البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أنصار السبسي يؤكدون فوزه: حملة المرزوقي تشكك واستطلاعات الرأي تؤكد ضآلة الفارق بين المرشحين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أنصار السبسي يؤكدون فوزه: حملة المرزوقي تشكك واستطلاعات الرأي تؤكد ضآلة الفارق بين المرشحين   الإثنين 22 ديسمبر 2014, 2:05 pm

أنصار السبسي يؤكدون فوزه: حملة المرزوقي تشكك واستطلاعات الرأي تؤكد ضآلة الفارق بين المرشحين

ساعات تفصل التونسيين عن معرفة رئيسهم الجديد December 21, 2014


تونس ـ من حسن سلمان: أغلقت مراكز الاقتراع في تونس أبوابها قبل قليل لتعلن نهاية الانتخابات الرئاسية، فيما تضاربت الأنباء التي أعلنتها حملتا المرشحين الباجي قايد السبسي ومنصف المرزوقي، في وقت أكدت فيه هيئة الانتخابات أن نسبة التصويت بلغت حوالى خمسين بالمئة.
وسارع فريق حملة قايد السبسي محسن مرزوق إلى إعلان فوزه في الدور الثاني من الانتخابات، حيث أكد رئيس الحملة محسن مرزوق تفوق قايد السبسي على منافسه المرزوقي.
وأضاف في مؤتمر صحافي عقده بعد دقائق من انتهاء فترة التصويت «سنقبل الفوز بتواضع. سنمد أيدينا للعمل مع الجميع»، مشيرا إلى أن «الفارق (بين المرشحين) كان واضحا لكن مثل كل الديمقراطيات.. نطلب من الجميع القبول بالنتائج».
ولم يدلِ مرزوق بأية معلومات حول الفارق بين المرشحين، غير أن مؤسسة «إمرود» المتخصصة باستطلاعات الرأي أشارت إلى أن قايد السبسي حصل على نسبة 52.8 بالمئة من الأصوات، فيما حصل المرزوقي على 47.2 بالمئة.
فيما أكد مدير الحملة الانتخابية للمرزوقي، عدنان منصر أن ميزان التنافس «متقارب جدا بين المترشحين ويجب الأخذ بعين الاعتبار هامش الخطأ»، محذّرا من نشر نتائج سبر آراء هدفها «فرض أمر واقع».
وقال منصر خلال ندوة صحافيّة عقدها في العاصمة إنّ حملة قايد السبسي ارتكبت الأحد «مئات الخروقات تم تسجيلها خاصة بعد الساعة الثالثة بعد الظهر».
وكانت هيئة الانتخابات دعت المرشحين إلى انتظار النتائج الأولية الرسمية التي ستصدرها يوم الاثنين و»عدم التصريح بما يمكن أن يتوفر لهما من معطيات بخصوص النتائج حتى لا يكون هناك بعض الضوضاء والتشويش على العملية الانتخابية».
وأشار عضو هيئة الانتخابات نبيل بافون إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت حوالى 53 بالمئة، وفي حال تم اعتماد هذه الرقم بشكل نهائي فإن نسبة الإقبال تراجعت بنحو 9 بالمئة قياسا بالدور الأول.
وفي أول تصريح إعلامي له بعد إعلان مدير حملته فوزه بالانتخابات، توجه الباجي قايد السبسي بالشكر للناخبين المساندين له ولمنافسه منصف المرزوقي، معتبرا أن التونسيين «عبروا عن آرائهم بشكل سلمي وحضاري وبينوا للعالم أنهم شعب واع ومتحضر».
وتوجه قايد السبسي أيضا بالتحية لمنافسة المرزوقي، داعيا إياه للعمل معه «للارتقاء بمصلحة البلاد»، كما حيا الشباب التونسي الذي «رغم مشاركته الضعيفة في الانتخابات فإنه سيتم فسح المجال له من أجل المشاركة في تسيير دواليب الدولة».
وكانت مشاركة عماد دغيج (رئيس روابط حماية الثورة) كمراقب في أحد مراكز الاقتراع أثارت جدلا كبيرا، وخاصة أن دغيج هدد في وقت سابق بارتكاب أعمال عنف في حال فوز قايد السبسي، داعيا التونسيين للتصويت للمرزوقي.
وعلّق رئيس هيئة الانتخابات شفيق صرصار على هذا الأمر بقوله إن دغيج مسجل بأحد مراكز الاقتراع بالكرم كممثل لأحد المرشحين، مؤكدا أنه لا ينتمي إلى هيئة الانتخابات، فيما أكد منصر أن دغيج يعمل ضمن حملة المرزوقي.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنصار السبسي يؤكدون فوزه: حملة المرزوقي تشكك واستطلاعات الرأي تؤكد ضآلة الفارق بين المرشحين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: