البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رئيس هيأة الأركان المشتركة الأميركية: مرتاحون للوجود الايراني في العراق!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رئيس هيأة الأركان المشتركة الأميركية: مرتاحون للوجود الايراني في العراق!    الأحد يناير 11, 2015 6:52 am

رئيس هيأة الأركان المشتركة الأميركية: مرتاحون للوجود الايراني في العراق!






Jan. 10, 2015
رئيس هيأة الأركان المشتركة الأميركية: مرتاحون للوجود الايراني في العراق!

الملف - واشنطن:
اقتباس :
كشف رئيس هيأة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي، اليوم، أن بلاده غير قلقة من الوجود الايراني والشراكة مع العراق مادامت لا تهدد القوات الأميركية في العراق، وفيما بيّن أن بلاده تتابع بشكل دقيق النشاط الايراني في العراق، أكد أن النفوذ الايراني سيكون إيجابياً لو أسهم في تعزيز الروابط الثنائية بين البلدين اقتصادياً وسياسياً.
وقال رئيس هيأة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي في مؤتمر صحافي عقد في البنتاغون إن "الولايات المتحدة لاتجد ما يقلقها الآن من الوجود العسكري الايراني في العراق وأي شراكة للعراق مع ايران طالما انها لاتهدد القوات الأميركية أو البعثة الأميركية في العراق".
وأضاف ديمبسي أن "الولايات المتحدة تتابع النشاط الايراني في العراق بشكل دقيق"، مبيناً أن "ايران كانت مهتمة بالعراق وسعت منذ استرجاع العراق لسيادته عام 2004 للتأثير على مستقبله من خلال نفوذها".
وأوضح الجنرال ديمبسي "لو كان الوجود الايراني سيؤدي الى تعزيز الروابط الثنائية بين البلدين أكثر من الناحية الاقتصادية أو حتى السياسية، وطالما إن الحكومة العراقية تبقى ملتزمة بمنهجها الشامل بتمثيل جميع الطوائف المختلفة في العراق، فعندها أعتقد بأن النفوذ الايراني سيكون إيجابياً"، لافتاً الى أن "ما يهمنا حقاً هو الى أين سيؤدي كل ذلك ونحن نراقب ونتابع هذه العلاقة بشكل دقيق".
وكان رئيس مجلس الأمن الوطني الأعلى الايراني علي شمخاني أكد، في 30 كانون الأول 2014، أن جميع المناطق في العراق سيتم اخلاؤها من "الإرهابيين" قريباً، وفيما استنكر "الأعمال البربرية ضد أهل السنة في العراق"، فيما لفت وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الى أن دعم طهران للقوات المسلحة العراقية لعب دوراً حاسماً في انتصارات الجيش.
وتحدثت تقارير محلية وغربية عن وجود عناصر من الحرس الثوري الايراني تقاتل الى جانب القوات العراقية والمتطوعين والبيشمركة في حربها ضد (داعش) وأبرزهم قائد الحرس قاسم سليماني والذي نشرت أكثر من صورة له في مناطق عراقية تشهد مواجهات ساخنة مع تنظيم (داعش)، فيما بررت بغداد وجودهم بصفة مدربين عسكريين لتدريب القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي.
يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسورية، فيما أبدت مزيداً من الدول رغبتها بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل هذه الدول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس هيأة الأركان المشتركة الأميركية: مرتاحون للوجود الايراني في العراق!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: