البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كيري ابلغ عريقات: واشنطن ستستخدم الفيتو ضد مشروع قرار انهاء الاحتلال والانضمام للمنظمات الدولية خط أحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كيري ابلغ عريقات: واشنطن ستستخدم الفيتو ضد مشروع قرار انهاء الاحتلال والانضمام للمنظمات الدولية خط أحمر   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 2:26 pm

كيري ابلغ عريقات: واشنطن ستستخدم الفيتو ضد مشروع قرار انهاء الاحتلال والانضمام للمنظمات الدولية خط أحمر

اللقاء كان صعبا جدا وطويلا ولم يحقق نتائج December 16, 2014


لندن ـ «القدس العربي»: استبق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لقاءه مع صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، بالتأكيد على ان الولايات المتحدة لم تتخذ موقفا نهائيا من المشروع الفلسطيني العربي أو المشروع الفرنسي الأوروبي المنوي طرحه على مجلس الأمن، ربما في وقت لاحق من اليوم، ينهي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ويؤدي لقيام دولة فلسطينية مستقلة في غضون فترة زمنية محددة.
الا ان مسؤولا فلسطينيا قريبا من الوفد الفلسطيني الذي التقى الثلاثاء في لندن كيري كشف ان الاخير ابلغ الوفد الفلسطيني بعزم بلاده على «استخدام حق الفيتو» ضد مشروع القرار المقدم إلى مجلس الامن والذي يتضمن انهاء الاحتلال الاسرائيلي خلال سنتين.
وقال المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه ان كيري ابلغ الوفد الفلسطيني برئاسة صائب عريقات ان واشنطن «ستستخدم حق الفيتو في مجلس الامن الدولي ضد مشروع القرار العربي الذي يطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي لاراضي دولة
فلسطين المحتلة منذ العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».
ووصف المسؤول لقاء كيري عريقات بانه «كان صعبا جدا وطويلا ولم يحقق نتائج».
واضاف المسؤول ان الجانب الفلسطيني «سيقدم مشروعه الاربعاء إلى مجلس الامن الدولي للتصويت عليه وتم ابلاغ كيري بذلك».
وكشف المسؤول الفلسطيني ايضا ان الادارة الامريكية «ترفض وجود نص واضح بان القدس ستكون عاصمة للدولتين، فلسطين واسرائيل» كما ترفض مبدأ «مدة السنتين لانهاء الاحتلال (…) وتريد الاشارة إلى الدولة اليهودية في مشروع القرار».
وتابع المسؤول ان الوفد الفلسطيني ابلغ كيري انه اذا استخدمت واشنطن الفيتو فان الجانب الفلسطيني «سيتوجه إلى الانضمام إلى كافة المنظمات الدولية والوكالات التابعة للامم المتحدة والاتفاقيات الدولية بما فيها التوقيع على اتفاقية روما الخاصة بالانضمام إلى محكمة لاهاي لجرائم الحرب». الا ان كيري حذر من انضمام فلسطين إلى المنظمات الدولية لا سيما محكمة الجنايات الدولية وتعتبر الادارة الأمريكية ذلك خطا أحمر لن تقبل بتجاوزه.
ويلتقي كيري أيضا أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ومبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير بينما يلتقي عريقات ظهر اليوم مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هموند.
وفي خطوة مفاجئة تلقى دبلوماسيون أوروبيون أمس تعليمات بالاستعداد لإمكانية إصدار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان اليوم قرارا برفع حركة حماس من قائمة «الإرهاب» الأوروبية، تلك القائمة التي تمنع دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن من إجراء اتصالات أو علاقات مع حماس.
ونقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن دبلوماسيين أوروبيين القول إنهم علموا بأن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد تصدر اليوم قرارا برفع اسم حماس من قائمة المنظمات «الإرهابية» بسبب إن عملية ضم حماس لهذه القائمة لم تجر وفقا للمعايير المرعية في الاتحاد الأوروبي». ورغم ان هذا القرار وفقا للقناة الإسرائيلية العاشرة، غير ملزم من الناحية الجوهرية إلا انه سيشكل ضربة سياسية قوية لإسرائيل.
على الصعيد الميداني استشهد فلسطيني في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة برصاص جنود الاحتلال فجر أمس، وذلك خلال مواجهات مع جنود الاحتلال. وأدانت الرئاسة الفلسطينية، قتل الشاب محمود عبدالله عدوان، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية أبناء الشعب الفلسطيني، ووضع حدّ لجرائم إسرائيل، بحق المواطنين العزل.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيري ابلغ عريقات: واشنطن ستستخدم الفيتو ضد مشروع قرار انهاء الاحتلال والانضمام للمنظمات الدولية خط أحمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: