البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر: أحكام بالإعدام على أربعة من أعضاء الإخوان في قضية «مكتب الإرشاد»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر: أحكام بالإعدام على أربعة من أعضاء الإخوان في قضية «مكتب الإرشاد»   الإثنين 08 ديسمبر 2014, 2:11 pm

مصر: أحكام بالإعدام على أربعة من أعضاء الإخوان في قضية «مكتب الإرشاد»

«إعلام النظام « يعترف ضمنيا بصحة تسريبات مكتب السيسي December 7, 2014


القاهرة – أ ف ب: حكمت محكمة مصرية أمس الأحد بالإعدام على أربعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بعد إدانتهم بقتل متظاهرين مناهضين للجماعة حاولوا اقتحام مقرها الرئيسي في 30 حزيران/يونيو 2013، حسب ما افادت مصادر قضائية.
وتلى هذه الأحداث اقتحام معارضي الإخوان المقر الرئيسي للجماعة وإحراقه بعد تظاهرات حاشدة مطالبة بالاطاحة بمحمد مرسي المنتمي للإخوان في 30 حزيران/يونيو 2013.
وستحال أوراق المحكومين بالإعدام الى المفتي للتصديق عليها في خطوة محض استشارية، على ان تتم المصادقة عليها او استبدالها بأحكام بالسجن خلال جلسة تعقد في الثامن والعشرين من شباط/فبراير المقبل.
وفي هذه الجلسة ستصدر أحكام على 14 متهما آخرين بينهم مرشد الإخوان محمد بديع ونائباه وعدد من قيادات الجماعة، بينهم سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة وأسامة ياسين وزير التموين في حكومة الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي المنتمي للإخوان.
وحضر المتهمون وجميعهم موقوفون جلسة الأحد التي أقيمت في أكاديمية للشرطة ملاصقة لسجن طرة جنوبي القاهرة. وتعرف القضية إعلاميا في
مصر باسم قضية «مكتب الإرشاد».
وقالت المصادر القضائية ان محكمة جنايات القاهرة دانت أربعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بـ»القتل والتحريض على القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين» في احداث عنف أسقطت 12 قتيلا و91 جريحا أمام مقر مكتب الإرشاد بحي المقطم مساء 30 حزيران/يونيو 2013 والذي شهد تظاهرات حاشدة مناهضة لحكم الإخوان للبلاد آنذاك.
وكان المتظاهرون المعارضون للإخوان يحاولون اقتحام مقر الجماعة حين وقعت اشتباكات دامية استخدمت فيها الأسلحة النارية.
وفي اليوم التالي لأحداث العنف هذه أحرق المتظاهرون المناهضون للإخوان المقر الرئيسي للجماعة وسلبوا ونهبوا محتوياته.
وبعدها بثلاثة ايام، أطاح الجيش المصري بقيادة قائده السابق والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، مرسي في الثالث من تموز/يوليو اثر احتجاجات شعبية حاشدة عبر البلاد.
ومنذ عزل مرسي تشنّ السلطات المصرية حملة واسعة على انصاره خلفت نحو 1400 قتيل واكثر من 15 الف معتقل على رأسهم قيادات الصف الأول في جماعة الإخوان الذين يحاكمون في تهم مختلفة.
وصدرت احكام بالإعدام على أكثر من 400 من أنصار الإخوان في محاكمات معظمها جماعية وسريعة.
وسبق ان صدرت اربعة احكام ضد بديع، ثلاثة بالسجن المؤبد بتهمة التحريض على العنف والرابع بالإعدام بتهمة التحريض على أحداث عنف دامية في محافظة المنيا العام الماضي.
والثلاثاء الفائت، صدرت احكام بالإعدام على 188 شخصا بعد إدانتهم بقتل ما لا يقل عن 13 شرطيا خلال أعمال عنف حصلت في آب/اغسطس 2013 خلال تفريق اعتصامات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
من جهة اخرى اعترف إعلاميون مقربون من أجهزة الامن المصرية مساء امس ضمنيا بصحة التسجيلات التي بثتها قناة «مكملين» قبل يومين، لقيادات عسكرية اثناء اعدادها لمؤامرة تزوير في اوراق وموقع احتجاز الرئيس المعزول محمد مرسي.
وقال الاعلامي عمرو اديب ان «الضابط او الجهاز اللي عمل التسجيلات، ماشي(سيترك موقعه) ومش هيعمل كدة تاني، وهو مايفسر اذاعتها امس رغم انها سجلت منذ عام ونصف» حسب زعمه، ما اعتبر اشارة الى اجراء تغييرات في قيادات اجهزة مخابراتية. واضاف «اما الذين يتحدثون عن الامن القومي المصري، فنقول لهم اين كان الامن القومي الالماني عندما تمكن اوباما من تسجيل مكالمات المستشارة ميركل؟».
اما الاعلامي احمد موسى فقال في برنامجه «انه في حالة ثبتت صحة التسجيلات فانه ستكون فخرا للجيش(..) الذي كان ينفذ ارادة الشعب في عزل مرسي».
وكانت النيابة لم تستبعد امس اثناء جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ان تكون التسجيلات صحيحة، لكنها اعترضت على اتهام الدفاع للنائب العام بالتورط في التزوير، واصراره على ان تتولى المحكمة بنفسها التحقيق في مدى صحتها.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19804
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مصر: أحكام بالإعدام على أربعة من أعضاء الإخوان في قضية «مكتب الإرشاد»   الأحد 14 ديسمبر 2014, 2:59 pm




كـــلّ حكمٍ مبني على الطّائفيّـة والعنصريّــة والحقد والكراهيّـة للآخريـن ؛ مصيرهُ الإنـدثار ! .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: أحكام بالإعدام على أربعة من أعضاء الإخوان في قضية «مكتب الإرشاد»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: