البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Jan. 13, 2015 العراق يدعو التحالف لزيادة ضرباته الجوية ضد مواقع تنظيم "داعش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Jan. 13, 2015 العراق يدعو التحالف لزيادة ضرباته الجوية ضد مواقع تنظيم "داعش"   الأربعاء 14 يناير 2015, 10:21 pm

Jan. 13, 2015 العراق يدعو التحالف لزيادة ضرباته الجوية ضد مواقع تنظيم "داعش"




Jan. 13, 2015
العراق يدعو التحالف لزيادة ضرباته الجوية ضد مواقع تنظيم "داعش"


العبادي مجتمعا مع منسق التحالف الدولي الجنرال جون آلن

أٍسامة مهدي من لندن:
اقتباس :
خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد الثلاثاء مع منسق التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الجنرال جون آلن يرافقه بريت مكيرك ممثل الرئيس الاميركي باراك أوباما والسفير الاميركي في بغداد، تم بحث دعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد الجماعات الارهابية وتعزيز عمليات التنسيق بين الجانبين واستعراض الانتصارات المتحققة على التنظيم من خلال تحرير العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرته.
وشدد العبادي على "اهمية الدعم الدولي للعراق في حربه ضد التنظيم الارهابي داعش الذي امتد خطره وتأثيره على المنطقة والعالم" كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي اطلعت على نصه "إيلاف".
واكد ضرورة زيادة وتيرة الضربات الجوية المؤثرة ضد مواقع "داعش" وتسريع الخطوات الجارية لتدريب القوات الامنية العراقية وتوسعته ليشمل اكبر عدد ممكن منها.
ويوم الاحد الماضي انتقد العبادي بطء التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في دعم الجيش العراقي وقال خلال لقاء مع مجموعة من الصحافيين في القاهرة ان "التحالف الدولي بطيء في المساعدة على تدريب الجيش" العراقي.
وشدد على ان "هذا الدعم بطيء جدًا داعيا إلى مزيد من "التسارع في وتيرة الدعم".
ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ أشهر ضربات جوية في العراق وسوريا ضد تنظيم داعش الذي "يسيطر على أجزاء واسعة من هذين البلدين".
كما بحث وزير الدفاع خالد العبيدي من جهته مع الجنرال الن والوفد المرافق له تطورات الحرب ضد تنظيم "داعش" حيث أكد الوفد دعم واشنطن لوحدة أراضي العراق وقواته المسلحة.
الحكيم يدعو واشنطن لحث المنامة على إطلاق السلمان
وعلى الصعيد نفسه، دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم خلال اجتماعه مع وفد التحالف الدولي برئاسة الجنرال ألن التحالف الى رفع مستوى أدائه وجديته في الحرب ضد "داعش".
واشار الحكيم خلال اللقاء الى مخاوف وهواجس ابناء الشعب العراقي من مستوى أداء وجدية التحالف الدولي في حربه ضد تنظيم "داعش".
وطالب الولايات المتحدة والمجتمع الدولي "لإثبات حرصهم وجديتها في مكافحة الارهاب ومساعدة الحكومة والشعب العراقي بشكل أفضل وأوسع من اجل الحاق الهزيمة بهذا التنظيم الاجرامي".
كما دعا الحكيم الولايات المتحدة الاميركية الى حث الحكومة البحرينية لإطلاق سراح رجل الدين علي السلمان زعيم حركة الوفاق البحرينية كونه يمثل خط الاعتدال في المعارضة البحرينية السلمية لافتا الى التداعيات السلبية التي قد ترافق ابقاء المعارض البحريني قيد الاعتقال مدة طويلة.
من جهته، أطلع منسق التحالف الدولي الحكيم على سير العمليات وأداء قوات التحالف الدولي ضد "داعش" في العراق فضلا عن الجهود السياسية والأمنية لمكافحة الارهاب في العالم.
وكان المنسق الاميركي للتحالف الدولي ضد "داعش" الجنرال جون الن قد اجتمع في اربيل امس مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وبحثا الوضع الميداني في الحرب ضد داعش واحتياجات قوات البيشمركة الكردية وكيفية زيادة التنسيق بينها وبين قوات التحالف.
واكد بارزاني خلال الاجتماع على انه "لا يمكن محاربة الإرهاب من الناحية العسكرية فقط بل يجب محاربته سياسياً وفكرياً"، داعياً جميع الجهات إلى مواجهة هذا التهديد بجدية.
وتحدث بارزاني عن كيفية تنامي "داعش" في العراق، لافتا إلى أن "أحداث باريس أظهرت بكل وضوح أن الارهاب تهديد عالمي ويستهدف جميع الجهات ولا يمكن محاربته من الناحية العسكرية فقط بل يجب محاربته سياسيا وفكريا".
ومن جانبه ثمن الجنرال جون الن الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة ضد "داعش" في مناطق ربيعة وزمار وسنجار، مشيدا "بالدور الشجاع لقوات البيشمركة.
وقال: "العالم يكنّ احتراماً لصمود شعب كردستان وبطولاته في مواجهة الإرهابيين، فضلا عن احتضان مئات الآلاف من النازحين الذين تركوا منازلهم وممتلكاتهم بسبب تهديدات الإرهابيين" كما نقل عنه بيان رئاسي كردي. واكد ان بلاده ستقدم المزيد من الدعم لإقليم كردستان وستحث الدول الأخرى على ذلك.
واليوم اعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شن 11 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية في إطار العملية المشتركة التي يطلق عليها اسم "العزم المتأصل".
وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان صحافي إنها شنت سبع غارات في العراق بين الساعة الثامنة من صباح أمس الاثنين وحتى الساعة نفسها من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي مقابل أربع غارات على مواقع لتنظيم داعش في سوريا.
واشارت الى انه في العراق اسفرت غارة عن تدمير وحدة تكتيكية ومبنى تابعين للتنظيم قرب منطقة تلعفر المجاورة للحدود السورية شمال غربي البلاد.
وأوضحت أن "غارة جوية أخرى دمرت وحدة تكتيكية للتنظيم قرب سنجار شمال غرب العراق فيما دمرت ثلاث غارات وحدة أخرى ومخبأين ورشاشا ثقيلا وموقعين لإطلاق قذائف الهاون ومدرعة وحفارا قرب الموصل مركز محافظة نينوى شمال غرب العراق، واضاف أن "غارتين أخريين دمرتا وحدة تكتيكية وموقعا قتاليا ورشاشين ثقيلين قرب العاصمة بغداد".
وفي سوريا قالت القيادة إن "ثلاث غارات جوية دمرت خمسة مواقع قتالية تابعة لتنظيم "داعش" قرب مدينة عين العرب "كوباني" السورية المحاذية للحدود مع تركيا فيما أدت الغارة الرابعة إلى تدمير دبابة له قرب دير الزور شرق البلاد.
elaph.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Jan. 13, 2015 العراق يدعو التحالف لزيادة ضرباته الجوية ضد مواقع تنظيم "داعش"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: