البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لمقاتلة الكوردية ارين تقتل 20 داعشياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5345
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لمقاتلة الكوردية ارين تقتل 20 داعشياً    الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 10:25 am

لمقاتلة الكوردية ارين تقتل 20 داعشياً 

من قبل رأفت الزراري منذ 14 دقيقة 
 



ارين، من ممرضة في ألمانيا إلى مقاتلة في صفوف وحدة الحماية النسائية التي تشكلت عام 2012، للدفاع عن المناطق الكوردية في شمال شرق سوريا، ضد مسلحي تنظيم داعش.

رغم أن وجود النساء أمر شائع في صفوف القوات الكوردية، إلا إن تشكيل وحدة نسائية أمر غير معتاد في العالم الإسلامي، لكن هدف المتطوعات هو محاربة أي جماعة تهدد المناطق الكوردية المأهولة بالسكان، في "غربي كوردستان"، وقد تولت وحدات حماية الشعب السيطرة على جزء كبير من شمال سوريا الذي يمثل الكورد الأغلبية فيه.

وتقول المقاتلة الكوردية ارين، التي تقاتل في تل كوجر بشمال شرق سوريا، أن "هذه حرب دموية، لكن علينا خوضها، فلا بد أن نحمي نساءنا وأطفالنا وإلا فلن يدافع عنا أحد".

وأضافت ارين التي ولدت في ألمانيا ونشأت فيها إنها "حصلت على مكافأة لها مسدس نصف الآلي روسي الصنع من نوع ماكاروف، بعد أن قتلت 20 مسلحاً من تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، واشتهرت بين زميلاتها بأنها من أخطر القناصة في المجموعة".

وقالت واحدة من النساء الست الأخريات اللاتي تقمن في نفس الشقة الصغيرة مع ارين "نريد أن نكون قدوة للشرق الأوسط والغرب، فنحن نريد المساواة بين الجنسين للجميع".

من جانبه قال مدير برنامج دعم السلام والحقوق بمعهد دراسة حقوق الانسان التابع لجامعة كولومبيا في نيويورك، ديفيد فيليبس: إن "هؤلاء النسوة لهن أثرهن الواضح"، مضيفاً "هن من أشرس المقاتلات وأكثرهن فاعلية، وكثيرات منهن أرامل تحفزهن دوافع قوية في ساحة القتال جراء خسارتهن الشخصية".

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن حوالي 7500 إمرأة إنضمت إلى وحدة الحماية النسائية التي تشكلت عام 2012، كجزء من وحدات حماية الشعب، دفاعاً عن الكورد بمنطقة "غربي كوردستان" بشمال سوريا.

يذكر أن ارين ولدت في كولونيا لأبوين كورديين، وتخرجت من مدرسة للتمريض وكانت تعمل في ألمانيا عندما بدأ الصراع في سوريا، وظهرت الحركة المؤيدة للديمقراطية ثم تطورت فيما بعد إلى انتفاضة مسلحة أشعلت المواجهات في المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمقاتلة الكوردية ارين تقتل 20 داعشياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: