البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 الحكومة العراقية تقول انها تبحث عن 3583 ايزيديا مازالوا مفقودين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 39971
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الحكومة العراقية تقول انها تبحث عن 3583 ايزيديا مازالوا مفقودين   السبت 10 يناير 2015, 15:58

الحكومة العراقية تقول انها تبحث عن 3583 ايزيديا مازالوا مفقودين




Dec. 30, 2014
الحكومة العراقية تقول انها تبحث عن 3583 ايزيديا مازالوا مفقودين

كتابات
اقتباس :
اعلن في بغداد اليوم ان البحث مازال جاريا عن حوالي اربعة الاف ايزيدي بينهم حوالي الفين من النساء قد فقدوا في مناطقهم التي يحتلها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" منذ ستة أشهر وتوثيق حوالي 4 ملايين انتهاكا للمنظمات الارهابية.
وأكدت المفوضية العراقية العليا لحقوق الإنسان أن 3583 إزيديا مازالوا مفقودين ويجري البحث عن مصيرهم منذ سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" على أجزاء واسعة من محافظة نينوى الشمالية في حزيران (يونيو) الماضي بينهم 1597 من النساء.
وقالت عضو المفوضية بشرى العبيدي في مؤتمر صحافي مشترك مع أعضاء من المفوضية في بغداد إن هناك 3583 مفقودا ايزيديا بينهم 1597 من النساء والفتيات و1986 من الرجال .. وأقرت بعدم توفر معلومات كاملة عنهم وفيما اذا كانوا قتلوا او اختطفوا خلال العمليات العسكرية التي شهدتها الموصل والمناطق المحيطة بها .. لكنها أوضحت انه تم تحرير 441 إزيديا منهم من قبضة تنظيم "داعش" و280 فتاة بعضهن حوامل.
وطالبت العبيدي بعمليات تنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان وقيادة التحالف الدولي لتحرير الفتيات المختطفات لدى داعش مؤكدة على أهمية اعداد برنامج تأهيل نفسي وبدني ومجتمعي وتمكين اقتصادي للمختطفات الإزيديات وبمتابعة صحية ونفسية دقيقة لهن.
ومن جهته اشارعضو المفوضية فاضل الغراوي أن المفوضية راقبت وبقلق بالغ الانتهاكات التي ارتكبها داعش الارهابي ضد العراقيين والتي وصلت إلى مصاف جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية . واضاف ان عام 2014 هو أكثر الاعوام عنفا ووحشية في العراق بسبب جرائم " داعش" حيث بلغ عدد الانتهاكات التي ارتكبها التنظيم ثلاثة ملايين و981 ألف و597 انتهاكا .. وقال ان هذه الجرائم الإرهابية والانتهاكات الخطيرة تمثل إبادة جماعية بحق أبناء الشعب العراقي.
وعلى الصعيد نفسه فقد كشف الناشط الايزيدي حسن دنايي ان المانيا قررت معالجة الف إمرأة وفتاة ايزيدية معنفة على يد عناصر "داعش" مشيراً الى ان اكثر من لجنة حكومية المانية زارت مخيمات الايزيديين في العراق لتحديد اليات الاختيار.
وقال دنايي في تصريح صحافي اليوم إن "ألمانيا قررت معالجة ألف امرأة وفتاة ايزيدية في إحدى الولايات الألمانية التي تعد دراسة لتفعيل الموضوع". واضاف أن "العلاج سيكون للنساء الايزيديات المُعنفات على يد عناصر داعش لاسيما الهاربات من قبضتهم بعد سبيهن واستبعادهن جنسياً".
واضاف ان "أكثر من لجنة حكومية ألمانية زارت مخيمات الايزيديين ومنها مخيم خانك في إقليم كردستان العراق، لتحديد آليات اختيار النساء والأطفال المُعنفين من داعش أيضاً".
وكانت منظمة العفو الدولية قد اعلنت الاسبوع الماضي أن بعض النساء الايزيديات أقدمن على الانتحار خوفاً من الفضيحة بعد خطفهن من قبل مسلحي "داعش" وتوزيعهن كغنائم حرب بينهم مؤكدة أنهم يجبرون الفتيات الصغيرات على العبودية الجنسية.
يذكر ان تنظيم "داعش" قام بإختطاف مئات الفتيات الايزيديات بعد اجتياحه قضاء سنجار على اثر انسحاب قوات البشمركة منه مطلع آب (أغسطس) الماضي قالت تقارير ان التنظيم قام بتوزيعهن سبايا على مقاتليه في العراق وسوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة العراقية تقول انها تبحث عن 3583 ايزيديا مازالوا مفقودين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: