البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الهيئة تنتقد تصريحات المسؤولين الأمريكيين التي تشيد بتدخل إيران وميليشياتها في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الهيئة تنتقد تصريحات المسؤولين الأمريكيين التي تشيد بتدخل إيران وميليشياتها في العراق   السبت 06 ديسمبر 2014, 9:41 pm

الهيئة تنتقد تصريحات المسؤولين الأمريكيين التي تشيد بتدخل إيران وميليشياتها في العراق
06 /12 /2014 م 05:37 مساء                             
وصفت هيئة علماء المسلمين؛ التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي وسفير واشنطن الجديد في بغداد؛ بشأن التدخل الإيراني على الصعيد العسكري في العراق؛ بأنها مهزلة تسمح لشريعة الغاب بالعودة إلى النظام العالمي الجديد، في ظل القطب الواحد.
 وأوضحت الهيئة في بيان لها أصدرته الأمانة العامة اليوم السبت؛ أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد بتدخل إيران العسكري في العراق رغم كونها محاصرة دوليًا؛ وذلك في تعليقه على ما أعلنه البنتاغون من أن مقاتلات إيرانية شنت ضربات جوية شرق العراق خلال الأيام الأخيرة؛ قائلاً: "إن أي ضربة عسكرية إيرانية لتنظيم (داعش) في العراق ستكون إيجابية". 

وفي هذا السياق؛ قال (ستيوارت جونز)السفير الأميركي الجديد لدى العراق  في تصريحات نقلتها وكالة (أسيوشيتد بريس) كشفت عن حجم إشادته بالميليشيات الدموية المدعومة من إيران: "إن الميليشيات التي تدعمها إيران تلعب دورًا هامًا في أمن العراق، وأنها ساعدت قوات الأمن العراقية كثيرًا، في بعض هذه الانتصارات العسكرية" .. مدعيًا ان إيران دولة جارة مهمة للعراق ويجب أن يكون هناك تعاون بين البلدين.

وفيما دانت الهيئة هذه التصريحات بشدة، وصفتها بأنها متمردة على كل ما هو ثابت في القوانين الدولية، ومواثيق الأمم المتحدة .. لافتة إلى أن فيها مؤشرًا واضحًا على حجم التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في الملف العراقي، فضلاً عن المساندة الأمريكية للجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحشد الشعبي من خطف وقتل وابتزاز وتهجير وحرق المنازل والمساجد، وغير ذلك مما تعده منظمات حقوق الإنسان العالمية جرائم إبادة جماعية، وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب.

وفي ختام البيان؛ جددت هيئة علماء المسلمين دعوتها للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذه التصريحات التي من شأنها توسيع نطاق الجرائم التي تُرتكب في العراق والحث على إراقة الدماء ونشر الفوضى في البلاد.

الهيئة نت
ج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهيئة تنتقد تصريحات المسؤولين الأمريكيين التي تشيد بتدخل إيران وميليشياتها في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: