البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اليونسكو تصدر كتاباً عن مدينة النجف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اليونسكو تصدر كتاباً عن مدينة النجف   الثلاثاء 02 ديسمبر 2014, 3:42 am

اليونسكو تصدر كتاباً عن مدينة النجف
– December 1, 2014

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أصدرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، كتابا جديدا يشيد بالأهمية الروحية والعلمية التي تتسم بها مدينة النجف.
وأشار الكتاب الى مساعدة المدينة في المحافظة على هويتها وعلى الدور الفريد الذي تؤدّيه بالنسبة لملايين المؤمنين، حيث إنّ مدينة النجف، تشكل موقعا مقدّسا للمسلمين . كما ذكر الكتاب ان (النجف تستقطب ملايين الزائرين كل عام، في وقت يشتدّ فيه النزاع القائم في العراق). والكتاب الذي يحمل عنوان النجف بوابة الحكمة يدعو القرّاء لاسكتشاف تاريخ المدينة، وتنظيمها المدني، وهندستها المعمارية، فضلا عن الوجوه والطقوس التي تملأ طرقاتها والسوق الكبير”.كما يتيح الكتاب وصولا غير مسبوق إلى المكتبات والحوزات والمدارس العديدة ذائعة الصيت التي تضمّها المدينة والتي تُحفَظ فيها مخطوطات قيّمة ويوفَّر فيها تعليم الدين الإسلامي بطريقة تُعزِّز الحوار بين الأديان وتشجّع انتفاع النساء بتعليم ذي جودة عالية. وتسعى اليونسكو منذ سنوات عدة إلى حماية التراث الثقافي العراقي المادي وغير المادي والمحافظة عليه، ولاسيما من خلال تنفيذ عدد من المبادرات في مدينة النجف، لكن في حين كانت اليونسكو تعمل على إعداد هذه المنشورة، اشتدّت حدّة النزاع القائم في العراق اشتدادا كبيرا، الأمر الذي أعطى هذا الكتاب معنى مختلفا تماما.
وهذا الكتاب، الذي أُتيح للمنظمة إصداره بفضل المساهمة السخية لوزارة الثقافة العراقية، يُردِّد صدى الدعوات العديدة التي سبق أن قامت بها المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا من أجل وضع حد لعمليات التدمير المتعمّد لمواقع التراث الديني والثقافي في العراق.
كما تدعم خطة الطوارئ العاجلة لحماية التراث الثقافي العراقي التي وضعتها اليونسكو في شهر تموز الماضي، بالاتفاق مع خبراء عراقيين ودوليين في مجال التراث الثقافي، لضمان تطبيق الاتفاقيات الدولية بشأن حماية التراث الثقافي من النزاعات المسلحة وعمليات التدمير المتعمّد والاتجار غير المشروع.
ويعد كتاب اليونسكو خير شاهد على تراث وأهمية مدينة يجتمع فيها الزائرون والطلبة الآتين من عدد كبير من البلدان ليتبادلوا معارفهم ويطّلعوا على تاريخهم المشترك.
 



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليونسكو تصدر كتاباً عن مدينة النجف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: