البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تحالف القوى السنية العراقية يوجه "نداء أخير" للعبادي بتنفيذ اتفاقهما السياسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تحالف القوى السنية العراقية يوجه "نداء أخير" للعبادي بتنفيذ اتفاقهما السياسي    الجمعة 23 يناير 2015, 2:33 am

تحالف القوى السنية العراقية يوجه "نداء أخير" للعبادي بتنفيذ اتفاقهما السياسي






Jan. 22, 2015
تحالف القوى السنية العراقية يوجه "نداء أخير" للعبادي بتنفيذ اتفاقهما السياسي

كتابات
اقتباس :
وجه تحالف القوى السنية العراقية المشاركة في الحكومة ما اسماه بالانذار الاخير الى رئيسها حيدر العبادي لتنفيذ برنامج حكومته المتفق عليه ملمحا الى امكانية الانسحاب من العملية السياسية في حال عرقلته ..
وخلال مؤتمر صحافي لنواب قوى تحالف القوى العراقية السنية في بغداد اليوم قال النائب احمد المساري "أن حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي تشكلت بناء على اتفاق سياسي بين الكتل السياسية الفائزة (في ايلول الماضي) وهو اتفاق بمثابة وثيقة شرف وبرنامج عمل للحكومة وتضمن كل ما من شأنه تصحيح مسار العملية السياسية وتلافي أخطاء وأخفاقات الحكومة السابقة التي لم تجلب للعراق وشعبه سوى الدمار والتشريد والقتل". واشار الى ان الوثيقة اكدت على تكاتف الجميع لتعزيز اللحمة الوطنية ومواجهة تحديات الارهاب والفساد والتقسيم وهدر الخيرات وبناء المواطن.
وقال ان أغلب بنود وثيقة الاتفاق السياسي هي مخاض مجتمعي ومطالب قانونية كفلها الدستور لمكونات الشعب العراقي واطيافه .. فهي ليست منة فقد طالبنا بها واصرينا على تضمينها في المنهاج الحكومي كما وأن تنفيذها ووضعها في أطر قانونية وتشريعها وفقا للدستور ليس فضلا من الحكومة على شعبها بل هو واجب شرعي وقانوني واخلاقي يقع على عاتقها".
واضاف النائب المساري ان تحالف القوى العراقية أذ يكرر تذكير الحكومة ورئيسها وداعميها بضرورة الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي الذي وقعت عليه القوى السياسية كافة ويؤكد في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بالسقوف الزمنية التي حددت لتنفيذه فأنه يشير الى ان هذه المدد قد تجاوزت مددها بعد مضي اكثر من اربعة اشهر على منح مجلس النواب ثقته لحكومة العبادي "ما يجعلنا ندق ناقوس التنبيه لأحتمالات تزعزع ثقة الشركاء بنوايا الحكومة لتنفيذ ورقة الاصلاح بتوقيتاتها التي الزمت نفسها بها من خلال تصويت البرلمان عليها".
وقال "ان وقفتنا اليوم تعد نداء أخيرا لحكومة العبادي لحثها التعجيل بتنفيذ بنود وثيقة الاتفاق السياسي وفي مقدمتها مطالب المحافظات المغتصبة من عصابات داعش الاجرامية والمتمثلة بأقرار قوانين (الحرس الوطني والعفو العام والتوازن المؤسساتي) والغاء قانون المساءلة والعدالة (لاجتثاث البعث) سيء الصيت". وحذر العبادي من ان التحالف المحافظات المغتصبة كانت أول الداعمين والمساندين له لكننا وامام التاخير بتنفيذ المطالب لن نرضى باقل من استحقاقنا ولن نبق مكتوفي الايدي بدون موقف سياسي".
وتضمن البرنامج الحكومي ستة محاور لأولويات ستراتيجية ركزت على بناء عراق آمن ومستقر والارتقاء بالمستوى الخدمي والمعيشي للمواطن وتشجيع التحول نحو القطاع الخاص وزيادة إنتاج النفط والغاز لتحسين الاستدامة المالية والاصلاح الاداري والمالي للمؤسسات الحكومية اضافة الى تنظيم العلاقات بين الحكومات الاتحادية والمحلية وتحقيق المصالحة الوطنية وحل المشاكل مع إقليم كردستان وتشكيل الحرس الوطني.
يذكر أن تحالف القوى العراقية وهو كتلة برلمانية تضم الوزراء والنواب السنة تشكل في الثلاثين من حزيران (يونيو) عام 2014 لتمثيل المحافظات العراقية الست : الانبار وصلاح الدين وديالى وكركوك ونينوى واجزاء من بغداد والتي نظمت اعتصامات مناوئة لسياسات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وهو بمثابة إطار جامع للقوى السياسية الممثلة لكيانات : متحدون للإصلاح والعربية والوفاء للأنبار وديالى هويتنا وعدد من النواب المستقلين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحالف القوى السنية العراقية يوجه "نداء أخير" للعبادي بتنفيذ اتفاقهما السياسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: