البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي تدعو اليهود لعدم مغادرة المملكة المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي تدعو اليهود لعدم مغادرة المملكة المتحدة    الثلاثاء 20 يناير 2015, 1:14 am

وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي تدعو اليهود لعدم مغادرة المملكة المتحدة






Jan. 19, 2015
وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي تدعو اليهود لعدم مغادرة المملكة المتحدة


وزيرة الداخلية البريطانية ترفع شعار (أنا يهودي)

نصر المجالي /Elaph:
اقتباس :
شاركت الوزيرة ماي وعدد كبير من المسؤولين البريطانيين في مراسم أقيمت، الإحد، في العاصمة البريطانية لندن لتأبين أولئك الذين قتلوا خلال الهجمات الإرهابية التي شهدتها فرنسا خلال الشهر الجاري، وكان من بينهم أربعة قتلوا خلال هجوم في متجر لبيع منتجات يهودية.
وأضافت وزيرة الداخلية التي حملت مع المئات من المشاركين في المراسم شعار (أنا يهودي - Je suis juif) أنها لم يكن يرد على خاطرها على الإطلاق "أن تشهد يوما يواجه فيه أفراد الجالية اليهودية" حالة "خوف" من الإقامة في بريطانيا.
يذكر أن اليهود يشكلون أقل من واحد بالمئة من مجموع سكان بريطانيا. وكان استطلاع اجري داخل الجالية اليهودية البريطانية كشف ان 54 بالمئة من اليهود البريطانيين يخشون بأن ليس لهم مستقبل في بريطانيا، فيما قال 25 بالمئة إنهم فكروا بالرحيل في العامين الماضيين.
وقال 45 بالمئة إنهم يشعرون بالتهديد من جانب التطرف الاسلامي، فيما قال 63 بالمئة إن السلطات البريطانية تغض الطرف عن معاداة السامية.
مخاطر
وكانت الشرطة البريطانية قد قالت إن هناك "قلقا كبيرا" بشأن مخاطر يتعرض لها اليهود، بينما كان رئيس الحكومة ديفيد كاميرون أعلن خلال وجوده في واشنطن، تشديد التدابير الأمنية حول الأماكن التي يرتادها أفراد الجالية اليهودية البريطانية، بعد الاعتداءات الدامية في باريس.
وكان مساعد قائد شرطة العاصمة، مارك راولي، المسؤول عن مكافحة الإرهاب، قال يوم الجمعة الماضي إن المراجعات الأمنية تجرى في بريطانيا وتشمل العديد الدوريات الأمنية في مناطق رئيسية في أعقاب الهجمات التي وقعت في فرنسا.
ومازالت بريطانيا تبقي درجة التأهب لخطر التهديد الإرهابي عند مستوى الخطر "البالغ"، وهو ما يعني أن هناك احتمالا كبيرا لوقوع هجوم إرهابي.
تشديد الإجراءات
وردًا على أسئلة شبكة "تشانل فور نيوز" التلفزيونية، عمّا إذا قررت بريطانيا تشديد التدابير الأمنية حول أماكن تواجد الجالية اليهودية بعد اعتداءات باريس الأسبوع الماضي والقضاء على شبكة كانت تستعد لشن اعتداءات على رجال الشرطة الخميس الماضي في بلجيكا، أجاب كاميرون "نعم، هذا ما ناقشناه مع أجهزة الاستخبارات والشرطة خلال الاجتماع الذي ترأسته في بداية الأسبوع".
وأضاف كاميرون "من المهم جدًا استخلاص الدروس من كل ما يحصل في أوروبا، وطرح الأسئلة حول ما يمكن أن يحصل هنا، والتدابير التي يتعين اتخاذها، لذلك أعلنت الشرطة اليوم أننا سنزيد عدد الدوريات من أجل حماية الجالية اليهودية".
مخاوف أسرية
وإلى ذلك، قالت وزيرة الداخلية البريطانية إن الهجوم على المتجر في فرنسا "تذكرة مريرة بمعاداة السامية، وليس فرنسا وحدها بل التطرف الأخير المعادي للسامية الذي شهدناه في هذا البلد بكل أسف".
وأضافت :"أعلم أن الكثير من اليهود في هذا البلد يشعرون بضعف وخوف، وأنتم تتحدثون عن قلقلكم بشأن أسركم وأطفالكم وأنفسكم." وقالت :"لم أفكر على الإطلاق في أن أشهد يوما يقول فيه أفراد الجالية اليهودية في المملكة المتحدة إنهم خائفون من البقاء هنا في بريطانيا."
وكان ثلاثة من رجال الشرطة وأربعة أفراد قتلوا في الأحداث التي شهدها المتجر اليهودي في التاسع من كانون الثاني (يناير) الجاري. وجاء الحادث في أعقاب هجوم على مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة نفذه متشدان إسلاميان، قتل خلاله 8 صحفيين من بينهم رئيس تحرير المجلة و4 آخرين.
مشاعر معادية
ويشار إلى أنّ استطلاعًا للرأي كان كشف الأسبوع الماضي أن نصف البريطانيين تقريبا يضمرون مشاعر معادية لليهود، بما في ذلك ان اليهود يسعون سعيا حثيثا وراء المال، او انهم يتمتعون بنفوذ قوي في الاعلام.
وقالت المجموعة التي طلبت اجراء الاستطلاع، وهي الحملة المضادة لمعاداة السامية، إن بريطانيا "تقف على الحافة" فيما يخص تنامي المشاعر المعادية لليهود، وان هذه المشاعر ستنمو ما لم تواجه بحزم وبعدم تسامح مطلق.
وكشف الاستطلاع الذي شمل اكثر من 3400 بالغ ان 45 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يصدقون بوجهة نظر واحدة على الاقل من وجهات النظر المعادية لليهود التي طرحت عليهم، بما في ذلك 13 بالمئة يصدقون بأن اليهود يتحدثون عن المحرقة باستمرار من اجل كسب التعاطف.
وقال 25 بالمئة من المستطلعة آراؤهم إنهم يصدقون بأن اليهود يسعون للمال اكثر من غيرهم، فيما قال 17 بالمئة إنهم يعتقدون ان اليهود يعدون انفسهم افضل من غيرهم وانهم يتمتعون بقدر زائد من النفوذ في وسائل الاعلام.
وقال 11 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم إن اليهود ليسوا امناء في تعاملاتهم التجارية كغيرهم، فيما قال 20 بالمئة إن ولاء اليهود البريطانيين لاسرائيل يجعلهم اقل ولاء لبريطانيا. وقال 10 بالمئة من المشاركين إنهم لن يكونوا سعداء اذا تزوج احد اقاربهم يهوديا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي تدعو اليهود لعدم مغادرة المملكة المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: