البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 انتقادات لتصريحات رئيس منظمة «بدر» حول حماية إيران للعراق من السقوط في أيدي تنظيم «الدولة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2133
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: انتقادات لتصريحات رئيس منظمة «بدر» حول حماية إيران للعراق من السقوط في أيدي تنظيم «الدولة»   الجمعة 09 يناير 2015, 1:02 pm

انتقادات لتصريحات رئيس منظمة «بدر» حول حماية إيران للعراق من السقوط في أيدي تنظيم «الدولة»

January 8, 2015


بغداد ـ «القدس العربي»: قوبلت تصريحات رئيس منظمة بدر هادي العامري التي أشار فيها إلى حماية إيران للعراق من السقوط في يد تنظيم «الدولة»، بردود أفعال رافضة من العراقيين عامة.
وكان العامري قد صرح من
طهران أثناء مشاركته في جنازة القائد البارز في الحرس الثوري الإيراني حميد تقوي الذي قتل أثناء مشاركته في معارك سامراء مؤخرا، «أنه لولا تدخل إيران وقائد فيلق القدس قاسم سليماني لكانت حكومة العبادي في المنفى».
وقال العميد المتقاعد هلال الشمري لمراسل «
القدس العربي» أن هذه التصريحات تمثل إهانة للعراقيين عامة وللقوات المسلحة خاصة لأنها تعتبر أن فضل حماية العراق يعود لإيران فقط دون ذكر لأبطال القوات المسلحة العراقية وباقي القوى العراقية في الدفاع عن الوطن. وأشار الشمري إلى أن التصريح ليس مستغربا من العامري الذي يقود منظمة موالية لإيران منذ نشوئها وطوال تاريخها، مؤكدا أن القوات العراقية التي قاتلت إيران لمدة ثماني سنوات وانتصرت عليها، قادرة على مواجهة داعش إذا توفرت لها قيادة وطنية مخلصة .
وليس بعيدا عن هذا السياق، ذكر الاستاذ في جامعة بغداد الدكتور جاسم العزاوي أيضا أن الحكومة العراقية يفترض أن ترد على مثل هذه التصريحات وأن تدافع عن دور العراقيين وقواتهم المسلحة والتضحيات التي قدموها للدفاع عن الوطن. ونوه إلى ان مثل هذه التصريحات تريد أن تقدم الغطاء للتدخل الايراني في العراق، مؤكدا ان العراقيين جميعا على ثقة من أن قواتنا المسلحة قادرة على حماية البلد من المخاطر وتاريخها المشرف في الدفاع عن العراق والوطن العربي خير دليل على ذلك. وعبر العزاوي عن أسفه لتزامن تصريحات العامري مع مناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي وكأنها مقصودة لإحباط معنوياته مقابل إبراز دور الميليشيات وإيران في المعارك ضد داعش.
وتناسقا مع تصريحات العامري أيد النائب عن منظمة بدر محمد ناجي ما طرحه العامري ووصفه بأنه « جاء في محله ويتحدث عن واقع التهديد الذي تتعرض له المدن العراقية»، مشيرا إلى أن «التنظيم» وصل إلى إلى مناطق حزام بغداد والتهديد كان جديا، ولولا فتوى الجهاد التي أعلنها المرجع السيستاني والسلاح الذي أرسلته إيران لكان الوضع غير ما هو عليه الآن». وأدعى في تصريح لإحدى القنوات الفضائية العراقية « أن الثلاثية التي أنقذت العراق هي الفتوى والاستجابة للفتوى والتدخل الإيراني بالسلاح والخبرة «، دون أن يشير إلى الشعب العراقي وقواته المسلحة.
وتشير معلومات مصادر «القدس العربي» في بغداد، ان هادي العامري يقود منظمة بدر العسكرية التي أنشئت في
ايران في عام 1982 خلال الحرب العراقية الإيرانية وكان لها دور في المعارك ضد الجيش العراقي.
وبعد احتلال العراق سيطرت المنظمة على الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في العراق، كما شاركت في الحرب الأهلية في
سوريا إلى جانب النظام السوري، وهذه المنظمة تعتبر أهم الميليشيات الشيعية ضمن الحشد الشعبي الذي يساند القوات الحكومية والذي يشارك فيه مستشارون ومقاتلون إيرانيون في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي. كما تضم كتلة بدر في مجلس النواب 22 نائبا، وهي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية التي أصدرتها الإمارات العربية مؤخرا.
ويشير متابعون وعراقيون في بغداد إلى أن تصريحات هادي العامري طبيعية وفق إطار التعاون القديم الحديث بين منظمة بدر وإيران، وهي مؤشر فعلي على مدى نمو النفوذ الإيراني في العراق.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتقادات لتصريحات رئيس منظمة «بدر» حول حماية إيران للعراق من السقوط في أيدي تنظيم «الدولة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: