البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وزير الدفاع خالد العبيدي في زيارة رسمية إلى طهران للتنسيق ضد تنظيم داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزير الدفاع خالد العبيدي في زيارة رسمية إلى طهران للتنسيق ضد تنظيم داعش   السبت 10 يناير 2015, 3:38 pm

وزير الدفاع خالد العبيدي في زيارة رسمية إلى طهران للتنسيق ضد تنظيم داعش




Dec. 29, 2014
وزير الدفاع خالد العبيدي في زيارة رسمية إلى طهران للتنسيق ضد تنظيم داعش

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
بدأ وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اليوم زيارة رسمية إلى طهران لإجراء مباحثات مع القيادات العسكرية والسياسية في إيران تتناول التنسيق بين البلدين في مواجهة تنظيم "داعش"، والدعم المعلوماتي والتسليحي الذي يمكن أن تقدمه طهران لبغداد في هذه المواجهة.
Elaph د أسامة مهدي لندن:
اقتباس :
عشية اعتراف السلطات الإيرانية بمقتل أحد كبار قادة حرسها الثوري في العراق هو العميد حميد تقوي، قالت وزارة الدفاع العراقية إن وزيرها خالد العبيدي توجه إلى طهران لإجراء مباحثات مع نظيره الإيراني حسين دهقان تهدف إلى "تطوير العلاقات بين البلدين وخاصة في ما يتعلق بالجانب الامني ومحاربة الجماعات الإرهابية"، موضحة أن زيارة العبيدي تتم تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الإيراني حسين دهقان.
وتتناول مباحثات العبيدي مع دهقان تطوير التعاون الدفاعي والعسكري بين العراق وإيران وبحث سبل التنسيق بين قواتهما في مواجهة محاربة الارهاب وخاصة تنظيم "داعش".
ولم يعرف بعد في ما إذا ستتناول لقاءات المسؤول العراقي في طهران تدفق عناصر الحرس الثوري الإيراني على العراق، والتي أكدت مصادر مطلعة أن عددهم بلغ حاليًا 7 آلاف عنصر ينتشرون في مناطق متفرقة من العراق أو تدريب إيران لمليشيات شيعية عراقية مسلحة متهمة بارتكاب جرائم ضد سنة البلاد.
وتهيمن على الزيارة قضية مقتل العميد تقوي خلال الساعات الاخيرة خلال المواجهات العسكرية مع "داعش" في منطقة سامراء (15 كم شمال بغداد)، والذي وصل جثمانه إلى النجف لينقل منها إلى طهران اليوم، حيث كان يعمل بتقديم الاستشارات العسكرية إلى الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي... وهو كان قائد مقر "رمضان" العسكري أثناء الحرب العراقية الإيرانية التي دارت بين البلدين بين عامي 1980 و1988.
وكان العبيدي بحث السبت الماضي مع السفير الإيراني في بغداد حسن دانائي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التصدي للتهديدات التي يتعرض لها العراق من قبل "داعش"، كما التقى في السابع عشر من الشهر الماضي بوفد عسكري إيراني رفيع المستوى لبحث التعاون العسكري بين البلدين.
ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية مؤخرًا صورًا تظهر قائد فيلق القدس، وهي وحدة النخبة بالجيش الإيراني الجنرال قاسم سليماني، وهو يقف إلى جانب قادة عراقيين يتولون الاشراف على تشكيلات مقاتلي الحشد الشعبي. وكان قائد القوة الجوية بالحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده قال في أيلول (سبتمبر) الماضي إن اللواء سليماني تمكن برفقة سبعين شخصاً فقط من الحيلولة دون سقوط مدينة أربيل العراقية بيد مقاتلي تنظيم "داعش".
وتؤكد طهران دائمًا أن التصدي لتنظيم الدولة مهمة العراقيين ونفت باستمرار أن تكون قد أرسلت قوات برية إلى العراق، كما رفضت المشاركة في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. لكنها تقول إنها ترسل إلى العراق فقط "خبراء عسكريين لتقديم استشارات ونصائح عسكرية للقوات العراقية في مواجهة داعش".













 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير الدفاع خالد العبيدي في زيارة رسمية إلى طهران للتنسيق ضد تنظيم داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: