكن لم تقع مواجهات مع الأمن.
ورغم مظاهرات أمس ومظاهرة وسط المدينة مساء أمس الاول إلا أن الاستجابة لدعوات التظاهر ضد الحكم تبدو محدودة للغاية ولا تقارن بمظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف بميدان التحرير عندما صدر حكم على مبارك بالسجن المؤبد في نفس القضية في حزيران/ يونيو عام 2012 وما لبث ان طعن على الحكم وأعيدت محاكمته.
وقال عبد الرحمن حمادة الطالب في كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر عن موقفه من الحكم «شايف إن الدنيا سودة. أول حاجة فكرت فيها اني أسافر بعد الكلية عشان كدة مفيش حاجة حصلت.. لا ثورة يناير ولا غيرها.. رجعنا لنقطة الصفر.»
ومع رؤيته المتشائمة يرى أنه لا جدوى من التظاهر وقال «المظاهرات مش حل وخسائرها أكثر من فوائدها»، مشيرا إلى الاعتقالات والإصابات والوفيات التي تقع بين صفوف الطلاب دون جدوى.
وأثار الحكم في قضية مبارك أيضا طوفانا من التعليقات والرسوم الساخرة على الإنترنت حول عودة الحرس القديم للساحة السياسية.
وانتشر مقطع فيديو على الإنترنت يحتوي على رسوم كارتونية لمجموعة من رموز مبارك وهم في زنزانة سجن مظلمة قبل أن يفرج عنهم واحدا تلو الآخر وينتهي الأمر باحتفالهم مع رئيسهم السابق على وقع أغنية تقول «يلا نرجع لمتنا».
من جهة أخرى حكم قاض مصري الأحد بالسجن ثلاث سنوات على محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين المحظورة و25 آخرين بينهم قيادات كبيرة بالجماعة بتهمة «إهانة» المحكمة وذلك بعد يوم واحد من حكم قضائي بعدم جواز نظر دعوى جنائية ضد الرئيس الأسبق حسني مبارك.
وأصدر القاضي شعبان الشامي بمحكمة جنايات القاهرة الحكم أثناء نظر قضية يحاكم فيها الرئيس المصري السابق محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين و131 آخرون بتهم تتصل باقتحام سجون بعد تفجر الانتفاضة التي أطاحت بسلفه مبارك عام 2011.
وخلال مشادة بين القاضي والمتهم صبحي صالح البرلماني السابق هتف المتهمون «باطل.. باطل» ليصدر القاضي حكمه على جميع المتهمين المحبوسين على ذمة القضية باستثناء مرسي الذي لم يشترك معهم في الهتاف. ويحاكم أغلب المتهمين في القضية غيابيا.
ومن بين المتهمين الذين عوقبوا بالسجن أمس رشاد البيومي نائب مرشد الإخوان، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي وصبحي صالح وعصام العريان، وكلهم قيادات كبيرة بالجماعة.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19791
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مصر: الاحتجاجات تتواصل ضد تبرئة مبارك وسجن قادة الاخوان 3 اعوام لـ«اهانة المحكمة»   الأحد 07 ديسمبر 2014, 3:42 pm




مُحاكمــــة الرّئيس المخلوع * حســني لا مُبارك * أكبـــر إهانــة لهُ !
ويقول المثل : ( اللّي آختشــــوا ؛ ماتــــــوووووووا ) ! .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: الاحتجاجات تتواصل ضد تبرئة مبارك وسجن قادة الاخوان 3 اعوام لـ«اهانة المحكمة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: