البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أحزاب شيعية عراقية تستنكر إحياء الأردن ذكرى إعدام صدام حسين January 11, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36973
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أحزاب شيعية عراقية تستنكر إحياء الأردن ذكرى إعدام صدام حسين January 11, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»:    الإثنين 12 يناير 2015, 1:08 am

أحزاب شيعية عراقية تستنكر إحياء الأردن ذكرى إعدام صدام حسين
January 11, 2015

بغداد ـ «القدس العربي»: قوبلت حفلات إحياء مناسبة إعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين في عدد من الدول العربية كالأردن وموريتانيا، برد فعل عنيف من القوى الشيعية في العراق التي طالبت بقطع العلاقات والمساعدات عن الأردن.
فقد طالبت كتلة «دولة القانون» البرلمانية التي يرأسها نوري المالكي، وزارة الخارجية العراقية، باستدعاء السفير الأردني في بغداد للاحتجاج على إقامة حفل تأبيني للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين في الأردن .
وطالب رئيس الكتلة في البرلمان، علي الأديب، في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان بمشاركة نواب الكتلة « وزارة الخارجية استدعاء السفير الأردني في العراق وتسليمه مذكرة احتجاج على مجلس العزاء الذي أقامته مجموعة من النقابات المهنية ومنها نقابة المهندسين وبدعم من المملكة الأردنية تخليدا للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ».
واستنكر ما قال إنه «دعم الأردن» لهذا الحفل، داعيا لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب (البرلمان) إلى اتخاذ اجراء يتناسب مع موقف الأردن الرامي لتمجيد وتخليد «الطاغية»، معتبرا «أن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر سلبا على العلاقات الدبلوماسية ما بين البلدين، ويعتبر «إساءة» للعراق ولحكومته وشعبه»، حسب قوله.
وكانت بعض النقابات المهنية في الأردن وعلى رأسها نقابة المهندسين، نظمت حفلا تأبينيا، في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي بمناسبة الذكرى الثامنة لإعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين .
وبدورها استنكرت وسائل إعلام شيعية إقامة ذلك الاحتفال في الأردن، حيث نشرت وكالة أنباء براثا المقربة من المجلس الإسلامي الأعلى برئاسة عمار الحكيم مقالات عديدة تستنكر ذلك الحدث. وقالت الوكالة : « في وقت ما يزال العراق وبسخاء غريب يجهز الأردن بكميات كبيرة من النفط مجانا وبكميات أخرى بأسعار شبه مجانية( 18) دولارا للبرميل، فإن الأردن يرعى وبعلنية مفرطة فعاليات معادية للعراق آخرها ما أطلق عليه «مهرجان الوفاء الثامن للشهيد صدام حسين»، وذلك في محافظة الكرك الأردنية، حيث أقيم حفل تأبيني تنظمه نقابة المهندسين الأردنيين والنقابات المهنية والفعاليات الشعبية والحزبية وذلك في قاعة (الشهيد صدام حسين ) في ضاحية المرج بمحافظة الكرك يوم الجمعة الماضي. وطبعا لا نتوقع أن نرى موقفا من الحكومة العراقية، لأنك أسمعت لو ناديت حيا !».
كما نشرت الوكالة مقالا بعنوان «أين وزارة الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية مما يحدث على الأراضي الأردنية»، جاء فيه : « الملفت للنظر هو سكوت وزارة الخارجيه على هذا الأمر، وكأنها هي من أوعزت بتنظيمه والإشراف عليه فلم تكلف نفسها مجرد إصدار بيان او استنكار لهذا التجمع او المؤتمر، وكأن الذي يحدث لا يعنيها، فمتى تتحرك مشاعر وزير خارجيتنا لوضع حد لهذه الأمور والتجاوزات والإهانات التي توجه وتستفز مشاعر العراقيين، والأعجب من ذلك هو صمت لجنة العلاقات الخارجيه النيابية في مجلس النواب وحذوها حذو وزارة الخارجيه وصمتها عن النطق بأي تصريح ضد ما تقوم به الحكومة الاردنية من إيواء وتقديم العون لكل ما يلحق الاذى بالشعب العراقي».
ويذكر أن عدة دول عربية تشهد سنويا إقامة احتفالات في ذكرى إعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين بعد احتلال العراق، وقد أقيمت هذا العام مثل هذه التجمعات في الأردن وموريتانيا وأماكن أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36973
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أحزاب شيعية عراقية تستنكر إحياء الأردن ذكرى إعدام صدام حسين January 11, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»:    الإثنين 12 يناير 2015, 1:24 am

اقول لهؤلاء … من انتم حتى تتحكمون بالناس ومشاعرهم ااا الاردن جولة مستقلة وحكامها عرب اصلاء ينتمون الى سلالة النبي محمد ,, ص ,, وحينما يحتفلون بذكرى اعدام قائد عربي شهم انما يقومون بواجبهم القومي فالعرب شعب واحد من المجيط والى الخليج العربي ااا وهل حلال عليكم الانتماء للفرس العجم وحرام على العرب الانتماء الى اخوتهم وبني عمومتهم العرب ااا اتقوا الله ولا تتمادوا في طائفيتكم المقيتة فالدهر يومان .. يوم لكم , ويوم عليكم , ورحم الله شهداء الامة العربية المجيدة وفي مقدمتهم شيخ شهداء العصر وشهيد الاضحى صدام حسين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحزاب شيعية عراقية تستنكر إحياء الأردن ذكرى إعدام صدام حسين January 11, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» مجلة تصميم الفنادق اصدار جديد 2010 يناير - فبراير Hotel Design Magazine - January & February

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: