البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 توتّر بين الرباط وأبوظبي بعد توقع ضاحي خلفان «سقوط إخوان المغرب»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: توتّر بين الرباط وأبوظبي بعد توقع ضاحي خلفان «سقوط إخوان المغرب»   الإثنين 05 يناير 2015, 1:39 pm


توتّر بين الرباط وأبوظبي بعد توقع ضاحي خلفان «سقوط إخوان المغرب»
بن كيران: الرجل «يخرّف» كالعرافات و«السياسة الدولية ليست لعبا» January 4, 2015

لندن ـ «القدس العربي» ووكالات: قال رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بن كيران، أمس الأحد، «لا أريد أن أقوم بشيء قد يسيء إلى العلاقات بين المغرب والإمارات».
وفي ملتقى لحزبه «العدالة والتنمية» بالرباط، أمس، بحسب مراسل الأناضول الذي حضر الجلسة، قال بن كيران «رفعت خرجات (تغريدات) (ضاحي) خلفان (نائب رئيس الشرطة بدبي) لجلالة الملك (العاهل المغربي السادس)».
وكان خلفان قد نشر تغريدة له على موقع التواصل «تويتر»، السبت، قال فيها إنه «خلال عام أو يزيد سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا»، قاصدا حزب العدالة والتنمية المغربي (إسلامي)، الذي يقود الائتلاف الحكومي بالمغرب.
وردا على هذه التغريدة، قال بن كيران «المستقبل بيد الله، وهو من يعلم الغيب، وهذا الشخص (في إشارة لخلفان) يخرف، ويقوم بدور العرافات أو يحلم».
وأضاف بن كيران مخاطبا شباب حزبه خلال لقاء أمس، «لا أخفيكم أن الإمارات دولة صديقة، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي».
وبحسب ما أعلنه رئيس الحكومة المغربية، فقد رفع بن كيران، تعرض خلفان لحزبه وحكومته إلى العاهل المغربي؛ للتدخل لدى المسؤولين الإماراتيين.
وذهب رئيس الحكومة المغربي إلى أنه «من غير المقبول أن يتهجم علينا هذا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه وأكرمناه»، مشددا على أن «السياسة الدولية ليست لعبا».
وبحسب موقع السفارة الإماراتية بالرباط «تعرف العلاقات الإماراتية – المغربية تطورا مهما في كافة المجالات، الشيء الذي تترجمه اللقاءات المستمرة بين مسؤولي البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والعدل والقضاء والإعلام وغيرها، وتتمثل متانة وقوة العلاقات بين البلدين في تطابق وجهات نظر قائدي البلدين الشقيقين، تجاه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية».
وتجيء هذه التصريحات المفاجئة بعد تراشق إعلامي بين المغرب ومصر، وتجاوز فيها نائب رئيس الشرطة والأمن العام في
دبي الحدود المتعارف عليها بين دولتين صديقتين، فقد وصف فيها الإخوان بأنهم «أجسام بغال وعقول عصافير». كما أشار الى الحزب الحاكم في المغرب بالقول إن «لا عدالة ولا تنمية لديه» معتبراً أن لا فوارق بين تنظيماتهم في المشرق والمغرب لأن «كلهم زي بعض». متابعاً «الإخوان أصلاً عصابة في أي دولة»، بحسب قوله.
واعتبرت مصادر مغربية أن هجوم ضابط الأمن الإماراتي ليس صدفة، وأنه يتوافق مع الحملة الإعلامية التي شنت على المغرب في وسائل الإعلام المصرية، وردّت عليها وسائل إعلام مغربية، وربطت المصادر الأمر بالتقارب المتزايد بين
مصر والجزائر وفرنسا في الموضوع الليبي، والذي انعكس في تغيّر مصري إيجابي في العلاقة مع جبــهة تحرير بوليساريو التي تشن منذ سنوات حرباً على المغرب، كما انعكس على التوتّر المتصاعد الذي يخص العلاقات الفرنسية المغربية فيما يتعلق بتدخل باريس في مالي والسنغال.
وكان ضاحي خلفان قد زار المغرب بداية الشهر الماضي والتقى، خلال حفل أقامته سفارة الإمارات في الرباط، برئيــــس الحكومة المغــربي عبد الإله بن كيران. وقد تناقلت مواقع مغربية أن اللقاء بين الشخصين لم يكن ودّياً، وأن بن كيران مازح خلفان في موضوع وظيفـــته الأمنية قائلا له: «الأخ من الشرطة… يا هلا يا هلا»، وفيما اعتبرت هذه المواقع أن تغريدات خلفان القوية ضد بن كيران وحكومته قد تكون على علاقة بهذه الحادثة، رأى محللون سياسيون أن الأمر يتعلّق بخلفيات سياسية أكبر من مجرد حادثة بروتوكولية عابرة.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توتّر بين الرباط وأبوظبي بعد توقع ضاحي خلفان «سقوط إخوان المغرب»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهالي طوخ طنبشا قطعوا طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي احتجاجا علي تكرار الحوادث
» فلينظر الانسان الى طعامه
» كلمات و فيديو انشودة الكويت لا تفوتكم
» القشرة وما تسببه من اضرار وكيفيه التخلص منها
» اكبر مجموعه نكت كتابيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: