البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أحد أتباع نوري المالكي يرفض إعادة أرض للدولة حصل عليها كمنحة من رئيس الوزراء السابق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أحد أتباع نوري المالكي يرفض إعادة أرض للدولة حصل عليها كمنحة من رئيس الوزراء السابق    الخميس 18 ديسمبر 2014, 1:00 am

أحد أتباع نوري المالكي يرفض إعادة أرض للدولة حصل عليها كمنحة من رئيس الوزراء السابق Decem




أحد أتباع نوري المالكي يرفض إعادة أرض للدولة حصل عليها كمنحة من رئيس الوزراء السابق

December 17, 2014


بغداد ـ «القدس العربي» من مصطفى العبيدي: كشف مصدر مطلع عن رفض عضو القيادة العسكرية السابق عبود قمبر إعادة أرض عامة منحها له رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، خلافا للقوانين السارية في البلاد.
وقال المصدر وهو مسؤول في محافظة بغداد، إن « معاون رئيس أركان الجيش السابق لشؤون العمليات الفريق أول ركن عبود قنبر، قد تم منحه أرضا عامة تابعة لمجلس المحافظة، من قبل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي « كهدية تقديرا لمجهوده المتفاني».
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ»القدس العربي» إن عملية منح الأرض تمت بتوجيه من المالكي الى زميله في حزب الدعوة أمين بغداد نعيم عبعوب بشكل خاص دون الرجوع إلى لجان توزيع الأراضي في أمانة العاصمة او مجلس المحافظة.
وأوضح المصدر أن « تلك الأرض هي عبارة عن أحد المتنزهات الترفيهية في شارع فلسطين في بغداد، منحها المالكي لقنبر في الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بكتاب ديواني من رئاسة الوزراء السابقة كهدية على مجهوده المتفاني كما ورد في الكتاب «، مبينآ أن « المتنزه هو أرض عامة تعود ملكيتها إلى المحافظة ولا يمكن منحها لشخص معين من قبل الحكومة إلا بعد الرجوع إلى المحافظة وبلدية المنطقة ومنحها وفق نظام المساطحة، وهو ما أهمله المالكي في منح جميع الأراضي العمومية «.
وبين المصدر أن اللجنة المكلفة من قبل مجلس محافظة بغداد لمتابعة قضايا الأراضي التي تم توزيعها على القيادات العسكرية والسياسية من قبل الحكومة السابقة والتي لا تمتلك صلاحية منحها، تبين عدم أحقية قنبر بتلك الأرض، وقد جرى مراسلته لإعادتها ولكنه رفض تسليمها مع تهديده اللجنة من عواقب سحب الأرض منه.
ويذكر أن عبود قمبر هو من القيادات العسكرية التي تم عزلها في عهد رئيس الوزراء حيدر العبادي لمسؤوليتهم في عدم قدرة القوات المسلحة على الوقوف بوجه اجتياح تنظيم داعش للموصل في حزيران الماضي، كما توجد مطالبات من المواطنين والنواب والمرجعيات بمحاسبتهم وإحالتهم الى القضاء لينالوا الجزاء العادل لتفريطهم بسيادة وأمن البلاد. وحددت اللجنة التحقيقية البرلمانية عبود قنبر ضمن القادة الذين سيتم التحقيق معهم في قضية سقوط نينوى بيد تنظيم داعش.
وكان نوري المالكي قد وزع في الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية الأخيرة، قطع أراضٍ على معاونيه والمقربين منه، كما وزع أراضي لا وجود لها على المواطنين مقابل أصواتهم في الانتخابات. وأشار المصدر الى أن مجالس المحافظات التي وزعت الأراضي فيها أعلمت رئاسة الوزراء بالموضوع لكشف زيف ذلك التوزيع، حيث أن لا وجود للأراضي الممنوحة من قبل المالكي للمواطنين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أحد أتباع نوري المالكي يرفض إعادة أرض للدولة حصل عليها كمنحة من رئيس الوزراء السابق    الخميس 18 ديسمبر 2014, 1:55 am

وقال المصدر وهو مسؤول في محافظة بغداد، إن « معاون رئيس أركان الجيش السابق لشؤون العمليات الفريق أول ركن عبود قنبر، قد تم منحه أرضا عامة تابعة لمجلس المحافظة، من قبل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي « كهدية تقديرا لمجهوده المتفاني».
لن اعلق على الفساد المستشري في العراق الجديد في ظل الاحتلال وحكومة العملاء فهو معروف للقاصي والداني ولكنني ساعلق على العبارة اعلاه … لتفانيه ااا اي تفان هذا ؟ العراق اصبح مقسما بشكل غريب وحدوده مفتوحة لمن هب ودب ااا وهل يجوز منح متنزهات عامة كقطع اراضي للمواطنين والمالكي اسمى دولته بدولة القانون فاين القانون من مخالفاته وسرقاته هو وربعه وتجاوزاتهم وعشائريتهم في السلطة ااا لقد اختارت امريكا سراق مثلها خاطر محد يكللها … ليش ااا واللبيب بالاشارة يفهم .
د . حناني ميـــا
ميونيخ – المانيـــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20138
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أحد أتباع نوري المالكي يرفض إعادة أرض للدولة حصل عليها كمنحة من رئيس الوزراء السابق    الإثنين 22 ديسمبر 2014, 9:02 pm



irag

ليس هذا الشّخص وحدهُ ممّا آستفاد في عهد الحرامي الكبير نوري المالكي !

فقد آستولى ازلامهُ على كثير من الإمتيازات دون وجه حقّ ! فقد منحهم اراضي وفيلاّت ؛ كي يكسب آنطوائهم تحت امرتـــهِ !

ويقول المثل : ( الفلوس تعمي النّفوس ) !










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحد أتباع نوري المالكي يرفض إعادة أرض للدولة حصل عليها كمنحة من رئيس الوزراء السابق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: