البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 محملة الحكومة الحالية كامل المسؤولية.. الهيئة تكشف عن تصاعد الجرائم الطائفية في مناطق حزام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: محملة الحكومة الحالية كامل المسؤولية.. الهيئة تكشف عن تصاعد الجرائم الطائفية في مناطق حزام    الإثنين 15 ديسمبر 2014, 10:36 pm

محملة الحكومة الحالية كامل المسؤولية.. الهيئة تكشف عن تصاعد الجرائم الطائفية في مناطق حزام





محملة الحكومة الحالية كامل المسؤولية.. الهيئة تكشف عن تصاعد الجرائم الطائفية في مناطق حزام بغداد
15 /12 /2014 م 04:48 مساء
أكّدت هيئة علماء المسلمين؛ أن الأعمال الإجرامية التي تنتهجها الحكومة الحالية يراد من ورائها إحداث تغييرات ديموغرافية في مناطق حزام بغداد وغيرها من خلال عمليات الاعتقال والقتل والتهجير وتفجير المنازل والمساجد. وكشفت الهيئة في تصريح صحفي أصدره قسم الثقافة والإعلام فيها اليوم الاثنين؛ أن قوّات الجيش الحكومي شنت حملات دهم واعتقال في اليومين الماضين شملت مناطق عدة تابعة لناحية الرشيد جنوب بغداد، هي: (الختيمية، والبُعيثة، والوزيري، والعُبيد، والداينيّة، ومركز الناحية، وعرب جبور، وصخريجة الغربية والشرقية)؛ مبينة أن هذه الحملات التي تركزت ضد الشباب وعدد من ضباط الجيش العراقي السابق؛ نتج عنها اعتقال أكثر من (100) مواطن بريء دون توجيه أية اتهامات لهم.

وفي هذا السياق؛ أشارت الهيئة إلى أن حملات الدهم والاعتقال والاختطافات والمساومات التي تشنها الأجهزة الحكومية وميليشياتها؛ مازالت متواصلة في مناطق جنوب العاصمة وسائر المناطق الأخرى في مناطق حزام بغداد؛ موضحة أن قوات من الفوج الثاني، لواء/25 التابع للفرقة/17 من الجيش الحكومي في قضاء (المحمودية) جنوب بغداد اعتقلت المواطنين (عامر حسين مرير الغريري وعلي محمد دويج الغريري وعلي سودان صخي راشد الغريري) ـ وهم من العوائل المهجرة من إجرام الميليشيات من منطقة (كيلو/18) ـ خلال حملة اعتقال نفذتها أول أمس في منطقة خط النفط شرق مركز القضاء، ومازال مصيرهم مجهولاً لغاية اللحظة.

وخلص تصريح هيئة علماء المسلمين إلى القول بأن هذه الأعمال الإجرامية التي تنتهجها الحكومة الحالية يراد من ورائها إرغام أهالي هذه المناطق على النزوح منها؛ لغرض إحداث تغييرات ديمغرافية في مناطق حزام بغداد وغيرها من خلال عمليات الاعتقال والقتل والتهجير وتفجير المنازل والمساجد.

وفي ختام تصريحها؛ حمّلت الهيئة المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم كلاً من الحكومة الحالية وجهات سياسية عديدة تغض النظر عن هذا الموضوع الخطير أو تحاول التهوين من آثاره والممارسات والأعمال المشينة المصاحبة له.

الهيئة نت
ج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محملة الحكومة الحالية كامل المسؤولية.. الهيئة تكشف عن تصاعد الجرائم الطائفية في مناطق حزام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: