البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أنصار مرسي يعكرون صفو الاحتفالات بذكرى الثورة المصرية 15 قتيلا بتفجيرات ومواجهات بين قوات الشرطة ومجموعات من عناصر الإخوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36931
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أنصار مرسي يعكرون صفو الاحتفالات بذكرى الثورة المصرية 15 قتيلا بتفجيرات ومواجهات بين قوات الشرطة ومجموعات من عناصر الإخوان   الأحد 25 يناير 2015, 11:21 pm

أنصار مرسي يعكرون صفو الاحتفالات بذكرى الثورة المصرية
 
15 قتيلا بتفجيرات ومواجهات بين قوات الشرطة ومجموعات من عناصر الإخوان رغم التدابير الأمنية المشددة.
 
ميدل ايست أونلاين
ذكرى دامية
القاهرة - قال مسؤول في وزارة الصحة المصرية إن 15 شخصا قتلوا الأحد وأصيب 35 آخرون في الذكرى الرابعة للانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وقالت وزارة الداخلية إن أحد مجنديها من بين القتلى وإن ضباطا من بين المصابين.
ولم تفلح التدابير الأمنية المشددة في القاهرة وبعض المدن في احتواء احتجاجات في ذكرى الانتفاضة التي استمرت 18 يوما وقتل فيها نحو 850 متظاهرا وأصيب أكثر من ستة آلاف بحسب تقرير لجنة حكومية لتقصي الحقائق.
وقال رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة هشام عطا إن القتلى والمصابين سقطوا في القاهرة والإسكندرية ومحافظات أخرى.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المجند قتل في حي المطرية بشمال شرق القاهرة وإن ثلاثة ضباط أصيبوا بالرصاص في الحي.
وأضاف أن سكانا من المصابين.
وقال عطا إن أغلب القتلى سقطوا في المطرية التي تشهد اشتباكات عنيفة بين محتجين يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن.
وتتصدى قوات الأمن للمعارضين في مصر بحزم منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي حين كان وزيرا للدفاع عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو/تموز إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه الذي استمر عاما واحدا.
وقتل عشرات المحتجين في ذكرى الانتفاضة العام الماضي. واتخذت قوات الأمن تدابير مشددة الأحد وانتشرت في أنحاء العاصمة ومناطق أخرى.
وقالت وزارة الصحة في بيان إن قتيلين سقطا في محافظة البحيرة في انفجار عبوة ناسفة حاولا زرعها أسفل برج يحمل خطوط الضغط العالي.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن قتيلا في الإسكندرية كان مسلحا. وقال متحدث باسم وزارة الصحة إنه يبلغ من العمر 52 عاما.
وفي أحد الحوادث استهدفت عبوة ناسفة تمركزا لقوات الشرطة خارج ناد رياضي في منطقة الألف مسكن بالقاهرة مما أسفر عن إصابة ضابطين بقوات الأمن المركزي.
وأغلقت قوات الأمن المركزي مدعومة بجنود في مركبات مدرعة الطرق الرئيسية بما في ذلك الطرق المؤدية لميدان التحرير المعقل الرمزي لانتفاضة 2011.
وقال شاهد إن عددا من مؤيدي مرسي تجمعوا قرب ميدان التحرير ورفعوا صورا له في تحد نادر إلا إن قوات الأمن ألقت القبض عليهم.
وانتشرت قوات الشرطة أيضا في منطقة رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة حيث قتل المئات من مؤيدي مرسي عندما فضت قوات الأمن اعتصاما لهم في أغسطس/آب 2013.
وأعلنت الحكومة يوم الأحد مد حالة الطوارئ في مناطق بشمال سيناء حيث قتل متشددون إسلاميون يتمركزون في المنطقة مئات من رجال الجيش والشرطة منذ عزل مرسي.
وبعد أربع سنوات من الاضطرابات السياسية والاقتصادية عقب الإطاحة بمبارك غض كثير من المصريين الطرف عن المزاعم بانتشار انتهاكات حقوق الإنسان وأشادوا بالسيسي لنجاحه في استعادة قدر من الاستقرار.
واتخذ السيسي الذي كان قائدا للمخابرات الحربية في عهد مبارك إجراءات جريئة لإصلاح الاقتصاد مثل خفض دعم الوقود.
لكن ظهرت مؤشرات على عدم الرضا قبل ذكرى تلك الانتفاضة التي استمرت 18 يوما.
وأثنى الرئيس المصري في كلمة تلفزيونية مساء السبت على الرغبة التي أبداها المصريون في التغيير قبل أربع سنوات لكنه قال إن الصبر مطلوب لتحقيق كل "أهداف الثورة".
ويقول السيسي إن حكومته ملتزمة بالديمقراطية. وتتهمه جماعات حقوق الإنسان بإعادة الحكم القمعي لأكبر بلد عربي من حيث عدد السكان.
ويقول معارضوه إن قوانين جديدة من بينها قانون لتنظيم التظاهر انتقصت من الحريات التي اكتسبها المصريون بعد الانتفاضة.
واختفت احتجاجات الشوارع إلى حد كبير نتيجة الحملة الأمنية التي تشنها السلطات. لكن عدة مظاهرات نظمت هذا الأسبوع في القاهرة والإسكندرية.
وقتلت محتجة يسارية قرب ميدان التحرير السبت. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن شيماء الصباغ أصيبت بطلقي خرطوش في الوجه والظهر. وقال شاهد إن نحو ألف شخص شاركوا في جنازتها بمدينة الإسكندرية الأحد.
وقال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعب الاشتراكي الذي تنتمي له القتيلة في مؤتمر صحفي يوم الأحد "شيماء قتلت بدم بارد."
وقال هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية إن تحقيقا يجرى في الواقعة، مضيفا "لا أحد فوق القانون".
وقال رئيس الوزراء إبراهيم محلب في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن تحقيقا نزيها سيتوصل إلى قاتل شيماء الصباغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنصار مرسي يعكرون صفو الاحتفالات بذكرى الثورة المصرية 15 قتيلا بتفجيرات ومواجهات بين قوات الشرطة ومجموعات من عناصر الإخوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: