البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نصر الله يعترف بحيازة صواريخ إيرانية تطال كافة إسرائيل زعيم حزب الله يتوعد بالرد على ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37033
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نصر الله يعترف بحيازة صواريخ إيرانية تطال كافة إسرائيل زعيم حزب الله يتوعد بالرد على ال   الخميس 15 يناير 2015, 9:04 pm

نصر الله يعترف بحيازة صواريخ إيرانية تطال كافة إسرائيل زعيم حزب الله يتوعد بالرد على ال




نصر الله يعترف بحيازة صواريخ إيرانية تطال كافة إسرائيل
زعيم حزب الله يتوعد بالرد على الغارات الإسرائيلية فوق الأراضي السورية، في فصل جديد من فصول الهجوم 'المنتظر' المُعلن سابقا من نظام دمشق.
ميدل ايست أونلاين

العزف على وتر المقاومة للتكسب السياسي

بيروت - اعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله ان الغارات الاسرائيلية على اهداف عدة في سوريا خلال السنوات الاخيرة، هي "استهداف لمحور المقاومة" والرد عليها "امر مفتوح" و"قد يحصل في اي وقت". ما اعتبره مراقبون حربا كلامية جديدة لا تختلف عن الموقف السوري المعلن سابقا بالرد على غارات اسرائيل في المكان والزمان المناسبين.
وأعلن حسن نصرالله في مقابلة تلفزيونية مساء الخميس ان حزبه يمتلك منذ العام 2006 صواريخ ايرانية من طراز فاتح-110 التي يمكن ان تطال كل مناطق اسرائيل.
وقال نصرالله في مقابلة مسجلة مع قناة "الميادين" التلفزيونية الفضائية التي تبث من بيروت، ردا على سؤال عما اذا كان حزبه يمتلك صواريخ فاتح-110 التي يزيد مداها عن 200 كلم ان حزبه يمتلك هذا الطراز "منذ العام 2006".
واكد نصرالله جهوزية حزبه لمواجهة اي حرب اسرائيلية محتملة في لبنان، مشيرا الى ان الحزب يملك "كل انواع الاسلحة".
ومعروف أيضاً أن الموقف السوري الرسمي من الغارات الاسرائيلية كان يُرفق بعبارة الاحتفاظ بحق الرد في المكان والزمان المناسبين التي ألفها الجميع بعد كل هجوم على الأراضي السورية.
وقال نصرالله في مقابلة مع تلفزيون "الميادين" تبث مساء الخميس، ان "القصف المتكرر الذي حصل على اهداف متنوعة في سوريا هو خرق كبير، ونحن نعتبر ان ضرب اي اهداف في سوريا هو استهداف لكل محور المقاومة، وليس فقط استهدافا لسوريا".
وردا على سؤال عما اذا كان "محور المقاومة" المؤلف من ايران وسوريا وايران، "يمكنه ان يتخذ قرارا بالرد"، قال "نعم، قد يأخذ قرارا من هذا النوع يمكن لهذا المحور ان يرد. هذا امر مفتوح وقد يحصل في اي وقت".
وشدد على ان "احدا لم يقدم التزاما بان الاعتداءات على سوريا ستبقى من دون رد، هذا حق محور المقاومة وليس حق سوريا فقط". وتابع "لكن متى يمارس هذا الحق؟ هذا خاضع لمعايير معينة ستؤخذ بالاعتبار".
ويرى مراقبون أن نصرالله الذي دفع بقواته الى سوريا لمناصرة نظام الرئيس السوري بشار الاسد ما دفع الى تمزيق البلاد وجرها الى حرب اهلية دامية يريد الرفع من معنويات النظام السوري الذي لم يحرك ساكنا تجاه غارات اسرائيل مكتفيا بعبارة "سنرد في الوقت المناسب.
واعتبر هؤلاء أن موقف نصرالله لا يختلف كثيرا عن موقف دمشق وأن الغاية الاساسية منه هو الحرب الكلامية لشحذ همم جنود حزب الله الموجودين بعد ان لاقى الكثير منهم حتفه في المدة الاخيرة.
ويقدّر متابعون خسائر "حزب الله" في سوريا بحوالي 550 قتيلاً ومئات الجرحى، مؤكدين ان لدى الحزب بشكل دائم في سوريا خمسة آلاف مقاتل مكلفين بحماية مواقع حيوية للنظام السوري.
ويعيش تنظيم "حزب الله" حالة من الإحباط في الأسابيع الماضية، وخصوصا بسبب آثار تدخّله في سوريا.
وبثت قناة "الميادين" التي تتخذ من بيروت مقرا في نشراتها الاخبارية خلال النهار مقتطفات من المقابلة المسجلة التي ستبث كاملة مساء الخميس.
ويرى خبراء أنه في ظل حالة الانهيار الكبير التي لحقت بعناصر حزب الله جراء الحرب السورية لم يبق لنصرالله سوة العزف على سمفونية الممانعة والمقاومة بغية حماية النظام السوري من الانهيار.
ونفذ الجيش الاسرائيلي غارات جوية عدة على مواقع في سوريا منذ بداية الازمة في آذار/مارس 2011، لم تعترف بها كلها اسرائيل، وكان آخرها في كانون الاول/ديسمبر قرب دمشق، واستهدفت، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، مخازن اسلحة. واستهدف سلاح الجو الاسرائيلي خصوصا اسلحة موجهة الى حزب الله في مواقع مختلفة من سوريا.
ويقاتل حزب الله الى جانب قوات النظام السوري في مواجهة فصائل المعارضة المسلحة في مناطق عدة.
وخاض الجيش الاسرائيلي وحزب الله حربا مدمرة في صيف 2006 احدثت دمارا هائلا في لبنان واوقعت 1200 قتيل في الجانب اللبناني و160 في الجانب الاسرائيلي.
وقال نصرالله في المقابلة التلفزيونية "اذا كانت حسابات الاسرائيلي تقوم على ان المقاومة اصابها وهن او ضعف او انها مستنزفة او انه تم المس بقدراتها وجهوزيتها وامكاناتها وعزمها (نتيجة الحرب في سوريا)، فهو مشتبه تماما وسيكتشف انه لو بنى على هذه الحسابات، يرتكب حماقة وليس خطا كبيرا".
الا انه راى ان الاسرائيليين غير قادرين في الوقت الحالي على احراز نصر "حاسم وواضح" في حرب محتملة على لبنان.
واكد انه لا يريد حربا "ولا يبحث عنها"، لكن "الجهوزية" مطلوبة وقائمة. وقال "كل ما يمكن ان نضطر اليه في اي حرب مقبلة، (...) كل ما يحتاجه الانتصار في الحرب المقبلة، علينا ان نكون مستعدين وجاهزين له. الجهات العسكرية في المقاومة عليها ان تكون جاهزة".
واضاف "عندما نقول قد نضطر او قد تطلب منكم (من عناصر الحزب) قيادة المقاومة ان تدخلوا الى الجليل، يعني ان على المقاومة ان تكون جاهزة لتدخل الى الجليل، بل الى ما بعد الجليل" في شمال اسرائيل.
وتابع "نحن الآن اقوى من اي وقت مضى كمقاومة، وان شاء الله سنصبح اقوى مما نحن عليه الآن".
وردا على سؤال عن انواع الاسلحة التي يمتلكها حزبه، قال "كل ما يخطر في البال، كل ما يجعل المقاومة اقوى وأقدر على صنع انتصار كبير في ما لو حصل لا سمح الله عدوان جديد على لبنان، نعمل على توفيره، وهو بنسبة كبيرة متوفر، وان شاء الله الى الامام وأفضل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصر الله يعترف بحيازة صواريخ إيرانية تطال كافة إسرائيل زعيم حزب الله يتوعد بالرد على ال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: