البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 انت تبدع اذن انت تقاتل من اجل تحرير العراق : صلاح المختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: انت تبدع اذن انت تقاتل من اجل تحرير العراق : صلاح المختار    الجمعة 05 ديسمبر 2014, 3:10 am

انت تبدع اذن انت تقاتل من اجل تحرير العراق : صلاح المختار





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انت تبدع اذن انت تقاتل من اجل تحرير العراق








شبكة ذي قـار
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صلاح المختار



ليس هناك من يستطيع القول بان الانسان بدأ مسيرة الابداع قبل العراقي فسومر شاهد حاسم اذ لا يوجد في التاريخ المعروف للعالم ابداع انساني قبل الابداع السومري ، كل ابداع جاء بعد سومر وكل انسان تطلع للسماء كان في سومر والسماء هي مفتاح الابداع . اليوم العراقي وبعد 12 عاما على اشد العذابات الانسانية التي عاناها ومازال يعانيها لم يتراجع الابداع العراقي بل توهج مع تضاعف كوارث العراق بنسب هندسية .

ففي حين يأس كثيرون وانتقلوا من الايمان الى الحيرة بينه وبين الكفر بالوطن والمبادئ والقيم فان النخبة الطليعية العراقية بقيت اصيلة لجذورها السومرية -البابلية – الاشورية – العباسية ، فالذين اناروا العالم طوال قرون وقبل ان تخرج اوربا من غابات البدائية كان العراقي يحمل مشعل الفكر والتنوير والابداع ـ ولهذا يستطيع حتى الامي في العراق ، استنادا الى ما ورثه عن اجداده ، ان يبدع بأعلى صور الابداع خصوصا عندما يواجه تحديا وجوديا ، وهذا هو حال الشعوب الحية .

بعد 12 عاما نجد ابناء العراق مازالوا متمسكين بهدف التحرير الشامل والكامل لكل العراق من جنوب البصرة حتى شمال العراق ، وابرز تعبير عن علو همتهم وعمق اهتمامهم هو انهم يخططون لعراق ما بعد التحرير ولا يكتفون بممارسة عملية التحرير بالبندقية والقلم ، ففي مبادرة خلاقة تعيدنا الى جلجامش مؤسس اول سعي للخلود في التاريخ الانساني قامت نخبة من فيلق الاعلام المجاهد ومقاتلون من الداخل ومعهم علماء ورجال قانون وناشطوا حقوق الانسان وفنانين بمبادرة حرة تحت تسمية ( عشاق العراق ) تقدم ما يلزم لدعم البندقية وتوفير ما يحتاجه شعب العراق الان من تنوير وتعميق للوعي بما يجري واهدافه ونتائجه ، بالاضافة للاعداد لما بعد التحرير من وثائق ومعلومات ومؤشرات .

لقد ابتدأت هذه النخبة باعداد سلسلة من الملفات الوثائقية التي تسجل الاحداث والمواقف وتحدد من ارتكب جرائم بحق العراق وتلقي الاضواء على دور المثقف في تحرير العراق وهذا الحوار البناء نتاج التطبيق الخلاق لما ورد في اخر رسالة للرفيق المجاهد عزة ابراهيم الموسومة ب ( من وحي استراتيجية البعث الشاملة العميقة وبعيدة المدى ) والتي حثت البعثيين وغيرهم على انجاز اعمال خلاقة تخدم هدف التحرير وما بعده . فصدر الملف الاول تحت عنوان ( كيف يساهم المثقف في تقريب يوم النصر ) والذي نشر في شبكتي البصرة وذي قار المجاهدتين وغيرهما – تجدونه مع هذا المقال - ولقى استحسانا كبيرا ، وتواصل الجهد الخلاق باعداد ملف توثيقي عن جرائم ميليشيات خدم الاحتلال واختير فيلق بدر والعصائب وجيش المهدي والعمل جار بهمة عالية تجسد روح التطهر الوطني والتعالي على مغريات الحياة .

ولعل هذه التجربة تقود الى الاقتداء بها عراقيا وعربيا فهي فريدة في ديمقراطيتها وانفتاحها وروح العمل الجماعي فيها ، فهذه النخبة تلتقي في موعد محدد بدقة في برنامج ووتساب على التلفونات ووفقا لجدول اعمال محدد سلفا ويدير الحوار شخص ويشارك فيه الجميع كل يبدي رايه مدعوما بوثائق لان المطلوب حقائق ثابتة وليس افكار عامة ومشاعر ، ولهذا فمن يطرح معلومة ويرد عليه اخر بغيرها ويثبت صوابها يتراجع الاول بكل رحابة صدر وبلا عنجهية لان الهدف هو الوصول الى وثائق دامغة تخدم من سيحرر العراق فور قيام الحكومة الوطنية التي تمثل الثوار بكافة فصائلهم .

حقا لقد شعرت بفخر واعتزاز بالعراقي العظيم الذي لم تدفعه لليأس كل الكوارث فيتقدم رغم اوضاعه البالغة التعقيد واحيانا الشديدة الخطورة خصوصا بالنسبة للمشاركين من داخل القطر في الحوار ، وهم مقاتلون ابطال . ومما يزيد الفخر هو مشاركة الماجدة العراقية التي تحمل هموم العائلة والوطن باقتدار فريد ولكنها تصر على المشاركة في الابداع الحضاري مثل هذ الحوار المنتج . ونتمنى ان تكون هذه المبادرة الرائعة محفزا لرفاقنا واشقاءنا العرب لانشاء حلقة في كل قطر تضم النخب المثقفة الثورية لاجل المساهمة في الحوارات على الووتساب وغيره لذلك ندعوا كل الوطنيين والقوميين العرب الى المساهمة بتحرير العراق ليعود مركزا للصمود والنضال العربي ضد مخططات التشرذم والتقسيم .

هؤلاء هم ابناء وابطال العراق وورثة الله في الارض فمن يرث الارض هم العباد الصالحين والعبد الصالح هو الانسان المبدع والشجاع المتمسك بالمبادي الوطنية والقومية والدينية والرافض لليأس والركون للكسل او الاستسلام للخوف . ولعل هذه النخبة تكون حزمة نور تسلط على البعض ممن يتسكع في المقاهي والمطاعم او يمارس التجارة دون اي مشاركة في بناء الوطن او الاعداد لما بعد التحرير .

بل هناك اشخاص اما مرضى نفسيا او انانيون لا يتحملون رؤية انسان شجاع يبدع ويدافع بلا تردد عن العراق بينما هم كسالى يثرثرون ، والاسوأ من العملاء هم من يحاولون تشويه صورة من يعمل ويبدع غيرة منه او خشية كشف تخلفهم وفشلهم ، فنراهم لا همّ لهم الا خلق المشاكل وتلفيق الاكاذيب لتشويه صورة من يعمل . وهذه ظاهرة ليست جديدة بل هي قديمة قدم ظهور الشر والخير .

تحية لمن يبدع ويقدم للعراق خدمات ما بعد التحرير فهؤلاء هم رموز العراق وسفراءه .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
٠٤ / كانون الاول / ٢٠١٤
في تجربة جديدة ضمن اعلام المقاومة حلقة حوارية من خلال ( الوايت ساب ) بعنوان : كيف يساهم المثقف في تقريب يوم النصر
عشاق الوطن
عشاق الوطن هم مجموعة من المثقفين الوطنيين العراقيين ، فرقهم الاحتلال واجراءات الحكومة العميلة ، بين محافظات العراق شمالها وجنوبها ، وبين الدول العربية والاوربية ، انقطعت سبل تواصلهم المباشر ولم يجدوا طريقة للتواصل إلا عبر الهواتف ، ولأن همهم الوحيد هو تحرير العراق من الاحتلالين الأمريكي والايراني فقد وجدوا من خدمة ( الوايت ساب ) في الهواتف السبيل للتواصل وتقديم ما يخدم المقاومة الوطنية والتحرير ، وبعد أن بدأوا بتوسيع نقل أخبار الثورة والثوار لكل دول العالم ، فقد طوروا هذا الجهد بعقد حلقة حوار شارك فيها اساتذة جامعات واعلاميين وقانونيين وعسكريين وأمنيين وسياسيين من الماجدات والمجاهدين .

كان عنوان حلقة الحوار : ( كيف يساهم المثقف في تقريب يوم النصر ) ، وقد وضع لهذا الحوار خمسة محاور الموضحة في أدناه ، وجرى الحوار عليها لمدة ساعات وكانت حصيلة ذلك الأفكار والمقترحات الموضحة مع كل محور .

ان هذه المبادرة يمكن أن يقوم مثلها يوميا عدد من المجموعات من المثقفين الذين يتواصلون فيما بينهم والذين يستخدمون هذه الخدمة عبر الهواتف ، ونحن نعلم أن مثل هذه المجموعات كثيرة حاليا لكنه لم تستثمر في هذا المجال لتكون قناة اعلامية جديدة تساهم في كسر الحصار الاعلامي المفروض على المقاومة الوطنية. لذلك ندعو اخواننا لتجربة استثمار هذه الخدمة لتقديم ما هو مفيد ونشره في مواقع المقاومة لمساندة المقاومة الوطنية والقومية والاسلامية التي تواجه الاحتلال ، وعدم الاقتصار على تبادل التهاني والتحيات ، أو تداول ما ليس له علاقة بهموم الوطن وما يعانيه المواطن في العراق .

نحن بادرنا ولا ندعي الكمال ، بل هي خطوة نسعى لتطويرها ، فان اصبنا فلنا حسنتان ، وان لم نصب فلنا حسنة الاجتهاد ، ومن الله التوفيق .


حلقة حوارية من خلال ( الوايت ساب ) بعنوان :

كيف يساهم المثقف في تقريب يوم النصر

المحور الاول :
_ الصفات التي يجب ان تتوفر في المثقف المساهم بعمليه التحرير:
_ ان يكون وطنيا مؤمن بوحدة العراق وسيادته .
_ منتمي الى منهج المقاومة بكل انواعها ومنها المقاومة المسلحة
_ متابعا مندمجا مع ما مر به الوطن من احداث جسام وصولا الى الغزو والاحتلال وجرائمه.
_ يمتلك رؤى ثورية موضوعيه تفضح منتجات الاحتلال وافرازاته وتضعف تاثيرها السلبي في مختلف الصعد
_ احتضان المثقف المتواجد في بيئة معادية طالما يؤمن بقضية العراق ويعمل من اجلها.
_ على المثقف ان يكون مؤمن بالقضيه ويمتلك الثقه بالنفس والشخصيه القوية لطرح الموقف الذي يؤمن به.
_ الشجاعه والاقدام ببيان وطرح ما يؤمن به دون ان تاخذه في ذلك لومة لائم.
_ ان يمتلك المثقف الثوري مرونة فكرية عاليه وقدرات سياسيه مبنية على مبادئ وقيم واخلاق ثابته.
_ ان يكون عفيف النفس صادق ومؤمن بالله وعلى اطلاع عام بالارث والحضارة الوطنيه والقوميه وان يكون منتميا ثابت البنان.
_ ان يكون المثقف في بيئته قلما مقاوما ومنبرا يصدح بالحق كاشفا الحقائق لعامة الناس.
_ المثقف هو المنبر الحر الذي من خلاله يتم الوصول الى بقيه الناس.
_ لابد وان يخصص من وقت يومه ساعات يتفرغ بها لخدمة قضية العراق.
_ يجب ان يكون متابع للاحداث لان العصر هو عصر المعلومات ومن لا يملك معلومات فحجته ستكون ضعيفه.
_ ان يقف المثقف على قدرات طيبه في الحوار والمحاججه بالمنطق والعلميه والحكمة والصبر والقدرة الفائقه على احتواء العدو ويعزز الايمان بالصديق وان يمتلك مقومات المناوره والمرونه.
_ المثقف يجب ان يكون جريء وقوي ويعبر بوضوح عن فكره فهو مشروع استشهاد ، وسلاحه فكرة يعبر عنها بقلمه.
_ المثقف يجب ان يكون السلاح القوي في المجتمع لمحاربة العدوان.
_ ان يكون مبدع ومبادروالمبادرة تحتاج الى متابعه واطلاع .
_ ان يكون رافض لافرازات المحتل متفاعل مع الناس كل من موقعه لكي يشكل صدمة في المجتمع لرفض ما آلت اليه الاوضاع.
_ من واجباته ومهامه ان يكون معادي للطائفية والطائفيين ، ويعمل على فضح مخاطرها .
_ يساهم في الحث الاعلامي على ان قضيتنا وطنية خالصة وحماية الوطن واجب مقدس.
_ المثقف يجب ان يكون قائد في ظروف فقد الاتصال بالقيادة ، وهذا يتطلب اطلاعه الدقيق على توجهات القيادة ، وتطورات الأحداث .
_ المثقف يجب أن يكون هو الطريق الذي يربطنا بالمجتمع ، لذلك يجب أن يكون متفاعل مع جميع شرائح المجتمع وغير معزول عنه ومتقوقع في صومعة .
_ المثقف القائد من الواجب عليه ان يقوم باعداد قيادات من بين من يتولى مسؤوليتهم ومهمة اعدادهم فالقائد الحقيقي من اوليات نجاحه اعداد قيادات تخلفه او توسع نشر أفكاره لخدمة الوطن ودعم المقاومة .
ان يكون المتصدي على الحد الادنى من المعرفه بفعاليات المقاومة واهدافها وتكتيكها واستراتيجيتها. _
_ يجب أن يعرف دوره في المساهمة باعلام المقاومة الوطنيه وما يجب عليه القيام به ، وماهي اللغه التي عليه ان يستخدمها في خطابه الاعلامي في كل مرحلة .
_ استخدام اسلوب راقي في الدعوة ولغه متزنه وتلافي الاسلوب الذي يؤدي للفرقة والاستفزاز ، واعتماد اسلوب يهدف للوحدة الوطنية لان الهدف مواجهة المحتل وعملائه وليس الانشغال بالحلافات .
_ المساهمة في توسيع نشر فعاليات المقاومة واعتماد الحقائق وعدم المبالغة في عرض المعلومات لأن عدم الدقة تؤدي إلى ضعف المصداقية .
_ ان يتم التركيز على اخفاقات الحكومة التي نصبها المحتل اقتصاديا ، وتوقف صرف الرواتب والسرقات وتدني الحصة التمونية وغيرها في هذا المجال وهي كثيرة .
_ التوجه في الخطاب الاعلامي الى المواطنين من شريحة الفقراء اوهي التي أصابها الضيم أكثر من غيرها .
_ المساهمة في تسجيل الاحداث واعاده بثها تعد من اهم الامور لغرض توسيع النشر حيث ان الاحداث التي يمر بها العراق هي مادة اعلامية كبيرة تعتمد على حقائق ، وتخدم اعلام المقاومة وتفنيد التضليل الذي تقوم به وسائل الاعلام المعادية .

المحور الثاني :

_ دور المثقف في كشف جرائم المحتل وعملاءه وماهي المعلومات التي يجب تضمينها في وصف الجرائم لتكون وثيقه تستفاد منها منظمات حقوق الانسان .

_ مهم جدا ان يطرح القانونيين المحاور والاليه التي يجب ان نعمل عليها بفضح ومتابعه الخونة والعملاء وان نعرف كيف نتحرك.
_ الرصد والتوجيه يجب التركيز عليه لانه مهم في المرحلة الراهنة .
_ ان يقوم ببناء قاعدة بيانات صحيحه ويحسن استخدامها في المكان والوقت المناسبين
_ استثمار كل وسائل الاعلام المتاحه لخدمة اعلام المقاومة حيث توجد الكثير من الفرص لم تستثمر لحد الآن .
_ يبادر ويخلق فرص الابداع لخدمة الثورة واهدافها .
_ متابعه التضليل الاعلامي المعادي والتصدي له بالحقائق.
_ ممارسة التعبئه والتحشيد والتنوير تقدم للمتصدي مسالك عظيمه وتفتح له ابواب البناء والفعل والنفوذ والتاثير.
_ ان يكون قادرا على التواصل في فعالياته في الكتابه والحوارات ولا يضيع فرصه يمكنه من خلالها كسر الحصار الظالم على قضيتنا الشريفه.
_ ان يمتلك روح التعاون ويمارسها مع رفاقه وزملاءه ويعزز العمل الجماعي باستمرار
_ الاستعانة بواجهات يستفاد منها في المعركة ضمن أساليب الحرب النفسيه والتصدي للشائعات بشكل علمي ودقيق ، وترويج الشائعات المضادة كلما تطلب ذلك ، وبالوقت المناسب وفق توجيه مركزي من أجل ارباك العدو والتشكيك بقدراته وعناصره وعملائه .
_ ارسال تفاصيل الجرائم لكل وسائل الاعلام المتاحه ومنظمات حقوق الانسان ، وكل واحد يعمل وكانه مسؤول عن ذلك ولا يعتمد على الآخرين لأن تكرار الارسال من عدة أشخاص سوف يعزز المصداقية .
_ المصداقيه هي سلاحه الذي يؤثر به على عدوه ويأخذ من جرفه ويستقوي به، مع التأكيد أنه لا بد له من استخدام أساليب وصيغ الحرب النفسيه كلما تطلب الموقف لخدمة عمله الثوري .
_ استخدام المناوره لا يجب ان يكون على حساب المبادئ بل ان تنطلق منها وتستقوي بها .
_ كشف اسماء المجرمين وتعميمها لكي ينالوا العقاب بالوقت نفسه وارهابهم وارهاب الاخرين .
_ نشر قصص عن وسائل التعذيب والجرائم .
_ كشف جرائم السرقات وتهريب الأموال وصفقات الأسلحة والأجهزة غير الصالحة والتي تم استيرادها لتحقيق مصالح شخصية .
_ تشجيع العوائل بتقديم شكاوى ضد المجرمين في المحاكم الدوليه .
_ من فينا لا توجد في عائلته قضيه وحادثه وجريمة ضد أحد أفراد عائلته ونحن الالاف ، هل وثقنا نحن ذلك ، هل كتبنا عن تلك الجرائم ، لنبدء بانفسنا ثم جيراننا وعشيرتنا .
_ التركيز على المنظمات الدوليه غير الحكوميه لايصال الحقائق المخيفه التي تحصل في العراق .
_ نشر صور المجرمين لكي يلاحقهم الجميع اينما كانوا .
_ نشر سلسله مقالات حول قصص المفقودين تحت عنوان شهداء بلا اكفان.
_ التأكيد على تكامل المعلومات عن الحادث يعني الاسم والتاريخ ومحل وقوعه وتفاصيله .
_ وصف اطراف الجريمه وذكر اسماء الجهات المنفذه كما هي تستخدمها لكي توثق ضدهم.
_ من الضروري ان يتحلى المتصدي بالمصداقيه العاليه لأنه صوت الحق صدق وأمانه ومسؤوليه .
_ ما أكثر الحقائق والحقوق الضائعه ولكن المشكله هي عدم معرفه كيفيه ايصالها .
_ يجب ان يتحلى بالقدره العاليه على استثمار الزمن واعطاء الوقت الكافي لفعالياته االمتيسره والمبشره والمعبئة .
_ المثقف بدون بيئه حاضنه وراعيه سيصبح تأثيره محدود ، لذلك يتوجب عليه بناء بيئته من العدم مع عائلته واصدقاءه ومعارفه ويتوسع افقيا .
_ المثقف الثائر يؤمن دائما بان واجبه الخلق والابداع ومن بين ذلك ان يخلق البيئه والظروف .
_ يفترض بالمثقف ان يعرف عدوه وان يعرف اساليبه وكيف يتصدى لها آخذاً بنظر الاعتبار الامكانيات المتاحه عنده وان يكون موضوعيا لا مغاليا كي يحقق الانتصار باذن الله .
_ الكثير من المثقفين عازلين انفسهم لأنهم بدون بيئة ومعطلين طاقاتهم ، وعليهم أن يعيدوا النظر في وضعهم لأن المثقف هو الذي يوجه الآخرين في الظروف الصعبة وليس انه من يحتاج توجيهه .
_ ضرورة أن يكون المثقف الثوري يجيد استخدام ادواته وثقافته ويجيد توجيه هذه الادوات بما يخدم القضية التي يؤمن بها .
_ التوجيه الى اعلامي الثورة ممن يشاركوا في حوارات أو لقاءات في الفضائيات أو وسائل الاعلام أن يعود لمرجعه لاخذ الراي في بعض الامور التي تحتاج التركيز عليها بما يخدم الهدف من العمل الجماعي المتفق عليه.
_ قيام الاساتذه التدريسيين حث طلاب الدكتوراه والماجستير للكتابه بموضوعات تخص العراق وفي كافه التخصصات ليكون توثيق اكاديمي رصين للمرحله.
_ الطائفيه مرض يجب محاربته لا ان نحارب صاحبه فصاحبه مريض لا يستحق حربنا عليه ، كل اهل العراق اهلنا حتى الطائفيين منهم ويجب ان نبذل الجهود ليغادر المرض اجسادهم لاننا ذاهبون الى مرحله اما ان نبيع العراق كله او ان نشتريه كله
_ ضروره مساهمة الجميع في عمليه توثيق الانتهاكات.
_ الان هنالك تغير داخل مجلس حقوق الانسان يوجب عليه ( رسميا ) توثيق الانتهاكات في العراق معظم ما يأتيه الأن هو عن انتهاكات داعش واتهام الثوار ونحن نقوم بتوثيق انتهاكات السلطات والمليشيات لكن يد واحده لا تصفق.
_ كذلك الان كثير من الجهات الدوليه بدأت تقرأ ما ينشر بالمواقع الوطنيه وللأسف هذه المواقع لم تلحظ ذلك ولم تسعى الى تطوير نفسها في هذا المجال فلنعمل على تطويرها بحيث ان من يدخل اليها يجد فيها المعلومات التي تهمنا ان تصل للجميع .
_ نحتاج ان نقلل من الجهد الممنوح لقضايا اخرى ليست ذات فائده او سبق وان اشبعت درسا ونقاشا والامور اصبحت واضحه . ونركز على توثيق الجرائم .

_ اما بصدد توثيق الجرائم العمل بموجب الآتي :
_ القيام بالتوثيق بالحد الادنى والذي يمكن ان يساهم به كل شخص يجيد القراءه والكتابه ولا يشترط فيه ان يكون حاملا لشهاده ما .
_ المطلوب من كل الوطنيين ان يساهموا في ( حمله ) التوثيق واظهار الحقائق وعدم اضافه اي شئ للحقيقه ومن الأمثله ان نكتب عن كل فلم او صوره حول جريمة مقال بحدود صفحه ولا يتجاوز صفحتين ويتم النشر في كل المواقع المتاحه.
_ المطلوب شرح تفصيلي للجريمه او الانتهاك بلغه ليس فيها سب او شتم او اي اوصاف اخرى ( عماله او غير ذلك ) يمكن هذه ان تكون في مجالات اخرى .

والطريق الأمثل للتوثيق يتم من خلال :
_ اولا : نبدء بما هي الجريمه او الانتهاك مثلا عمليه قتل او تعذيب او حرق بيوت.
_ ثانيا : نذكر من هو المستهدف او الضحيه . يجب ان يكون بالاسم الكامل والعمر ( بذل الجهد حسب ما يمكن الحصول على ذلك ) او ذكر انه ( طفل ، امراه ، شاب ، عجوز . الخ ) .
_ ثالثا : من هو الذي قام بهذا العمل باستخدام الاسم الرسمي مثلا ، الجيش الحكومي ، مليشيا عصائب اهل الحق ، او مليشيا بدر او. . . . الخ ، او ان يكون عمل مشترك وهو الغالب حاليا فنضع الجهات المشتركه به ، دون اي اضافات اعتدنا عليها مثلا ( الصفوي ، الهالكي ، المجوسي ، جيش العبادي ) .
_ رابعا : تاريخ الجريمة ( اليوم والتاريخ او في الاسبوع كذا من الشهر كذا عام 2014 او غيره في اقل تقدير وضع الشهر) .
_ خامسا : يجب ان نذكر المكان ، في قرية او المدينة في محافظة ، و يجب ذكر المحافظه والبلد العراق .
_ سادسا : شرح تفاصيل الفلم كما هي دون اضافات ونكرر المعلومات اعلاه ايضا في الوصف ، مثلا كأن نقول ( الفلم يوضح جريمه قتل ترتكبها القوات الحكوميه مع المليشيات التي ترتبط بالسلطات العراقيه وهي المليشيا المسماة (عصائب اهل الحق ) التي يقودها قيس الخزعلي وكما يظهر من الفلم فان ما يقرب من خمس عشر شخصا ، يرتدي عددا منهم الملابس الرسميه للجيش العراقي ويحملون رتبا عسكريه واسلحه ( اذا استطعنا معرفه نوعها )، يشتركون مع مجموعه من الواضح من الصور انهم من المليشيا الفلانيه بعمليه اعدام بشعه لعدد من المواطنين في قريه كذا من محافظه كذا في العراق ، تؤكد المصادر ان الجريمه حدثت بتاريخ كذا ( ان تعذر ذكر التاريخ الفلم ونستدل منه على الفتره التي حصلت فيها) ، ونفس الامر بالنسبه للصور التي تدلل على ارتكاب جرائم وانتهاكات.
_ سابعا : طبعا اذا استطعنا ان نعرف بالاسماء الفاعلين او عدد منهم فهذا افضل ، وان تعذر فاسماء القادة او لمن يتبع التشكيل ( وزاره الدفاع او الداخليه ).
_ ثامنا : يجب ان لا نبتئس من ذكر العبارات الطائفيه التي يتلفظها من يقوم بالفعل او في اقل تقدير القول ( ان الفاعلين يستخدمون عبارات طائفيه سيئه للغايه ضد الضحايا ويسيئون الى رموزهم الدينيه ، كما يستخدمون كلمات بذيئه بقصد الاهانه والتحقير).
_ وهكذا الحال في الانتهاكات الاخرى من جرائم اقتصاديه والفساد والنازحين والتعليم والصحه ، وعلى سبيل المثال ممكن الرجوع لنشره قناة الشرقيه والبغدادية على سبيل المثال وغيرها من الفضائيا ، حيث تعرض فيها وزراء وبرلمانيون يتحدثون عن جرائم كبيرة ، وهم افضل مصدر من فمك ادينك .

المحور الثالث :
_ دور المثقف وسط عشيرته بهدف تثوير العشائر ضد الحكومة وجرائمها وتوريط ابناء العشائر في التطوع للقتال ضمن مايسمى الحشد الشعبي .

_ تذكير العشائر ببطولاتهم في ثورة العشرين وكيف واجه أجدادهم المحتل ، وعليهم أن يحافظوا على هذا التاريخ .
_ تنبيه العشائر بان المعمين يتاجرون بدماء ابناءهم ويدفعوهم إلى التهلكة وزرع الفتنة بين أبناء الشعب ، وخلق المشاكل بين العشائر ، وهم يورطون العوائل بذلك ولم يتطوع ابن اي معمم منهم لتجنب ذلك لأنهم يعرفون نتائج هذا السوك مستقبلاً .

_ الحشد الشعبي جاء بفتوى طائفيه وهنا يبرز دور المثقف بان يمزق ثوب الطائفيه النتن وارتداء ثوب الوطنيه الزاهي اذا فعل ذلك سيكون تأثيره على ان هذه حرب بالانابه عن ايران ووقودها دماء شبابنا المغرر بهم وارهاق اقتصادنا لعقود .

_ التذكير بان ابناء العشائر قاتلوا ايران لثمان سنوات واليوم يقاتلون لخدمة اهدافها .
_ كيف يقبل ابن العشيره العربي الاصيل ان يقوده عجمي.
_ التثقيف بأن الاستخدام المضلل للدين والمذهب هو الذي يستخدمه اعوان ايران لتشويه حقيقة الدين .
_ دور المثقف في فضح اصحاب العمائم المنحرفة وتعريتهم وخلع القدسيه الكاذبه التي يحاولون اضفائها على أنفسهم في حين أنهم أصبحوا خدم للمحتل .

_ استخدام الاذرع الاعلاميه لتعريه وفضح هؤلاء وازالت قدسيتهم التي يمارسونها على السذج.
_ العمامه المنحرفة تضلل المجتمع لذلك من واجب المثقف كشف التضليل الذي ليس له علاقه بالدين وهذا يتطلب كتابه مقالات تحت عنوان ( مفاهيم يجب ان تصحح ) للرد على البدع والأكاذيب التي تروج باسم الدين والدين منها براء .
_ لقد تعكز الاحتلال واعوانه على ما احدثه الحصار من خراب اقتصادي واجتماعي وعلينا التركيز على هذه الحقيقه وكشف كل من يساهم في هذا التخريب.

_ ان اصحاب العمليه السياسيه اوهموا وفرضوا بالقوة على ابناء العشائر الجنوبيه بانهم في معركه عقيده ودين ومذهب وهنا يكمن واجبنا بالتواصل مع رؤساء العشائر العربية المعروفة وتوضيح الصوره الحقيقية لهذه الأفعال التي هي عملية خلق فتنه بين أبناء الشعب لكي يكونوا هم سادة الموقف بعد اضعاف الجميع لتحقيق شعارهم القديم الجديد ( فرق تسد ) .
_ التصدي للعناصر البارزة من العملاء ، والتي لها دور بالتخريب بمختلف أشكاله ، وفضحها بمختلف الأساليب ، والاستفاده من الاخطاء التي يقعون بها، والممارسات الخاطئة والتجاوزات التي يقومون بها ، وابرازها ونشرها بشكل واسع .
_ استهداف الرموز الطائفيه والعرقيه المواليه للاحتلال مهمه في المعركه ، فالاحتلال يستخدم هؤلاء لصالحه في كل ازمة تحدث له للتعبئه ، فهم ادواته واول بشائر هزيمة العدو ضرب رموزه وتحييد ادواته .
_ يجب ان نستخدم المعلومات التي تتداول حول فقدان الجنود في المعارك ضد الحكومة والمعممين الذين ورطوهم في قتال أبناء شعبهم .
_ من حقنا ان نفخر بما يحققه الثوار ولكن علينا الانتباه لما ننشره وتاثيره سلبا او ايجابا لنا وعلينا ، وهذا يتطلب الدقة في اخيار كلمات اللغة التي نستخدمها بالنشر .
_ استخدام خسائر المتطوعين فيما يسمى ب ( الحشد الشعبي ) كماده مفيدة للتاثير المضاد .
_ تعرية الاشخاص الذين نصبهم الاحتلال والعملاء كشيوخ عشائر وتاريخهم لأبناء عشائرهم ومناطق سكنهم معروف بأنهم من العناصر السيئة لكنهم نصبوا كشيوخ لكونهم أصبحوا عملاء وحدم للمحتل .
_ تشجيع شيوخ العشاير بالمحافظات الثائره للتواصل مع شيوخ العشائر في الجنوب والفرات لمواجهة الفتنه التي خلقها المحتل وعملائه .


المحور الرابع :

_ دور المثقف في العمل على فتح قنوات اتصال مع الدول والاحزاب والمنظمات من خلال علاقاته الشخصيه باشخاص لهم تاثير فيها من اجل توضيح حقيقه المقاومة الوطنيه والعمل على دعمها .

_ فتح قنوات اتصال مع المثقفين من اتجاهات فكرية مختلفة طالما يجمعهم حب الوطن .
_ كل الاتحادات والكثير من المنظمات كان مقرها بغداد ويرأسها وعدد من اعضاءها من العراقيين وهم محسوبين على وسط المثقفين ، لماذا لم يوضفوا هذه العلاقات لخدمة المقاومة ، فمن الواجب تنشيط هذا الجانب لخلق قنوات من خلال العلاقات الشخصية التي يمكن أن تتطور لتكون لخدمة المقاومة .
_ استخدام الفكر الوطني والقومي المؤمن لابقاء جذوته متقده بعد ان حاول الاحتلال واعوانه طمسها
_ التواصل مع الأشقاء العرب ، والتركيز في الحديث معهم على عروبه العراق لانها مستهدفه ، وعلى هويه العراق فهي في خطر حقيقي ، وفضح جريمة تقسيم العراق الواحد.
_ يجب التركيز على مواجهة اساليب عدونا وما يستخدمه وفضحه وتفنيده ، قد يكون ذلك غير مؤثر كثيرا في محيطنا لكنه جدا مؤثر في بيئه العدو أي امريكا والغرب فعدونا واحتلالنا مركب غربي امريكي ايراني ولكل طريقه واسلوبه .
_ العدو الايراني لا تهمه خسائره الماديه والبشريه على عكس الاحتلال الامريكي وتحالفه الغربي هنا يتوجب التركيز على تلك الخسائر .
_ الطائفيه والمحاصصه والدستور والفساد والفشل الشامل في ادارة الدولة ادوات مهمه بيدنا ، وهي مادة لتوضيح حقيقة ما يجري في العراق من تخريب .
_ مقتل النفوذ الايراني في مجتمعاتنا يكمن في فضح اكذوبه دوله الطائفه ودينيه الدوله وابراز شيفونيتهم وتعصبهم القومي واستخدامهم الدين كاداة لتحقيق اهدافها القوميه التوسعيه.
_ خلال السنوات التي سبقت الاحتلال درس في العراق اعداد كبيرة من الطلاب من جميع الدول العربية ، وحصلوا على الشهادات العليا ، وأشرف عليهم أساتذة عراقيين ، والكثير من هؤلاء حاليا في مواقع وظيفية واجتماعية في دولهم ، لذلك من الضروري التواصل معهم واستثمار مواقعهم في توضيح حقيقة ما يجري في العراق ، وتفعيل دورهم لخدمة مقاومة المحتل .


المحور الخامس :

_ دور المثقف في التعامل مع الاشخاص الذين تورطوا بالعمليه السياسيه او الذين ساهموا بدعم المحتل ، وكيفيه اعادتهم لجادة الصواب ليكونوا ضمن القوى المساهمة في التحرير .
_ هناك اكثر من ثغره منها والصرعات الخفيه بين اطراف من يدعون انهم يمثلون الحوزه العلمية في النجف ، واتباعها ، وعدم مصداقيه الكثيرين في ولاءهم للمراجع في بيئه الفرات الأوسط والجنوب ، وهي صورة مضطربه وفيها الكثير من التناقضات القابله للتحريك المضاد . واستثمار ذلك من توضيح الصورة لمن انطلى عليه التضليل خلال سنوات الاحتلال من أجل دفعه لتصحيح موقفه .
_ ليكن جرحنا النازف شهداء ومعاقين ومعتقلين ومغتصبين ومهجرين ونازحين هم الحافز الأهم لتحريك مشاعر من تورط بموقف غير صحيح .
_ توسيع تعميم شعار الثوار ، والذي هو ( كل عراقي يلتحق قبل التحرير ويصحح موقفه فاهلا وسهلا به ).ونستنير بما تظمنته استراتيجيه المقاومة حول فتح ابواب التوبه .
_ التواصل مع المتورطين من الذين كانت لديهم مواقف في مواجهة العدوان الايراني ، والاعتداءات الامريكية المتكررة ، وما قاموا به خلال سنوات عملهم بالوظائف لخدمة العراق ، وتذكيرهم بتاريخهم ودورهم هذا ، وحثهم على أن يحافظوا على هذا التاريخ ولا يلوثوه ، وعليهم تصحيح مواقفهم .
_ لدينا خطب ورسائل وتوجيهات راقيه عظيمه صادره من القائد المجاهد عزة ابراهيم تخدم للتحرك في هذا الاتجاه علينا استخراج ما هو مناسب منها واستخدامها في الحوار مع المتورطين .
_ تذكيرهم بأن مواصله تورطهم بخدمة المحتل والحكومة العميلة سوف تلاحق اللعنه اولادهم واحفادهم ، فاذا كانوا حريصين على اولادهم واحفادهم فمن الواجب عليهم تصحيح مواقفهم .
_ الايمان بأن هذا الجهد بهذا المجال هو من أجل العمل على تفتيت جبهة العدو واختراقها ، ونتيجة ذلك هو تكمن المقاومة في اسقاط كل ما جاء به المحتل ، لذلك من الضروري مواصلة العمل بهذا المجال بهمة عالية .
_ التثقيف في أوساط هؤلاء بأنه كل من يتقدم نحونا خطوه نتقدم نحوه خطوتان، ومن يمد لنا باصبع نمد له يدينا الاثنين طالما هدفنا تحرير العراق.
_ تذكير هؤلاء بأن صدر الثوره رحب رحابة تاريخ العراق مع من يستحق التوبه ، فلا توجد أحقاد . ونبشر بعصر آت يسود فيه التسامح والمحبه وسطوة القانون . وتوجهنا هوقبول التعدد الفكري والحزبي والاجتماعي تحت خيمه الوطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انت تبدع اذن انت تقاتل من اجل تحرير العراق : صلاح المختار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: