البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صلاح المختار : ما الذي يجري في العراق ولماذا ؟ / ٢

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صلاح المختار : ما الذي يجري في العراق ولماذا ؟ / ٢   السبت 10 يناير 2015, 2:49 pm

صلاح المختار : ما الذي يجري في العراق ولماذا ؟ / ٢




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ما الذي يجري في العراق ولماذا ؟ / ٢








شبكة ذي قـار
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صلاح المختار



اذا غضب الله على النملة انبت لها جناحان
مثل عربي

كي يكون الرد العراقي والعربي مناسبا لحجم التحدي ولاجل ان لا يعتقد البعض اننا نبالغ في خطر اسرائيل الشرقية لابد ان نحدد مرة اخرى حجم ونوعية الخطر الفارسي من خلال ما اعترف به قادة اسرائيل الشرقية ونغولها مؤخرا اضافة لعشرات الاعترافات الدامغة السابقة وكشفت عن بعض ما كانت تخفيه بلاد فارس :
1- في 06-1-2015 دعا القائد العام للحرس الثوري الايراني محمد علي جعفري قواته الى التأهب والاستعداد لمواجهة ما وصفه ب ( الأيام المصيرية ) المقبلة. فهو هنا يحدد بدقة طبيعة الصراع وليس نحن بأنه صراع مصيري وليس صراعا ثانويا يمكن تحمله او التساهل فيه . وبالطبع فان الواضح بلا اي غموض انه يقصد صراع اسرائيل الشرقية في العراق وسوريا ولبنان واليمن وغيرها لان بلاده لا تخوض اي نوع من الصراع المصيري مع امريكا او اسرائيل الغربية كما نعرف وكما سنرى .
2- اما الجنرال حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري الإيراني فقد كان اكثر تحديدا لما يقصده قائده فقال ( إن تغير موازين القوى الذي تشهده المنطقة يصب في مصلحة الثورة الإسلامية الإيرانية ) ، مؤكدا ( وجود جيوش شعبية مرتبطة بالثورة الإسلامية في العراق وسوريا واليمن، يبلغ حجمها أضعاف حزب الله في لبنان ) . وبيّن سلامي أن ( الفتح المبين اليوم أصبح في العراق وسوريا وفلسطين، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي التي تحدد التطورات الميدانية والسياسية على الساحة العراقية ) . انتبهوا الى عبارة ( الفتح المبين ) فهي لا تستخدم الا عند تحقيق الانتصار الخارجي ! هنا يعترف سلامي بان لاسرائيل الشرقية جيوشا مرتبطة بها في تلك الاقطار العربية اكبر بكثير من عدد حزب الله اللبناني وقدرها في طبقا لتصريحاته عشرة اضعاف عدد حزب الله اللبناني وهي التي تحقق لاسرائيل الشرقية ( فتحها المبين ) !
كم يبلغ رقم عشرة اضعاف ؟ انه نصف مليون شخص على اعتبار ان حزب الله ووفقا لكل المصادر ( ضع عبارة كم عدد حزب الله في غوغل سترى الرقم ) يبلغ عدده 50 الف ، ولكن لنفترض انه عشرين الفا كأقل تقدير فان عشرة اضعاف تعني 200000 شخص وهذا الرقم بقدر جيوش اكثر من دولة . فماذا تفعل اسرائيل الشرقية بهذه الجيوش التابعة لها في الاقطار العربية غير فرض استعمارها وهو ما نراه بوضوح في العراق وسوريا واليمن ولبنان ؟
3- وحدد سلامي واخرين ايضا ان من يقودون تلك الجيوش الفارسية هم ( افضل قادة طهران الذين يقتلون في العراق ) ، ( المصدر قناة التغيير 1-1-2015 ) ومنهم الجنرال حميد تقوي نائب قاسم سليماني والذي بكاه بحرقة قائده عندما قتلته المقاومة العراقية في سامراء وهو يمارس التطهير العرقي بغطاء طائفي في مناطق وسط العراق وديالى وصولا الى سامراء من اجل تغيير الطبيعة السكانية لمدن المنطقة كلها واسكان كتل تابعة للفرس فيها بدل السكان الاصليين وهم العرب .
ماذا يعني وجود قادة اسرائيل الشرقية في مقدمة المقاتلين في العراق وليس في امريكا او اسرائيل الغربية التي تحتل فلسطين ؟ وضح رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني الهدف قائلا ( إن بلاده استطاعت أن تشكل قوة ردع تحفظ أمنها وتساعدها على الوقوف في وجه التهديدات ) .واعتبر لاريجاني ( أن العلاقة بين الإيرانيين وحكومتهم ووفائهم لثورتهم الإسلامية وتصدير هذه الثورة إلى بقية دول المنطقة،.. كلها أمور تساعد على حفظ البلاد من الداخل على حد تعبيره ) . بعد ان مكنت امريكا ايران من التغلغل في العراق وسوريا واليمن هاهو لاريجاني يعترف بان تصدير الثورة ايرانية هو الذي يحصل وان بلاده تعتبر امنها مرتبط بفرض سيطرتها على العراق وسوريا واليمن ولبنان وغيرها ! فهي حملة غزو استعماري فارسي للاقطار العربية .
4- قناة "المنار" الناطقة بأسم حزب الله اللبناني قالت في 28 من الشهر الماضي أن قائد "فيلق القدس" الإيراني الجنرال قاسم سليماني قاد شخصياً معارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" برفقة خبراء عسكريين إيرانيين ولبنانيين. واشارت الى أن سليماني وضع ... خطة لمواجهة خطر تنظيم "داعش"، تقضي أولاً بتأمين بغداد و"تثبيت" حزامها، خشية أن يعمد مقاتلو التنظيم الى التقدم نحو العاصمة.. ( قناة المنار اللبنانية ) .
5- قالت وكالة "فارس" الإيرانية إن قاسم سليماني، هو القائد الفعلي للقوات العراقية التي تقاتل "داعش". ( شبكة قناة العربية 30-10-2014 ) . وقام سليماني بتشيكل غرفة عمليات جديدة له في ديالى تفرعت عنها غرف عسکرية في مختلف مناطق ديالى مهمتها ( إعادة ترتيب البناء الديموغرافي لتلك المناطق ) ، تنفيذا لعمليات تهجير واسعة النطاق للسكان العرب واسكان كتل سكانية مجلوبة اما من اسرائيل الشرقية مباشرة او من جنوب العراق ،والتي تقوم بها الميليشيات الصفوية المسماة ب ( قوات الحشد الشعبي ) حيث تطال هذه المناطق حملات هدم البيوت و جرف البساتين کما حدث في مدينتي السعدية وجلولاء وحزام بغداد في جرف الصخر وغيره .
6- وجاء جنرال فارسي اخر ونقلا عن وكالة فارس الايرانية وهو سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ليؤكد”إذا لا ندفع الدم في العراق فعلينا أن ندفعه في ايران”. واضاف : الأشخاص الذين في قلوبهم مرض يروجون الإشاعات هذه الأيام بأنه ”ما شأننا لما يحدث في العراق و سوريا”؟ ورداً على هذا السؤال أشار إلى مصرع عضو قيادة قوات الحرس العميد حميد تقوي في العراق قائلاً:”إذا لم يدفع أمثال تقوي دمهم فعلينا أن ندفع الدم في سيستان وآذربايجان واصفهان وشيراز”. وفي هذا التصريج اعادة تأكيد لفكرة ان اسرائيل الشرقية تخوض معركة مصير في العراق وغيره ولذلك فان كسب المعركة في العراق يحمي الداخل الايراني ! وعاد لا ريجاني ليؤكد مرة اخرى خلال ندوة لـ ( الدفاع المقدس ) ، أن ( إيران تحركت بسرعة في العراق لمواجهة الإرهابيين الوحوش لإعادة الهدوء إلى ذلك البلد ) .
7- اما نغول فارس فقد ساهموا في الاعترافات المباشرة فهادي العامري ، وهو قائد قوات ما يعرف بالحشد الشعبي ، قال بلا تردد وبفخر ( لولا ايران وسليماني لكانت حكومة العبادي حكومة منفى ولم تكن في داخل العراق ) .واضاف العامري ان الجنرال تقوي الذي قتل برصاص قناص في صلاح الدين شارك بمعظم العمليات المهمة واضطلع بدور مهم في عمليات جرف الصخر وغيرها من المناطق العراقية ( شبكة قناة التغيير ) .اما النغل الفارسي الاصل والولاء عمار الحكيم فقد قال من مدينة قم يوم 07-1- 2015: ( لولا ايران لاحتلت أربيل من قبل داعش ) واعتبر عمار الحكيم المساعدات الايرانية للعراق الدافع الرئيس لصد ما يعرف بتنظيم الدولة داعش. ( قناة التغيير يوم 7-1-2015 ) .
هذه الاعترافات الواضحة تعد وثيقة رسمية تعيد اثبات ان اسرائيل الشرقية هي التي تقود المعارك في العراق بجيوشها وقادتها وامكانياتها المالية وانه لولاها لتحرر العراق وان القوات الفارسية تنفذ خطة عنصرية دموية اساسها تهجير مئات الالاف من العراقيين العرب من مدنهم واسكان الاف اخرين محلهم لضمان السيطرة على مناطق ذات قيمة ستراتيجية عظمى ، وابرزها خط الحياة الممتد من طهران الى لبنان عبر العراق وسوريا . والسؤال الابرز هو : هل هذا الاحتلال يختلف عن الاحتلال الصهيوني لفلسطين والجولان ؟
8- ولكي نقطع الطريق مرة ثانية على من يكرر الاسطوانة القذرة المشروخة وهي ان اسرائيل الشرقية في حالة صراع مع الشيطان الاكبر نعيد التذكير بان امريكا هي التي سلمت العراق الى اسرائيل الشرقية عندما سحبت قواتها العسكرية مهزومة في عام 2011 وهي التي نصبت المالكي وغيره من نغول فارس حكاما على العراق ورفضت تنصيب من كانت تعدهم رجالاتها في العراق مثل اياد علاوي ، ولكن هذه المسيرة المتلاقية مباشرة مع امريكا عززت بتصريحات بالغة الوضوح من مسؤولي بلاد فارس .
ففي يوم 08 نوفمبر 2014 قالت جريدة الشرق الاوسط ان علي خورام مستشار وزير الخارجية الايراني جواد ظريف اشار الى الرسالة الرابعة السرية التي بعث بها الرئيس الأميركي باراك اوباما الى المرشد الايراني علي خامنئي اخيرا والتي كشف عنها أول من امس, وقال إن هذه المراسلات كان لها تأثير ايجابي على القيادة الايرانية, وضرورية في تغيير مواقفنا تجاه الوصول الى اتفاق, وأضاف خورام «على الرغم من مرور أكثر من 30 سنة من فقدان الثقة، توصلت إيران والولايات المتحدة إلى قناعة بأن المصلحة الوطنية للبلدين هي المفاوضات البناءة بين الطرفين إلى اتفاق نهائي». وأضاف: «يبدو أن كلا الجانبين اعترفا أخيرا بمواطن القلق التي كانت تساورهما، وهما مستعدان الآن لبذل المزيد من التعاون بأقصى درجات المرونة».
ولم يكتفي خورام بتوضيح ان هناك تلاقيا كاملا بين امريكا وبلاده بل اعترف بان بلاده قد غيرت نظرتها لامريكا فقال «عقيدة اعتبار الولايات المتحدة الأميركية الشيطان الأعظم تمر بحالة تغير في إيران وهناك إشارات على سياسات أميركية مختلفة تجاه القضية الإسرائيلية - الفلسطينية، والعراق، وسوريا، ومن شأن كل ذلك أن يمهد الطريق لإيران للدخول في حالة من التعاون مع الولايات المتحدة».
اذن انه الزواج الكاثوليكي الامريكي الايراني الذي يحل محل زواج المتعة المؤقت اليس كذلك ؟ الزوج الفارسي الذي كان عنينا وهو الشاه طلقته زوجته وطردته من بيت الزوجية وحل محله فحل فارسي اخر هو خميني ليقوم بممارسة اهم واجبات الزواح ! وما قاله مستشار وزير الخارجية الفارسية يجسد بدقة الحالة بين امريكا وايران ويؤكد بان كل حروبهما خلال ثلاثة عقود كانت عبارة عن حروب كلام تخفي زواج متعة بالغ الاثارة مهد بسبب عمقه وقوته والشبق المتطرف له لتحوله الى زواج كاثوليكي .
ما يجري في العراق وسوريا واليمن والبحرين ولبنان وغيرها انما هو عمل متفق عليه بين امريكا وحكام طهران ! لقد سقطت كل الاقنعة وظهرت بلاد فارس بصورتها الحقيقية والتي كانت تخفيها وهي انها اسرائيل الشرقية التي تقوم بوظيفة تكاملية مع توأمها اسرائيل الغربية التي تحتل فلسطين من اجل ان تكون كل من الاسرائيليتين مثل المطرقة والسندان ويوضع العرب بينهما !
هذا الواقع المرير والبالغ الخطورة والانكشاف التام للدور الفارسي الحقيقي ماذا يفرض على كل عربي ؟ كيف يجب ان يكون رده على المؤامرة الاخطر في تاريخ العرب القديم والحديث والتي تعد كارثة فلسطين جزء بسيطا منها فقط ؟ يتبــــــــــــع ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
٩ / ١ / ٢٠١٥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1227
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 17/06/2014
الابراج : القوس
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: صلاح المختار : ما الذي يجري في العراق ولماذا ؟ / ٢   الخميس 15 يناير 2015, 5:54 am

جزيل شكري وتقديري لكم جميعا 

ودي يسبق ردي


دمتم بحفظ المولى ورعايته


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صلاح المختار : ما الذي يجري في العراق ولماذا ؟ / ٢
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: